Infinix Xpad.. باكورة إنتاج شركة “إنفينيكس” من الأجهزة اللوحية

Infinix Xpad: باكورة انتاج شركة انفينيكس من الأجهزة اللوحية
كشفت شركة Infinix النقاب عن أول جهاز لوحي لها على الإطلاق، وهو Infinix Xpad. وبينما ننتظر الإعلان الرسمي، فإن التسريبات والشائعات ترسم صورة لجهاز لوحي منافس في الفئة المتوسطة من سوق الأجهزة اللوحية.
“عالم التكنولوجيا” تلقي نظرة على المواصفات المتوقعة لجهاز Infinix Xpad، على النحو التالي:
Infinix Xpad: باكورة انتاج شركة انفينيكس من الأجهزة اللوحية
الشاشة:

يبدو أن هناك بعض التناقض حول الشاشة. تقترح بعض المصادر شاشة IPS كبيرة مقاس 10.1 بوصة بدقة 1600 × 2560 بكسل، مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، لمزيد من السلاسة، خاصة للألعاب ومقاطع الفيديو.

ويشير البعض الآخر إلى شاشة LCD بحجم هاتف أكثر بحجم 6.56 بوصة بدقة 720 × 1600 بكسل.

المعالج وذاكرة الوصول العشوائي (RAM):

وفقًا لاستراتيجية Infinix المعتادة، من المتوقع أن يضم Xpad معالجًا متوسط المدى قادرًا على تشغيل الألعاب والتطبيقات اليومية بسلاسة.

تشمل الاحتمالات معالج MediaTek Helio G37 أو معالج أحدث من سلسلة Helio G أو حتى P ، مقترنًا بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتعدد المهام بسلاسة.

سعة التخزين:

يكتنف الغموض أيضًا سعة التخزين. قد يكون هناك خيارًا أساسيًا يبلغ 128 جيجابايت، مع إمكانية توسيع التخزين عبر فتحة بطاقة microSD التي تدعم بطاقات تصل إلى 512 جيجابايت لمستخدمين الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر للملفات والتطبيقات.

الكاميرات:

مرة أخرى، التفاصيل متضاربة؛ إذ تشير التقارير إلى إعداد كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر رئيس بدقة 50 ميجابكسل، ومستشعر ثانوي بدقة 2 ميجابكسل، ربما لمعلومات العمق والمساعدة في التصوير البورتريه.

ويمكن أن تكون الكاميرا الأمامية إما 8 ميجابكسل أو 5 ميجابكسل، حسب المصدر، وهي مناسبة لالتقاط صور شخصية ومكالمات الفيديو.

البطارية:

يُشاع أن Xpad يفتخر ببطارية تدوم طويلاً، ربما تصل إلى حوالي 8500 مللي أمبير، مع دعم الشحن السريع الذي قد تصل قدرته إلى 33 وات، وفقًا لبعض التسريبات، لإعادة شحن الجهاز بسرعة.

نظام التشغيل:

من المتوقع أن يعمل Xpad على نظام التشغيل Android 13 الأحدث، والذي يوفر تجربة مستخدم جديدة وغنية بالميزات، بما في ذلك تحسينات الخصوصية والأداء.

السعر:

في ظل عدم وجود إعلان رسمي حتى الآن، فإن تفاصيل التسعير والتوافر غير معروفة. ومع ذلك، بالنظر إلى تركيز Infinix على القدرة على تحمل التكاليف، من المتوقع أن يكون Xpad خيارًا اقتصاديًا يقدم قيمة ممتازة مقابل السعر.

وبناءً على مواصفات المتوقعة، قد يتراوح سعر الجهاز بين 200 إلى 300 دولار (سعر تقديري).

خاتمة:

يعد دعم بطاقة SIM احتمالًا، ما يسمح للمستخدمين بالاتصال بشبكات الهاتف المحمول للوصول إلى بيانات الهاتف المحمول وتشغيل تطبيقات المراسلة وشبكات التواصل الاجتماعي أثناء التنقل.

ومن المتوقع أن يدعم الجهاز أيضًا شبكة Wi-Fi للاتصال بالإنترنت والمزامنة مع السحابة. كما يتوقع أن يوفر Xpad مقبس صوت 3.5 ملم لسماعات الرأس سلكية ومكبرات صوت خارجية.

ويبدو أن Xpad سيلبي احتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن جهاز بشاشة كبيرة للترفيه أو الإنتاجية أو الألعاب غير الرسمية بسعر مناسب؛ في حين ننتظر الإطلاق الرسمي للحصول على صورة أوضح لقدرات Xpad.

المصادر

موقع GSMarena.com 

موقع The Tech 

الرابط المختصر :