مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Invoxia تطرح طوقًا ذكيًا يراقب العلامات الحيوية للكلاب

11

 

عالم التكنولوجيا        ترجمة

كانت أجهزة تتبع الحيوانات الأليفة موجودة منذ أمد بعيد ولكن Invoxia تتطلع إلى تغيير الأمور في  معرض CES 2022؛ من خلال طوق ذكي جديد يمكنه مراقبة العلامات الحيوية لكلبك.

 

وتعتمد أجهزة تتبع اللياقة البدنية للكلاب عمومًا على مجموعة من أجهزة قياس التسارع وأجهزة استشعار نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، لكن نهج Invoxia مختلف بعض الشيء، ولمراقبة العناصر الحيوية مثل الجهاز التنفسي ومعدل ضربات القلب تقول Invoxia إنها عملت مع أطباء القلب البيطريين المعتمدين لتطوير التعلم العميق AI الذي يستخدم مستشعرات الرادار المصغرة، وهو نفس نوع رادار Soli الذي تستخدمه Google في هواتف Pixel 4.

ووفقًا لـ Amélie Caudron؛ الرئيس التنفيذي لشركة Invoxia، تعتبر الرادارات مثالية لأنها قادرة على أخذ القراءات بغض النظر عن كثافة فرو كلبك.

والطوق الذكي ليس تقنية الحيوانات الأليفة الوحيدة التي تتعقب العلامات الحيوية للكلاب؛ فهناك أيضًا سترات مراقبة مستمرة لمعدل ضربات القلب بالإضافة إلى طوق Petpace الذكي. ومع ذلك فهذه الأدوات مخصصة للأطباء البيطريين أكثر من أصحاب الحيوانات الأليفة العادية ولا تتضمن تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، أما طوق Invoxia فهو  يتوافق مع GPS وBluetooth وWi-Fi وLTE-M، ويتميز بتنبيهات الهروب وجرس مدمج.

 

ويمكن للطوق أيضًا تتبع النشاط اليومي وتحديد متى يمشي الكلب أو يركض أو يخدش أو يأكل أو يشرب وينبح ويستريح. كما أن لديه غطاء قماش قابل للإزالة لتسهيل التنظيف إذا كان كلبك يحب الركض في الوحل.

 

ومع ذلك  هناك مشكلة فطوق Invoxia مخصص للكلاب المتوسطة والكبيرة الحجم فقط؛ لأنه من الصعب تصغير تقنية الرادار إلى حجم يكون مريحًا وخفيف الوزن بما يكفي للحيوانات الأليفة الصغيرة.

وتقول Invoxia إنه من المتوقع أن يكون الطوق متاحًا في صيف 2022، وسيكلف ما يقدر بـ 99 دولارًا للطوق نفسه واشتراكًا إضافيًا شهريًا بقيمة 12.99 دولار لميزات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

المصدر

 

إقرأ أيضا:

ابتكار طوق ذكي يراقب مشاعر كلبك
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.