مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

iPhone 11 أفضل آيفون صنعته آبل بسعر700 دولار


يعد هاتف “آيفون 11” من أفضل الهواتف لهذا العام حيث أنها أفضل سرعة، وتحسين لعمر البطارية، كما تتميز كاميرات iPhone 11 بالوضع الليلي الممتاز الجديد، وكاميرة الزاوية فائقة الدقة التي يمكنها إضافة تفاصيل إضافية للصور، وهي كاميرة فيديو رائعة.

المساوئ: تحتوي موديلات Pro فقط على الصور المقربة 2x، ولا تضيف الكاميرا ذات الزاوية المنخفضة الوضع الليلي، كما أنه لا يوجد منفذ USB-C، وتحتوي هواتف Pro على شاحن أسرع بقدرة 18 وات، أما هاتف iPhone 11 فلا يحتوي عليها.

قد تكون Apple قد وضعت إضافات براقة على هواتف هذا العام، إلا أن iPhone 11 هو أفضل طراز متوسط صنعته الشركة على الإطلاق.

عندما تسمع لأول مرة أسماء هواتف iPhone الجديدة من Apple – iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max – قد تكون تتبادر لذهنك بعض الأسئلة، مثل، أين هو iPhone X (899 دولار في Amazon)؟ وما الذي يجعل iPhone Pro … Pro؟ ماذا حدث لل XS و XS Max العام الماضي (1000 دولار في Amazon)؟

 يعتقد البعض، أن iPhone 11 يجب أن يكون أفضل من XS، وهو بالفعل كذلك، لكن بالنسبة للآخرين، من الجيد معرفة مكانة Apple في المشهد الأكبر للهواتف، حيث هناك سرعات 5 جيجا تلوح الأفق، بالإضافة إلى هواتف غريبة وقابلة للطي باهظة الثمن مثل Galaxy Fold من Samsung، و Google Pixel 4 الأغلى ثمناً $ 799، مما يجعل iPhone 11   بقيمة 699دولارًا يبدو وكأنه الأفضل.

لقد قامت Apple بعمل رائع من خلال الميزات الجديدة، بما في ذلك بعض التحسينات الكبيرة للكاميرة مثل Night Mode لإمكانية التقاط الصور في حالات الإضاءة الخافتة، و Deep Fusion، وهي ميزة جديدة لجهاز iPhone 11 و 11 Pro، تعمل على معالجة الصور الملتقطة في المواقف التي تكون فيها الإضاءة ساطعة بدرجة كافية للرؤية.

والسبب وراء تسمية الشركة لهواتفها الأغلى والأكثر تكلفة “برو” هذا العام، هو السعر، حيث تستهدف Apple بذكاء جهاز iPhone 11 $ (729 جنيهًا إسترلينيًا ، 1،199 دولارًا أمريكيًا) ليكون في متناول معظم الناس، مثل iPhone XR (749 دولارًا في Amazon) العام الماضي.

يتشابه كلًا من آيفون 11 و 11 Pro بنسبة 85 ٪. وفي حال كنت ترغب بكاميرا تليفوتوغرافي مخصصة مع تقريب بصري 2x وخيارات أحجام مختلفة وشاشة أفضل وإنهائها، فسوف تدفع 30٪ أكثر، في نفس الوقت، هذا لا يعني أن أجهزة iPhone 11 Pro التي تبلغ قيمتها 999 دولارًا و 1099 دولارًا لـ Pro Max ليست هواتف رائعة، لكن iPhone 11 في الواقع جيد، والسبب في أن هاتف Apple “ذي القيمة” بكاميراته الرائعة، والبنية الصلبة التي نجحت في تجاوز اختبارات السقوط والمياه.

لايزال يبدأ من 64 GB

يحتوي طراز iPhone 11 $ 6 على مساحة تخزين تصل إلى 64 جيجابايت، وهو أمر جيد على الأرجح للكثيرين، وهو أقل بقيمة 50 دولارًا في السعر عن طراز iPhone XR الأساسي في العام الماضي، وقد يكون الهاتف بمساحة 128 جيجا بايت بسعر 749 دولار أكثر منطقية إذا كنت تقوم بتصوير أي فيديو، وليس من الضروري أن يكون بمساحة 256 جيجا بايت مقابل 849 دولارًا إلا في حال كنت تقوم بتصوير الكثير من الفيديوهات، بالإضافة إلى أن هواتف Pro فئة 512 جيجابايت، لن تحتاجها إلا إذا كنت تقوم بالتصوير بدقة 4K بهدف العمل.

iPhone 11 هاتف ممتع من ناحية الألوان

لا تزال Apple تصنع هاتف iPhone 11 ذي الأسعار المنخفضة، والذي يأتي بألوان ممتعة، فهناك لونان جديدان، يطلق عليهما اللون الأخضر والأرجواني، يشبهان النعناع الأخضر والخزامى، وتحل ألوان الباستيل الجديدة هذه محل خيارات اللون الأزرق، والشعاب المرجانية مقارنة بالعام الماضي.

من جهة أخرى، تتميز جميع طرازات iPhone 11 Pro بظلالها المعدنية، الفضي والرمادي والذهبي، والأخضر، كما تبدو الكاميرات الثلاث صناعية، والزجاج الخلفي غير لامع، فهي مصنوعة من الصلب بدلا من الألومنيوم، وتمتلك حزم بطارية أكبر، كما يضيف الصلب وزنًا للهاتف.

