مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

iPhone 8 مقابل iPhone 8 Plus: مقارنة المميزات بينهما

0 614

إذا كنت تبحث عن “آيفون” جديد بأدنى سعر ممكن، فإن iPhone 8 و 8 Plus من 2017 خيارات قابلة للتطبيق. وعلى الرغم من توقف “آبل” عن بيعها، لا يزال بإمكانك الحصول على الأجهزة من بائعي التجزئة من جهات خارجية وستختلف الأسعار اعتمادًا على بائع التجزئة وطراز الهاتف وسعته، ويبلغ متوسط ​​”آيفون 8″ 64 جيجابايت حوالي 350 دولارًا، “آيفون 8 بلس” 64 جيجابايت، حوالي 450 دولارًا. يمكنك تجديدها بحوالي 100 دولار أقل.

وعلى عكس أجهزة “آيفون الحالية، تتمتع هواتف iPhone 8 بزر الصفحة الرئيسية البديهي والتصميم المألوف. إذا كانت هذه هي النقطة الأساسية بالنسبة لك، يقترح موقع “سي نت” iPhone SE 2020. لا يحتوي على مقبس سماعة رأس مثل iPhone 8، ولكن باعتباره الهاتف الأحدث، فإنه يحتوي على أجهزة أفضل، والمزيد من دعم البرامج وعودة أقوى من”آبل” السياسة والقيمة التجارية، ومع ذلك، إذا كنت ملتزمًا بجهاز iPhone 8، ولكنك لا تعرف النموذج الذي يجب أن تحصل عليه، فسنتعرف على الاختلافات الرئيسية بينهما لمساعدتك على اتخاذ قرار أكثر استنارة.

ابل اي فون 8

IPhone 8 مقابل IPhone 8 Plus: مقارنة المميزات بينهما

بسعر حوالي 100 دولار أرخص من iPhone 8 Plus، يفضل موقع “سي نت” iPhone 8 إلى حد كبير بسبب الأموال التي ستوفرها، على الرغم من أن شاشته ليست كبيرة وحادة مثل iPhone 8 Plus، ولا تحتوي على عدسة مقربة، بالنسبة لمعظم الناس، فإن iPhone 8 لديه ما يكفي لتلبية احتياجات هاتفك ولكن إذا كان لديك المزيد من المال لإنفاقه، يقترح موقع “سي نت” جهاز iPhone SE الجديد، الذي يبدأ بسعر 399 دولارًا وعند حوالي 50 دولارًا إضافيًا، ستحصل على كاميرا أفضل ومعالج أسرع وقدرات ثنائية الشريحة.

ابل ايفون 8 بلس

IPhone 8 مقابل IPhone 8 Plus: مقارنة المميزات بينهما

إذا كنت تعطي الأولوية للحصول على شاشة أكبر لمشاهدة مقاطع الفيديو أو تشغيل الألعاب، وكاميرا مقربة لالتقاط صور شخصية جميلة لأصدقائك وعائلتك، فانتقل إلى iPhone 8 Plus. كل شيء آخر حول الهاتف، باستثناء عمر بطارية أطول قليلاً، يشبه إلى حد كبير جهاز iPhone 8.

تصميم iPhone 8 و 8 Plus

كممثلات لبعضهم البعض، يبدو iPhone 8 و 8 Plus متطابقين تقريبًا، باستثناء حقيقة أن iPhone 8 Plus أكبر ولديه دقة أعلى.و يحتوي على شاشة LCD مقاس 5.5 بوصة بدقة 1080 بكسل بينما يحتوي جهاز iPhone 8 على شاشة مقاس 4.7 بوصة بدقة 750 بكسل.

على الرغم من اختلاف الحجم الواضح، لا يزال عليك التفكير في كيفية تأثير الحجم على تفاعلك اليومي مع الهاتف. وإذا كان لديك قبضة أصغر، على سبيل المثال، فإن iPhone 8 أكثر راحة في حمله وتناسبه في الجيب بسهولة. إذا كنت تشاهد الكثير من ألعاب الفيديو والألعاب، فإن جهاز iPhone 8 Plus الأكبر حجمًا سيكون أكثر انغمارًا. وعلى الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على تمييزه بالعين المجردة، نظرًا إلى الدقة الأكبر وكثافة البكسل لجهاز iPhone 8 Plus ، إلا أن الصور أكثر حدة.

وبخلاف ذلك، فإن الأجهزة متشابهة. تأتي بثلاثة ألوان (أبيض وأسود وذهبي)، لكن الهواتف القديمة تعني مخزونًا محدودًا، لذا قد يخزن تجار التجزئة خيارات أقل. كلاهما مقاومة للماء ولديهما شحن لاسلكي. ولكن ليس لديهم أيضًا مقابس سماعة رأس – وبدلاً من تمرير إيماءات التنقل أو Face ID، كما هو الحال في الهواتف الأحدث – لديهم زر الصفحة الرئيسية الذي يحتوي على قارئ بصمات الأصابع.

الكاميرا المقربة الثانية لـ iPhone 8 Plus

في حين أن كلا الهاتفين يحتويان على نفس الكاميرا القياسية بدقة 12 ميجابكسل مع نفس فتحة العدسة f1.8، إلا أن هاتف 8 Plus فقط يحتوي على كاميرا مقربة ثانية. باستخدام هذه الكاميرا الثانية، يمكنك التقاط صور بورتريه بتأثير عمق المجال الذي يضيف الكثير من الدراما. أضافت “آبل” أيضًا خمس أدوات إضاءة يمكنك تطبيقها على الصور الشخصية، والتي تشمل إضاءة الاستوديو.

وبالإضافة إلى الصور الشخصية، تضيف الكاميرا المقربة بعض التكبير الإضافي، وعلى الرغم من أن iPhone 8 يحتوي فقط على تقريب رقمي يصل إلى 5x، إلا أن الصورة المقربة تقدم تقريبًا 2x أو تقريب بصري لا يقلل من جودة الصورة. كما يصل الزوم الرقمي لـ iPhone 8 Plus إلى 10x.

بطارية ايفون 8 و 8 بلس

نظرًا لأن iPhone 8 و 8 Plus كلاهما يحتوي على معالج Apple A11 Bionic، فتوقع أن يعمل كل منهما بشكل موثوق وسريع. أما بالنسبة لبطارياتها ، فإن “آبل” لا تطلق هذه المواصفات مطلقًا، iPhone 8 يحتوي على بطارية 1821 mAh و 8 Plus يحتوي على بطارية 2675 mAh. سجلت الهواتف السباق في أوقات مماثلة للاختبارات التي قام بها موقع “سي نت” المعملية لتشغيل الفيديو المستمر في وضع الطائرة. استمر جهاز iPhone 8 لمدة 13.5 ساعة بينما استمر جهاز 8 Plus لفترة أطول قليلاً عند 13.75 ساعة. بشكل عام، يتوقع الموقع عمر بطارية مماثل لكلا الهاتفين.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.