مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“HP’s Pavilion x360″حاسوب محمول متوسط المدى مزود بتقنية LTE

0 779

لا يُعد الحاسوب المحمول “Pavilion x360” من “HP” لعام 2020 قويًا أو حسن المظهر مثل Envy x360،وعلى الرغم من ذلك فإنه يتمتع بتقنية LTE، وهي ميزة نادرًا ما تُرى عند نقطة السعر هذه.

يتضمن هذا الحاسوب المحمول،الذي تبلغ قيمته 699 دولارًا، القدرة على الاتصال بـ AT&T وT-Mobileأو أبراج Verizon LTE، كميزة إلى جانب المواصفات القياسية متوسطة المدى.

وتشمل هذه الميزات: معالج Intel Core i5-1035G1 رباعي النواة، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة التخزين المؤقت NVMe SSD بسعة 256 جيجابايت، وشاشة تعمل باللمس مقاس 250 نيت، وشاشة تعمل باللمس مقاس 14 بوصة بدقة 1080 بيكسل، ومجموعة جيدة من المنافذ.

وتنتج شركة”HP” بعض الإصدارات الأخرى من Pavilion x360، مع تعديلات على حجم الشاشة، ولون الهيكل، وعدد ذاكرة الوصول العشوائي، والتخزين المدمج، وسطوع الشاشة، لكن هذا الطراز هو الأكثر جاذبية،فهذا الحاسوب المحمول جاهز للاستخدام إذا كنت تريد أن تكون متحركًا في أي لحظة، وبالنسبة للسعر، فهو جذاب جدًا.

وعلى الرغم من امتلاك هذا الحاسوب المحمول مواصفات أفضل من أي حاسوب محمول آخر، مثل: العمل بنظام التشغيل Windows 10، والتقنية المزودةLTE عند هذه النقطة السعرية، فإن جهاز Pavilion x360 يعمل ببطء حتى تحت الضغط المعتدل.

إن فتح القوائم والتبديل بين التطبيقات بطيئًا بشكل عام، ويستغرق نقل الملفات الكبيرة عبر منفذ USB-C وقتًا،وأصبح من الواضح أن هذا الكمبيوتر المحمول تم تصنيعه للتعامل مع المهام الأساسية، وبذلك يكون خيارًا قويًا، ولكن إذا كانت الطاقة أكثر أهمية من الاتصال الأوسع نطاقًا، فإن سعر الحاسوب المحمول 2020 Envy x360 سيكون استثمارًا أكثر ذكاءً.

يحتويPavilion x360على لوحة تتبع Windows Precision كبيرة الحجم (4.5 × 3 بوصات) تستجيب وتسمح بمجموعة الإيماءات القابلة للتخصيص المعتادة. وبالنسبة لمثل هذه الآلة الصغيرة الحجم، فنحنمعجبون بمدى اتساع لوحة المفاتيح،كل شيء في متناول اليد ، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لإتقان التخطيط.

ويأتي Pavilion x360بمنفذين USB-A 3.2 Gen 1 SuperSpeedومنفذHDMI 2.0 ومنفذ USB-C 3.2 Gen 2 SuperSpeedللشحنأوالاتصالبشاشةعبرDisplayPort 1.4 ومقبس سماعة رأس وفتحة بطاقة SD كاملة الحجم،وإذا كنت بحاجة إلى شحن ولكنك تريد أيضًا توصيل شيء آخر بمنفذ USB-C، فهناك منفذ أسطواني للشاحن المضمن بقوة 45 وات،ونعتقد أن منفذ USB-C آخر ومنفذ Thunderbolt 3 ومنفذ Ethernet سيكونان رائعين،ولكن هناك ما يكفي من التنوع هنا، وهو أمر يصعب مناقشته بالنظر إلى السعر.

