مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“iSmartAlarm”.. أفضل أنظمة أمان المنزل الذكي لعام 2020

0 182

عندما يتعلق الأمر بأهم مكونات نظام منزلك الذكي الكامل فإن القليل من الأجهزة أكثر أهمية من تلك الأجهزة المسؤولة عن سلامة وأمن منزلك والممتلكات الأكثر قيمة.

 

وتشمل أنظمة أمان المنزل الذكي الكاملة بعض الأجهزة الفردية، مثل: الكاميرات المنزلية الذكية وأقفال الأبواب الذكية وأجهزة استشعار الحركة الذكية؛ لذا أصبح من السهل الآن بناء نظام ذكي وسريع الاستجابة يمكن التحكم فيه عن بُعد ومراقبته أينما كنت، بالإضافة إلى العمل بشكل مستقل عندما تكون بعيدًا عن المنزل.

 

وبالطريقة  نفسها التي تم بها تصميم الأنظمة الذكية للكشف عن الدخان لمراقبة مخاطر الحريق، وتم تصميم أفضل أجهزة أمان المنزل الذكي لإبقائك وعائلتك وممتلكاتك في أمان بطرقة أخرى؛ لذلك يُعد نظام أمان المنزل الذكي ذو الحزمة الكاملة من أفضل الطرق لتنفيذ إعداد أمان ذكي بسرعة وفعالية في جميع أنحاء منزلك، والذي سيجعلك تعمل في غضون دقائق.

وبدمج العناصر الأساسية لتركيب أمان منزلي تقليدي (التفكير، أجهزة الإنذار، وأجهزة استشعار النوافذ والأبواب.. إلخ)، فإن أفضل أنظمة أمان المنزل الذكي هي حل ذكي خارج الصندوق.

 

وفيما يلي سنقدم نظام أمان المنزل الذكي من iSmartAlarm:

 

" iSmartAlarm".. أفضل أنظمة أمن المنزل الذكي لعام 2020
” iSmartAlarm”.. أفضل أنظمة أمن المنزل الذكي لعام 2020

إذا كنت تبحث عن نظام أمان منزلي ذكي لا يكلفك الكثير، فقد يكون “iSmartAlarm” الحل المناسب لك. فمع حِزم أمان كاملة للمنزل تبدأ من 200 دولار، يُعد نظام iSmartAlarm مدخلًا ممتازًا لأمن المنزل الذكي وراحة البال.

ويُعتبر نظام الإنذار الذكي هذا حلًا معياريًا بشكل فعال يشتمل على مستشعرات الحركة، وأجهزة الإنذار والكاميرات، بالإضافة إلى أنه قابل للتطوير بشكل لا يُصدق؛ ما يعني أنه يمكنك البدء بشكل صغير، مع إضافة مكونات عندما تقرر توسيع إعداد أمان منزلك.

تتم مراقبة كل عنصر من عناصر نظام iSmartAlarm مباشرة من خلال تطبيق على جهازك الذكي وبدون عقود شهرية أو رسوم اشتراك تقلق بشأنها.

ولكن أحد عيوب هذا النظام (وهو شيء يظهر غالبًا في الحلول الأمنية المتطورة)، هو عدم وجود اتصال آلي لخدمة الطوارئ في حالة حدوث خرق، في هذه الحالات، -على عكس “المراقبة المباشرة” الأكثر تقليدية؛ حيث يقوم النظام بتنبيه المشغل- يختار iSmartAlarm إخطارك عبر رسالة نصية ومكالمة هاتفية آلية، تاركًا قرار تصعيد الحدث إليك.

– التحكم والمرونة لنظام أمان المنزل الذكي من iSmartAlarm:

" iSmartAlarm".. أفضل أنظمة أمن المنزل الذكي لعام 2020
” iSmartAlarm”.. أفضل أنظمة أمن المنزل الذكي لعام 2020

تشتمل حزمة iSmartAlarm على عدد من المستشعرات والمحركات التي تسمح للمالك بإنشاء شبكة أمان مع تغطية كاملة للمنزل، بالإضافة إلى القدرة على توسيع وزيادة عدد الأجهزة المتصلة بمرور الوقت.

وتأتي الحزمة مع كاشف الحركة، واثنين من مستشعرات الاتصال (للالتقاط عند فتح النوافذ أو الأبواب أو إغلاقها)، وعلامتين عن بُعد لتمكين/ تعطيل النظام، و(CubeOne) وهو عبارة عن محور مركز الأعصاب للنظام الذي يحمل في ثناياه عوامل صفارات الانذار.

