مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Huawei تدفع ب 5G في جنوب شرق آسيا وتتجاهل “حرب التكنولوجيا”مع الولايات المتحدة


قالت شركة الهاتف الصينية العملاقة “هواوي” إنها مستعدة لطرح بنية تحتية من الجيل الخامس في جنوب شرق آسيا، متجاهلة التحذيرات الأمريكية من إمكانية استخدام التكنولوجيا الخاصة بها لرفع البيانات عن بكين. برزت الشركة كبطل رئيسي في الحرب التجارية الصينية الأمريكية الأوسع نطاقًا التي شهدت فرض رسوم جمركية على سلع تقدر قيمتها بمئات المليارات من الدولارات.


حذرت إدارة الرئيس دونالد ترامب من أن معدات هواوي قد تسمح للصين بالتجسس على الدول الأخرى ومنعت الشركات الأمريكية فعلياً من بيع التكنولوجيا الأمريكية للشركة.


تجاهلت تايلاند والفلبين تحذيرات الأمن السيبراني لاستغلال شبكة 5G فائقة السرعة التي وعدت بها أكبر شركة للهواتف الذكية في الصين، بينما ابتعدت فيتنام عن Huawei.


وقال إدوارد تشو نائب رئيس هواوي في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان): “الصين والولايات المتحدة الآن في حرب تجارية وأيضًا نوع من الحرب التكنولوجية التي تركز “هواوي” عليها بشدة في الوقت الحالي”. بيوم الأحد.


في نفس السياق، رحب البلد المضيف تايلاند بشركة “Huawei”، مما سمح له بإنشاء اختبار في إحدى الجامعات الكبرى بالقرب من العاصمة التايلاندية.


وقال متحدث باسم شركة “Huawei” في السابق لوكالة “فرانس برس”، إنها استثمرت 5 مليارات دولار في التجارب ودعيت لإجراء اختبارات مماثلة في أسواق جنوب شرق آسيا الأخرى.


من جهة أخرى، أعلنت “جلوب تيليكوم” الفلبينية هذا الصيف أنها ستطلق خدمة النطاق العريض 5G في جنوب شرق آسيا باستخدام تقنية “Huawei”.


تعد كل من تايلاند والفلبين حليفتين تاريخيتين للولايات المتحدة، ويرى البعض أن التشابك على مدى 5 جي يشكل تحديًا للتأثير بين القوتين.


الموضوع مترجم من: Gadgets300:Huawei Pushes 5G in South-East Asia, Brushing Off ‘Tech War’ With the US


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.