مثل العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى من “HP”، تتميز الشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9، وهو أمر رائع لمشاهدة الأفلام، وأقل من ذلك بالنسبة لأي شيء آخر. ربما إذا تمكنت “HP” من اكتشاف كيفية التخلص من الإطار السفلي في التكرار التالي، فستكون في طريقها إلى تنفيذ شاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع فعلية تبلغ 3: 2.

على الجانب الإيجابي من الشاشة، فهي شاشة IPS تعمل باللمس مع دعم للقلم النشط من HP بقيمة 90 دولارًا (غير مضمن مع هذا الجهاز) الذي يدعم بروتوكول Windows Pen 2.0،ومثل جميع الأجهزة 2 في 1، يمكن لهذه الشاشة الطي 360 درجة تقريبًا لتتحول إلى جهاز لوحي أو النشر في وضع الخيمة لمشاهدة فيلم. عندما استخدمتها في الداخل.

تبدو ألوان الشاشة جيدة من زوايا متعددة، على الرغم من تأثر السطوع أثناء النظر إليها من الجانب. لسوء الحظ، لا تصمد بشكل جيد في الخارج على الإطلاق،وتجعل الشاشة اللامعة وذروة سطوعها البالغة 250 شمعة في المتر المربع رؤية الأشياء صعبة إلا إذا كنت في مكان مظلل.

يتمتع Pavilion x360بالقوة الكافية لمواكبة مهام العمل اليومية الأساسية، والتي تشمل الاحتفاظ بأكثر من 10 علامات تبويب في متصفحMicrosoft Edge مفتوحة، جنبًا إلى جنب مع Slack وSpotify وAffinity Photo لتحرير الصور من حين لآخر، كما أن الجهاز مزود بمحرك أقراص NVMe SSD.

يحتوي جهاز Pavilion x360 على بطارية ثلاثية الخلايا بقوة 43 وات في الساعة. أثناء استخدامه على البطارية، ستلاحظ البطء في بعض الأحيان، عندما تحاول التبديل بسرعة بين التطبيقات أو فتح قوائم النظام. إنه ليس بأي حال من الأحوال أي جهاز كمبيوتر يشعر بالسلاسة في استخدامه، ولسوء الحظ، لا يمكن للمستخدم ترقية وحدة التخزين أو ذاكرة الوصول العشوائي، لذا ستظل عالقًا بما تحصل عليه. في حالة هذا التكوين الجاهز لـ LTE، فإن SSD الصغير سعة 256 جيجابايت و8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي هي الخيارات الوحيدة.

نتوقع لهذا الحاسوب الحمول مزيدًا من طول العمر؛ بسبب ربطه عبر شبكة Wi-Fi،ومع ضبط إعدادات استخدام البطارية على “موفر البطارية” وتقليل سطوع الشاشة ببضع درجات فقط أقل من ذروتها 250 شمعة، استمرت ما يزيد قليلًا عن أربع ساعات. بينما تدعي شركة “HP” أن هذا الحاسوب المحمول يجب أن يحصل على ثماني ساعات من عمر البطارية إذا كنت تشاهد ” Netflix” فقط أو ست ساعات إذا كنت تتصفح الويب فقط.

يُعتبر Pavilion x360 قيمة جيدة، ومع ذلك فمن الواضح أنه لم يتم تصنيعه لأحمال العمل الشاقة أو لفترات طويلة بعيدًا عن منفذ. ولكن إذا كانت لديك احتياجات أساسية لحاسوب محمول وترغب في اتصال متكامل، فإن Pavilion x360 ينجز المهمة.

إذا كنت ستشتري حاسوبًا محمولًا متوافقًا مع LTE فقط، فهذا ليس خيارك الوحيد، فهناك أيضًا:Microsoft Surface Go 2 وSurface Pro X، من بين خيارات أخرى باهظة الثمن، مثل Lenovo’s Flex 5G، ولكن كلًا منها أغلى من HP Pavilion x360.

المصدر:Theverge: HP’s Pavilion x360 is a mid-range LTE-equipped laptop that cuts too many corners
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.