يتبع iPhone 11 خطى iPhone XR وهو هاتف متوسط الحجم بشاشة 6.1 بوصة، مقارنةً بطرازي iPhone Pro بحجم 5.8 بوصة و 6.5 بوصة.

الكاميرات:

قطعت Apple على مدار الأعوام القليلة الماضية، خطوات رائعة في جودة الكاميرة، مثلها في ذلك مثل العديد من شركات تصنيع الهواتف الأخرى مثل Samsung و Huawei و Google، حيث أصبح سباق التسلح بالكاميرة شيء يدرسه المصورون المتشددون عن كثب، وتعد كاميرات iPhone 11 من أفضل الكاميرات لالتقاط الصور التي يمكنك شراؤها اليوم.

يأتي iPhone 11  مزودًا بكاميرا ذات زاوية متناهية الصغر، والوضع الليلي للتصوير الضوئي الخافت، ومعالجة Deep Fusion لالتقاط صور أفضل في الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى التركيز التلقائي بشكل أسرع وصور أكثر وضوحًا بشكل عام مع استنساخ ألوان أكثر دقة، كما توفر ميزة ultrawide تغييرا جذريا في المنظور الذي يمكن أن يكون فريد من نوعه بصريا، كما يشكل الوضع الليلي ميزة أساسية تساعد Apple على اللحاق بقدرات مماثلة في كل من Google و Huawei و Samsung.

الوضع الليلي.. متى يعمل ومتى لا يعمل ؟

يعمل إصدار Apple على إضاءة الصور، والتقاط ضوضاء أقل للصور ويقوم كل ذلك تلقائيًا، مثل Google Pixel 4، وهاتف P30 Pro من Huawei و Galaxy Note 10 من Samsung، اللتي تلتقط صورًا منخفضة الإضاءة، وطريقة تشغيله تكون بفتح تطبيق الكاميرا الافتراضي، حيث يحدد الهاتف وقت حلول الظلام في الوضع الليلي، ولا توجد طريقة يدوية لتشغيل الوضع في الوقت الحالي.

يستخدم الوضع الليلي الأقواس التكيفية ويقوم بالتقاط سلسلة من الصور، بعضها ذات سرعة طويلة، والبعض الآخر بسرعة أقصر، ثم يقوم جهاز iPhone بعد ذلك بدمج جميع الصور لتقليل تشويش الحركة وإضاءة الظل.

تحتفظ الصور التي تشبه HDR ببعض التأثيرات الليلية، ولكنها قد تبدو في بعض الأحيان وكأنها نهارًا، كما يمكن إيقاف تشغيل الوضع الليلي من خلال النقر على الأيقونة وإيقاف تشغيل المؤقت، ويجب أن نأخذ بعين الاعتبار، أنها ليست بالأداة المثالية، فقد تبدو الوجوه غير واضحة، كما يمكن أن تفقد التفاصيل. 

تعمل تأثيرات الوضع الليلي كما هي في iPhone 11 و iPhone 11 Pro ، لكن Pro يحتوي أيضًا على كاميرا تليفوتوغرافيّة يمكن استخدامها.

زاوية Ultrawide.. كاميرة درامية

تحتوي أحدث الكاميرات على عدسة مكافئة فائقة السرعة مقاس 13 مم والتي تعد مجرد متعة سهلة الاستخدام، ولكن لن يكون الأمر رائعًا في كل موقف، كما هو الحال عند التصوير في المساحات الأصغر فنيًا، مما يضيف الدراما إلى المشهد العادي.

لقد قامت Apple بموازنة الانحراف، أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك استخدام العدسة فائقة الدقة عند تصوير الفيديو، وفي الواقع، يمكنك التبديل بين الكاميرات أثناء التسجيل، فقد وضعت أبل تأثير التكبير للانتقال بين العدسات.

ومما لا شك فيه، يمكنك أن تعمل لقطات مذهلة، حيث تعد كاميرات Ultrawide اتجاهًا جديدًا آخر في كاميرات الهاتف، وستقوم شركة Apple بإضافة بعض المزايا في هذا المجال.

يحتوي جهاز iPhone 11 على وضع Portrait ذو زاوية فائقة الدقة يمكن أن يعمل مع لقطات مقربة، كما تحتوي جميع الهواتف على عدسة عرض موسعة تستعرض ما هو خارج اللقطة، مما قد يساعد في معرفة متى نستخدم العدسة فائقة الدقة.

وهناك عنصر إضافي غير تقليدي أيضًا، يلتقط بعض بيانات الكاميرا فائقة الدقة في فيديو Quick Take، عند الاستمرار بالضغط على زر الكاميرا في تطبيق Camera.

وستستخدم Apple أيضًا الكاميرات المتعددة للحصول على ميزة Deep Fusion القادمة لجميع الهواتف في الشهر القادم، حيث ستساعد هذه الميزة على تقديم صورة فائقة الدقة، مأخوذة من لقطات متعددة، وهي ليست تقنية HDR ذكية تمامًا، ولكنها ستعمل تلقائيًا.


المصدر: CNET: Apple iPhone 11 review: The best $700 iPhone Apple has ever made


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.