مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

iPad Air .. كيف يمكن إعداد مستشعر بصمة الإصبع واستخدامه؟

0 32

يتميز iPad Air، من الجيل الرابع (182 دولارًا)، بتصميم جديد تمامًا على نفس المنوال مثل iPad Pro. ويحتوي Air الجديد على حواف مسطحة ويتخلى عن زر الصفحة الرئيسية ويضيف منفذ USB-C.
استخدمت شركة “أبل” نفس التصميم مع سلسة هواتف آيفون 12، باستثناء منفذ USB-C، لكن الشيء الوحيد الذي لا يتم نقله هو تقنية التعرف على الوجه (Face ID) من “أبل”. بدلًا من ذلك، ستستخدم بصمة إصبع لفتح الجهاز اللوحي والموافقة على عمليات الشراء وتسجيل الدخول إلى التطبيقات.
ولأول مرة على جهاز محمول نرى مستشعر (Touch ID) الجديد من “أبل” مخفيًا تحت زر الطاقة، أو كما تسميها الشركة “الزر العلوي”،وعند الضغط على iPad Air عموديًا، ستجد الزر في الحافة العلوية اليمنى، بالقرب من الزاوية. وعندما يكون متصلًا بملحق، مثل لوحة مفاتيح Apple Magic، سيكون على الجانب الأيسر بالقرب من الجزء العلوي.
ويُعد دمج Touch ID في زر الطاقة / القفل ميزة يجب أن تقدمها “أبل” إلى أجهزة آيفون الجديدة أيضًا، مع الأخذ في الاعتبار أن Face ID غير مجدية عندما تكون في الأماكن العامة وترتدي قناعًا للوجه.
ولا تُعتبر “أبل” أول شركة تستخدم هذا النوع من مستشعرات بصمات الأصابع؛ حيث يحتوي Surface Duo من “مايكروسوفت” والعديد من هواتف Galaxyمن “سامسونج” على إعدادات بيومترية مماثلة.

– كيفية إعداد Touch ID على iPad Air:

على الرغم من أن المستشعر موجود الآن على جانب iPad Air، فإن عملية الإعداد ستكون كما هي.
أثناء الإعداد الأولي، سيُطلب منك وضع إصبعك على المستشعر عدة مرات، ورفعه وضبطه بين كل قراءة؛ من أجل تعليم Apple Secure Enclave (حيث يتم تخزين بيانات بصمات أصابعك بشكل آمن على الجهاز).
يمكنك تكرار هذه العملية حتى خمس مرات، باستخدام إصبع مختلف في كل مرة، أو تسجيل قراءات متعددة لنفس الإصبع لتوفير المزيد من البيانات من مجموعة متنوعة من الزوايا.
إذا تخطيت إعداد Touch ID السابق أو كنت تريد تسجيل المزيد من بصمات الأصابع يمكنك إضافتها في أي وقت عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى Touch ID & Passcode. ثم أدخل رمز PIN الخاص بك، وانقر فوق Add a Fingerprint واتبع التعليمات.
فقط اترك إصبعك على الزر لجزء من الثانية وسيتم فتحه بطريقة سحرية.

– كيفية فتح التطبيقات وتسجيل الدخول إليها وشراء الأشياء باستخدام Touch ID:

سيعمل الزر العلوي لجهاز iPad Air تمامًا كما يعمل زر الصفحة الرئيسية على الأجيال السابقة من أجهزة iPad وهواتف آيفون.
يمكنك الضغط على الزر وتنشيط جهاز iPad في الوقت نفسه وإلغاء قفله، أو إذا كان جهاز iPad مستيقظًا بالفعل، فما عليك سوى وضع إصبعك على الزر حتى يفتح الجهاز ويذهب إلى الشاشة الرئيسية.
إذا كنت بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى أحد التطبيقات أو الموافقة على الشراء، فما عليك سوى وضع إصبعك على الزر (دون الضغط عليه فعليًا). لا يستغرق الأمر سوى جزء من الثانية لتحليل الطباعة لفتح iPad Air، والموافقة على تسجيل الدخول الخاص بك، ومصادقة عملية الشراء على موقع ويب.

أفضل 7 ألعاب جماعية عبر الإنترنت من المنزل

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.