مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Internet Explorer يصل إلى النهاية.. تفاصيل

 

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

بعد نحو 27 عامًا من العطاء يتوقف مستعرض الويب Internet Explorer القديم من Microsoft رسميًا اعتبارًا من 15 يونيو؛ حيث أعلنت Microsoft عن أن الإصدار 11 من المتصفح لم يعد مدعومًا. وخلال الأشهر القليلة المقبلة سيؤدي فتح Internet Explorer إلى إعادة توجيه المستخدمين تدريجيًا إلى متصفح Microsoft Edge الأحدث.

وعلى الرغم من أن المستخدمين سوف يستمرون في رؤية رمز IE على أجهزتهم فإن النقر فوقه سيفتح Edge بدلًا من ذلك. وفي مرحلة ما سيتم تعطيل Internet Explorer بشكل دائم كجزء من تحديث Windows في المستقبل، وستتم إزالة رمز IE من على أجهزة المستخدمين.

 

وقالت Microsoft إن عملية إعادة التوجيه ستعمل على ترحيل البيانات، مثل المفضلة وكلمات المرور والإعدادات، من Internet Explorer إلى Edge، في محاولة لجعل الانتقال مألوفًا وبسيطًا. وإذا أراد المستخدم حذف البيانات أو إدارتها في أي وقت بعد ذلك يمكنه القيام بذلك في Edge من قائمة الإعدادات.

 

Internet Explorer
Internet Explorer

 

وقد انتقلت Microsoft من Internet Explorer إلى Edge، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2015، بعد أن خلصت إلى أن التحسينات الإضافية في IE لم تعد قادرة على مواكبة التحسينات العامة على الويب. وأقرت الشركة بأن بعض مواقع الويب تعمل فقط مع IE، وهذا هو السبب في أن Edge لديها وضع IE.

ولمساعدة المستخدمين في الاستفادة من وضع IE ستضيف عملية إعادة التوجيه زر “إعادة التحميل في وضع IE” إلى شريط أدوات Edge. وستطالب Edge المستخدمين كل 30 يومًا لمعرفة ما إذا كانوا لا يزالون بحاجة إلى وضع IE للموقع.

ويغطي إيقاف Internet Explorer جميع الإصدارات المدعومة حاليًا من Windows 10 Home وWindows Pro وWindows Enterprise وWindows Edu وWindows IoT، وتمت إزالة Internet Explorer بالفعل من Windows 11. وتلتزم Microsoft بدعم وضع IE على Edge حتى 2029 على الأقل.

 

المصدر

 

إقرأ أيضُا:

Windows 11” يلغي متصفح مايكروسوفت الشهير “Internet Explorer “

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.