مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Lenovo تعلن عن أول جهاز من سلسلة ThinkPad مع معالجات Qualcomm

37

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة Lenovo عن العديد من المنتجات خلال المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام (MWC 2022). وقد استخدمت الشركة المسرح في برشلونة للكشف عن مجموعة من المنتجات الجديدة لقطاع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوتر.

وقد كشفت عن أجهزة كمبيوتر محمولة Legion Gaming الجديدة، ولكن من الواضح أن أجهزة اللابتوب العادية موجودة أيضًا. وتعمل الشركة على تحديث سلسلة ThinkPad الخاصة بها التي تتميز بمعالجات Snapdragon 8cx Gen 3 للحصول على أداء أسرع وكفاءة إضافية. وهناك أيضًا طرز جديدة بمعدل تحديث يبلغ 165 هرتز،وكذلك لابتوب Lenovo ThinkPad X13s الجديد.

– مواصفات لابتوب ThinkPad X13s من Lenovo

يُعد Lenovo ThinkPad X13s هو أول طراز من Lenovo يحتوي على مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8cx Gen 1 ويعمل بنظام Windows 11 Pro. ووفقًا لشركة Qualcomm فإنه يوفر تحسينًا يصل إلى 60 بالمائة مقارنة بالمنصات البديلة الأخرى.

وقد انعكست التحسينات على عمر البطارية وإمكانية النقل الممتازة لجهاز Lenovo ThinkPad X13s. هذه التحسينات تجعل البطارية تعمل لمدة 28 ساعة، وهذا يعني العمل من يومين إلى أربعة أيام عمل، حسب أسلوب عملك.

ويزن Lenovo ThinkPad X13s 1.06 كجم فقط وهو مناسب جدًا لجهاز لابتوب؛ لذا من السهل جدًا حمله بيد واحدة فقط. إنه أخف وزنًا أيضًا نظرًا لأن المعالج المستند إلى ARM لا يحتاج إلى نظام مروحة تبريد. ويتميز المعالج Snapdragon 8cx Gen 3 بأدنى حد من توليد الحرارة وهو فعال في الطاقة والأداء.

ويعتبر Lenovo ThinkPad X13s الجديد متينًا ومصنوع من 90 بالمائة من المغنيسيوم المعاد تدويره.

ويتميز بمجموعة الاتصال؛ حيث يوفر خيارات 4G و 5G متصلة دائمًا، بما في ذلك كل من sub-6GHz وmmWave 5G للحصول على أحدث وصول عالي السرعة.

وللاتصال المحلي يتم شحن الجهاز مع Wi-Fi 6 و6E. لسوء الحظ المنافذ محدودة نوعًا ما؛حيث يحتوي X13s على منافذ USB-C فقط. ويشتمل الجهاز أيضًا على مقبس صوت مقاس 3.5 مم وقفل Kensington. لكن لا توجد منافذ USB-A قديمة أو تخزين قابل للتوسيع.

هذا بالإضافة إلى كاميرتين بدقة 5 ميجا بيكسل، كما يحتوي Lenovo ThinkPad X13s على نظام صوت Dolby متعدد السماعات وثلاثة ميكروفونات بعيدة المدى بزاوية 360 درجة لمساعدة مكالماتك الجماعية في الظهور والصوت في أفضل حالاتها.

ومن المقرر أن يبدأ سعر Lenovo ThinkPad X13s من 1099 دولارًا، ومن المفترض أن يتوفر بالأسواق في مايو 2022.

يذكر أن ThinkPad X13s لم يكن الجهاز الجديد الوحيد الذي قدمته Lenovo في المؤتمر العالمي للجوال، فقد عرضت الشركة العديد من أجهزة Chromebook وجهازًا لوحيًا جديدًا يعمل بنظام Android. وتشمل أجهزة Windows 11 الأخرى ما يلي:

ThinkPad X1 Extreme Gen 5: هذا الجهاز مدعوم من الجيل الثاني عشر من معالجات Intel Core i9 H-Series ويدعم ما يصل إلى 64 جيجا بايت من ذاكرة LPDDR5x و8 جيجا بايت للتخزين.

سلسلة ThinkPad T: هذه البنوك على سلسلة معالجات Intel Core أو AMD Ryzen Pro 6000 من الجيل الثاني عشر وتم تحديثها بشاشات 16:10.

ThinkBook 14s Yoga Gen 2 وThinkBook 13s Gen 4: يشتمل هذان الجهازان أيضًا على معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر وThunderbolt 4 وWi-Fi 6E وتأتي في حاويات ألومنيوم ثنائية اللون.

IdeaPad Gaming 3i وIdeaPad Gaming 3: تتوفر أجهزة الألعاب المبتدئة هذه بحجمي 15  16 بوصة مع سلسلة Intel Core i7 H من الجيل الثاني عشر أو سلسلة Ryzen 6000 H-series مع بطاقات رسومات Nvidia GeForce RTX 3060.

أجهزة IdeaPad Flex 5i وIdeaPad Flex 5 القابلة للتحويل: متوفرة بحجمي 14 و16 بوصة، وتشمل هذه الأجهزة القابلة للتحويل شرائح الجيل الثاني عشر من سلسلة Intel Core i7 U مع رسومات Intel Iris Xe MAX.

IdeaPad Duet 5i: هذا هو 12 بوصة قابل للفصل ويعمل بنظام Windows ويتم شحنه مع لوحة مفاتيح مجمعة. إنه مدعوم من الجيل الثاني عشر من Intel Core i & chips ويتميز بشاشة تعمل باللمس 2.5K مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

 “Lenovo Legion Y700” لابتوب لهواة الألعاب بشاشة 8.8 بوصة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.