مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Jaguar XE 2020.. تفكير خارج الصندوق

0 70

على الرغم من أن السيارات الفاخرة المدمجة جيدة في كل شيء، إلا أنه لا يزال بإمكان صانعي السيارات إبراز بعض الخصائص المهمة.

 تشترك Jaguar بالكثير من الميزات مع BMW عندما يتعلق الأمر بـ XE 2020؛ بسبب وضع ديناميكيات القيادة في المقدمة والوسط، وسوف تتمكن عند مرورك في أول حفرة معرفة أن التشفير ليس في قاموس السيارة، ويعود ذلك على الأرجح إلى إطارات Pirelli Sottozero الشتوية الملفوفة حول عجلات أكبر مقاس 20 بوصة (وإن كانت اختيارية).

ويقول أحد المستخدمين: يُعد محرك XE  الأكثر قوة، وهو محرك I4 بسعة 2.0 لتر ينتج 296 حصانًا وعزم دوران يبلغ 295 رطل، وبالرغم من أن هذه الأربعة ليست المفضلة لدي، لكنها أفضل بكثير من الملف الصوتي لمحرك الجرار فولفو S60 الذي يعمل معه. يصل عزم الدوران هذا بلطف وفي بداية من الدورات، ما يجعل الوصول إلى السرعة سهلاً وممتعًا.

المشكلة هي أن XE P300 (كما يطلق على الموديلات المزودة بهذا المحرك) هي أقوى XE صنعتها جاكوار، لكن سعرها يضعها في مواجهة مركبات، مثل BMW M340i وMercedes-AMG C43 وAudi S4، وكلها لها مخرجات بين 349 و385 حصانًا.



يأتي كل XE مع نفس ناقل الحركة: ثماني سرعات أوتوماتيكي، وعلى الرغم من أنه ينطلق بسرعة في الوضع الرياضي، إلا أن علبة التروس لا تتمتع بالحدة التي يتمتع بها المنافسون، وهناك أيضًا مشكلة خيار التبديل اليدوي؛ حيث تكون الاستجابة بطيئة، ما يجعل التجربة أقل جاذبية مما هو متوقع، خاصةً عندما تبرز جاكوار ديناميكيات السيارة جيدًا بطرق أخرى.

النقطة الشائكة الأخرى هي الفرامل، فهي ليست لديها مشكلة في إيقاف السيارة حتى في حالة السرعة، لكن دواسة التوقف السلس صعبة بعض الشيء.

تصنف وكالة حماية البيئة (EPA) سيارة جاكوار XE P300 بسرعة 22 ميلًا لكل جالون وطريق سريع 30 ميلًا في الغالون، إنهما أمران متقدمان على كل من مرسيدس- AMG C43 وأودي S4، ومرتبطان بسيارة BMW M340i.

ويتميز طراز عام 2020 باعادة الرؤية التي تخفف الأضواء وتوسع الشبكة وتعدل الصدمات. وتبدو سيارات سيدان من جاكوار حادة للغاية؛ ما يجعلها أكبر من المشغلات مثل BMW الفئة الثالثة أو مرسيدس بنز الفئة- C.

بالنظر إلى السيارة من الداخل، نجد أن جاكوار اهتمت كثيرًا بنوعية المواد، وتعد هذه السيارة أيضًا استثناءً؛ حيث تتحلى بـ Windsor Leather بقيمة 2.150 دولار، والذي يغطي المقاعد في بعض الأماكن، كما سيكون من دواعي سرور مشجعي I-Pace الكهربائية رؤية عجلة القيادة هنا، مع مجموعة من المجاذيف المعدنية المناسبة. وتم التخلص من الاتصال الهاتفي الدوار القديم المزعج أيضًا؛ واستبداله بناقل حركة أجمل وأكثر قابلية للاستخدام بكثير من نوع F.

تحتوي ألواح الأبواب على جيوب أوسع، على الرغم من أنها لا تزال غير عميقة على المستوى المطلوب، وتضم الفتحة الصغيرة الموجودة أسفل أدوات التحكم HVAC شاحنًا لا سلكيًا، والجميل أنها مخفية حيث لا يمكنك رؤية الشاشة، فالسلامة أولًا.

يمكن القول إن الصف الثاني ضيق قليلًا للركاب طويلي القامة، ولكن توجد مساحة أعلى في المقدمة، كذلك مساحة الساقين، ولا نستطيع أن نقول عن الحد الأقصى المرئي للمقعد الأوسط مريحًا للجلوس؛ لذا حاول التمسك بجانب واحد في الخلف إذا استطعت. كما أن صندوق XE ضيق؛ حيث تبلغ مساحته 12.1 قدم مكعب متخلف بذلك عن BMW 3 Series وMercedes C-Class وAudi A4.

وكانت التكنولوجيا في سيارات جاكوار لاند روفر شبه مفقودة في السنوات العديدة الماضية، مع العديد من التكرارات التي أخطأت تجاه الفوضى. ومع ذلك، يبدو أن الأمور آخذة في الارتفاع الآن؛ حيث تمتلك 2020 XE أحدث نظام معلومات InControl من JLR، وهي تبدو أكثر وضوحًا وتستجيب بشكل أسرع من ذي قبل؛ ما يقلل من شواغل كبيرة من المعالجات السابقة، لكنها لا تزال تستغرق بعض الوقت قبل أن تصبح جاهزة للانطلاق كل صباح، مع وضع ثوانٍ ثمينة بين بدء تشغيل السيارة في البرد وإطلاق تلك المقاعد الساخنة.

وتعمل بعض السيارات من هذا الطراز على تشغيل النظام القياسي بترقية تبلغ 1.950 دولار تضيف InControl Touch Pro Duo، بينما تحتوي سيارات XE القياسية على عناصر تحكم HVAC مادية أساسية، فإن هذا الخيار سيتم استبداله بشاشة أخرى تعمل باللمس، وزوج من الأوجه التي تحتوي أيضًا على شاشات عرض، كما تضيف الحزمة أيضًا شحن الأجهزة اللا سلكية وشاشة قياس 12.3 بوصة، وهي ميزة رائعة لتسليط الضوء على المعلومات ذات الصلة بأقل قدر من التشتت.

ويبدأ سعر سيارة Jaguar XE بـ 46.295 دولار، لكن لدى كل سيارة تقريبًا ميزات يمكن تخيلها؛ حيث قد يصل سعرها إلى 63.375 دولار تقريبًا.

ورغم أن سيارة XE P300 تفتقرإلى كثير من الأمور التي نجدها في سيارة Audi S4 أو BMW M340i أو Mercedes-AMG C43 ، لكن اقتصادها في استهلاك الوقود أفضل من معظمها، لكن أودي S4 فقط هي التي يمكن أن تتطابق مع السعر الأساسي لـ XE P300، وتتطلب Bimmer وMerc حوالي 10 آلاف دولار إضافية للبدء. ومن المحتمل أن يكون BMW أفضل نقطة مقارنة من منظور السائق.


المصدر: Cnet: 2020 Jaguar XE review: Thinking outside the box


بعد قراءةالموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.