لذلك؛ إذا كنت تبحث عن مجموعة أدوات بدء تشغيل أكثر تقدمًا قليلًا لتساعدك في المضي قدمًا، فإن الحزمة المميزة تأخذ أساسيات الحزمة المفضلة وتضيف وحدة iCamera؛ ما يتيح لك الحصول على عرض حي لمنزلك.

ومهما كانت حزمة البداية التي تناسب احتياجاتك، فبمجرد الانتهاء من الإعداد فإن إضافة أجهزة استشعار وكاميرات وصفارات إنذار إضافية إلى شبكة الأمان الذكية الخاصة بك أمر سهل للغاية.

يتم التحكم في النظام من خلال تطبيق iSmartAlarm المتوفر للتنزيل المجاني لكل من أجهزة iOS و أندرويد؛ ما يوفر مجموعة كاملة من الميزات لمراقبة إعداد أمان منزلك والتحكم فيه وضبطه أينما كنت.

إذا قررت اختيار حزمة بداية بما في ذلك iCamera (أو إذا قررت تثبيت إحدى الكاميرات المكونة المنفصلة مثل iCamera Keep)، فيمكنك عرض هذه الأجهزة داخل التطبيق والتحكم في الحركة؛ من خلال تمرير أصابعك عبر الشاشة.

وهناك ميزة أخرى مفيدة داخل التطبيق هي القدرة على إعادة تسمية أجهزة استشعار ومحركات معينة ضمن الإعداد الخاص بك؛ للسماح لك بالتحكم الدقيق في المكونات الفردية داخل شبكة أمان منزلك (على سبيل المثال “Entry Hall Camera” و”Kitchen Window”).

 

– ماذا يحدث في حالة وجود خرق أمني لمنزلك؟

" iSmartAlarm".. أفضل أنظمة أمن المنزل الذكي لعام 2020
” iSmartAlarm”.. أفضل أنظمة أمن المنزل الذكي لعام 2020

أول شيء هو أنه إذا تم تنشيط أحد المستشعرات وتم تشغيل الإنذار يتم تنشيط صفارة إنذار على المحور الرئيسي (إلى جانب أي صفارات إنذار إضافية تقرر تثبيتها في الشبكة).

وبالإضافة إلى خط الدفاع الأول هذا لردع المتسللين وتنبيه أي شخص قريب، سيرسل النظام في الوقت نفسه تنبيهًا خاصًا بمستشعر (إذا قمت بإعادة تسمية المكونات في التطبيق) إلى هاتفك الذكي لإعلامك بما حدث، على سبيل المثال: ستتلقى الرسالة: “تم فتح نافذة المطبخ”.

إلى جانب النص، سيقوم النظام أيضًا بإجراء مكالمة صوتية آلية لهاتفك المحدد؛ ما يتيح لك معرفة ما حدث، وهذا مفيد بشكل خاص إذا قمت بتعيين هذا للاتصال برقم منفصل في حالة عدم تمكنك من تلقي رسالة SMS.

تتمثل إحدى المزايا، التي تُعد إضافة مُرحبًا بها إلى نظام iSmartAlarm، في تضمين العلامات عن بُعد، وهي عبارة عن زر تشغيل/إيقاف فعلي يتجنب الحاجة إلى استخدام التطبيق دائمًا لتسليح أو نزع سلاح النظام عندما تعود إلى المنزل.

هذه الوظيفة مفيدة بشكل خاص؛ لأنها تسمح لك بإرفاق العلامات بقفل المفاتيح القياسي الخاص بك وتنشيط النظام كلما غادرت المنزل.

 

– لماذا يُفضل استخدام نظام أمان المنزل الذكي من iSmartAlarm؟

" iSmartAlarm".. أفضل أنظمة أمن المنزل الذكي لعام 2020
” iSmartAlarm”.. أفضل أنظمة أمن المنزل الذكي لعام 2020

إلى جانب السعر الجذاب للغاية لنظام أمان المنزل الذكي الكامل، فإن سهولة الإعداد والاستخدام تجعل هذا النظام خيارًا ممتازًا لمنزل متوسط الحجم. علاوة على قابلية التطوير وسهولة ترقية النظام (ما عليك سوى إضافة مكون جديد إلى نظامك ثم إخبار التطبيق بالبحث عن أجهزة جديدة)؛ ما يجعله أمانًا قويًا واستثمارًا لسنوات قادمة.

المصدر:Forthesmarthome: The Best Smart Home Security Systems and Smart Home Security Devices for 2020

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.