مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“HP Pavilion Gaming 16″حاسوب محمول رخيص مع رسومات GeForce

0 674

يتم بيع الحاسوب المحمول HP Pavilion Gaming 16 بسعر 1186 دولارًا، ويقدم مستوى جيد جدًا من الأداء. وسجل Gaming 16 أيضًا بعض نقاط القوةالمتعلقة بعمر البطارية الطويل.

  • مواصفات الحاسوب المحمول HP Pavilion Gaming 16:

يأتي الحاسوب المحمول HP Pavilion Gaming 16 بشاشة غير تقليدية مقاس 16.1 بوصة،وعلى الرغم من وجود شاشة أكبر قليلًا، فإن أبعاد Pavilion Gaming 16 ليست أكبر بكثير من تلك الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 15.6 بوصة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالشاشة، يجب أن نذكر أوقات الاستجابة البطيئة، والتي كلفت Pavilion Gaming 16 الكثير من نقاط القيمة. يجب أن تحتوي جميع أجهزة الحاسوب المحمول المخصصة للألعاب على شاشة ذات أوقات استجابة سريعة.

هنا، لا نتحدث فقط عن معدل التحديث، والذي يصل في هذه الحالة إلى 60 هرتز. كانت شاشة 144 هرتز ستحول الحاسوب المحمول إلى جهاز ألعاب حقيقي، ومع ذلك، نحن لا نقول إنه لا يوجد شيء جيد في العرض؛حيث يتميز Pavilion Gaming 16 بشاشة تمت معايرتها في المصنع، وهي أفضل من شاشات العرض التي تقدمها بعض الأجهزة الأكثر تكلفة.

يبدو الحاسوب المحمول مقيدًا ولا يحتوي على أي عناصر RGB، والغلاف البلاستيكي أسود بالكامل وبعض اللمسات الخضراء تزين الجهاز، ويزن الحاسوب المحمول المخصص للألعاب 2.2 كجم فقط، ما يعني أنه خفيف جدًا، علاوة على ذلك، فإن الهيكل صلب للغاية.

يأتي الحاسوب مع Intel Core i5-10300H وNVIDIA GeForceGTX 1650 Tiو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت SSD. يمكن للمستخدمين إضافة جهاز تخزين 2.5 بوصة آخر بعد الشراء.

لا يبدو عدد المنافذ جيدًا، ومع ذلك هناك قارئ بطاقة SD، وهو أمر أصبح نادرًا بشكل متزايد في هذا اليوم وهذا العصر،ويحتوي الحاسوب المحمول على منفذي USB-A ومنفذ USB-C. يمكن للمنفذ من النوع C إخراج إشارة DisplayPort مع محول. بشكل عام، يُعد اختيار المنافذ جيدًا بما يكفي للمستخدم العادي، ومع ذلك، ما زلنا نرغب في رؤية منفذ USB من النوع A ثالث؛ لأنه من المحتمل أن يشغل الماوس أحد منافذ USB-A في معظم الأوقات.

لسوء الحظ، فإن الشريحة رباعية النوى المدمجة تطغى على حل التبريد الخاص بها. ويمكن لنظام التبريد أن يحافظ على برودة المعالج بدرجة كافية للتأكد من أنه لا يقل عن ساعته الأساسية، ولكنه غير قادر على الحفاظ على وحدة المعالجة المركزية باردة بدرجة كافية للحفاظ على أقصى قدر من التوربو (4.2 جيجاهرتز لجميع النوى) على مدى فترة زمنية طويلة.

ولا يمكن لشريحة إنتل التغلب على وحدات المعالجة المركزية السداسية أو الثماني النواة Renoir من AMD، والتي تقدم مستوى أعلى بكثير من الأداء في المعايير متعددة النواة، والتي يتم استخدامها في الأجهزة المنافسة.

المصدر:Notebookcheck:Low-priced HP Pavilion Gaming 16 laptop with a 16.1-inch display and GeForce graphics
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.