مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Kaspersky Security for Microsoft Office 365 إصدار جديد من “كاسبرسكي” يعزز الحل الأمني

0 80

يعمل الإصدار الجديد من الحل الأمني Kaspersky Security for Microsoft Office 365 على توسعة مجال الحماية لأعمال الموظفين التنسيقية المشتركة من خلال إتاحة التغطية الأمنية لمنصة تواصل الأعمال SharePoint Online فضلًا عن تمكين المشاركة الآمنة للملفات ضمن منصة Microsoft Teams، علاوة على الحماية المتاحة سابقًا لكل من منصتي Exchange Online وOneDrive، وهي منصات تقدمها للأعمال التجارية عملاقة البرمجيات مايكروسوفت. وسوف يواصل الحلّ في إصداره الجديد المحسّن حماية البريد الإلكتروني الوارد من رسائل التصيد والاحتيال كما يضمن ألا تصل إلى المستخدمين عبر SharePoint Online سوى الملفات النظيفة والموثوق بها، ما يسمح لمديري أمن تقنية المعلومات بتحديد نطاق المواقع التي ينبغي صفحها. وقد مدّدت كاسبرسكي الإصدار التجريبي المجاني لمنتجها إلى ستة أشهر، دعمًا للشركات في مساعيها الرامية إلى ضمان أمن الأعمال التنسيقية التي تجري عن بُعد.

وما زال التصيّد يشكل تهديدًا خطرًا للمستخدمين في عالم الأعمال التجارية، وكانت أبحاث كاسبرسكي توصلت إلى أن 186 مليون رسالة خبيثة استهدفت موظفي الشركات في العام 2019، بزيادة 54 مليون رسالة عن 2018. وتمثّلت إحدى أكثر تقنيات التصيد فعالية في 2019، في رسائل بريد إلكتروني تخفّت تحت ستار “إشعارات تلقائية” واردة من خدمات رسمية، مثل Microsoft Outlook. ويتطلب الأمر في التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب من المستخدمين تفويض خدمات من رسائل البريد الإلكتروني إدخال بيانات اعتماد المستخدم، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك في شنّ الهجمات على الشركات.

خلال شهري يناير وفبراير 2020، حظر الحلّ Kaspersky Security for Microsoft Office 365، في المتوسط، محاولة واحدة على الأقل للتصيد لكل حساب بريد إلكتروني، وذلك من خلال طلب النقر على رابط تصيدي ضمن الرسالة الإلكترونية.

وتقدم الترقية الأحدث التي خضع لها الحلّ لتعزيز مستويات الحماية قدراتٍ محسنةً لمكافحة التصيد مع ميزة خاصة بمكافحة “انتحال الهوية”، والتي تحمي الموظفين من رسائل البريد الإلكتروني التصيدية الموجهة التي يُفترض أنها تُرسل بالنيابة عن الزملاء أو المتعاقدين، ولكنها في الواقع تقوم على أسماء نطاق مزيفة. وتسمح الميزة الجديدة للعميل بإنشاء قائمة بأسماء النطاق الموثوق بها والخاصة بالشركات والمتعاقدين والموردين، حتى يتمكن الحلّ من اكتشاف البريد الإلكتروني الخبيث المرسل من نطاق مزوّر.

ومن أجل تقليل التعرض للتهديدات الأخرى، وسّعت كاسبرسكي إمكانيات الحماية المتاحة في الحلّ المجدّد لمنصتَي SharePoint Online وMicrosoft Teams، ما يضمن تأمين جميع قنوات التنسيق والتراسل داخل منظومة Microsoft Office 365 البرمجية، لا سيما لدى الشركات التي لديها موظفون يتواصلون في الغالب مع زملائهم من خلال القنوات الرقمية.

وسوف يمكن للعملاء، بفضل هذه الحماية الموسّعة، الاطمئنان إلى أنه لن يكون بوسع أحد تحميل أية برمجيات وملفات خبيثة إلى SharePoint Online ثم نشرها في الشركة. ويستطيع الحلّ اكتشاف الملف الخبيث عن طريق مسح كل ملف فورًا بمجرد تحميله، ونقله إلى وحدة عزل، وتزويد مدير الأمن التقني بتقرير عنه يتضمّن إحصاءات تُعرض على لوحة البيانات. كما يمكن لمسؤولي الشبكة، علاوة على ذلك، إدارة مدى أسماء نطاق المواقع الخاضعة للفحص في SharePoint وتحسينه، لتحقيق حماية إضافية لمواقع محددة فقط أو لجميع المواقع في وقت واحد.

أما في منصة Microsoft Teams فيتيح الحلّ الأمني المحدّث من كاسبرسكي مستويات أمن أعلى في التنسيق والتعاون وتبادل الملفات، ما يعني القدرة على اكتشف الملف الخبيث ونقله إلى وحدة العزل على الفور تقريبًا، حتى إذا حاول أحد الموظفين مشاركة زملائه به من خلال الدردشات أو قنوات Teams، وذلك كيلا تتاح للمستخدمين الآخرين فرصة فتحه ونشره.

 

وقال سيرجي مارتسينكيان رئيس تسويق منتجات الأعمال لدى كاسبرسكي، إن الشركات التي تنتقل إلى الخدمات السحابية وتميل إلى استخدام أدوات الاتصال والتنسيق بين موظفيها، مثل Microsoft Teams، ترغب في الحفاظ على بياناتها محمية بجانب تمكين القدرة على تلبية متطلبات التعاون والتراسل الآمن لموظفيها، وأضاف: “حرصنا على توسعة الحماية المتاحة لمنظومة Microsoft Office 365 وتغطية جميع التطبيقات والمنصات المرتبطة بها، من أجل مساعدة الشركات على تلبية احتياجاتها تلك، ما يُطمئن العملاء إلى مستوى الأمن الرفيع المطبق فعلًا في الخدمات السحابية، وعدم تأثر عمل الموظفين بالتهديدات المحتملة”.

يمكن زيارة صفحة منتجات كاسبرسكي للحصول على معلومات أوفى حول Kaspersky Security for Microsoft Office 365 وتنزيل الإصدار التجريبي المجاني المتاح لمدة ستة أشهر.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.