مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Hoyts تفتح أول سينما في أستراليا باستخدام شاشة Onyx LED من سامسونج

0 232

ساهم ظهور الفيديو المنتشر على منصات مثل Netflix وDisney وأجهزة التلفزيون عالية الدقة، في إمكانية الاستمتاع بتجربة السينما القريبة، وذلك لأنك تستطيع مشاهدة أي شيء تريده دون مغادرة منزلك، كما تعد التكلفة العالية لبعض دور السينما عاملًا آخر.

وتمتلك إحدى سلاسل السينما المحلية خطة جديدة لإغراء الناس بمشاهدة الأفلام بعيدًا عن أجهزة التلفاز الخاصة بهم؛ حيث بدأت بدأت مجموعة شركات Hoyts في تجهيز دور السينما باستخدام شاشة السينما Onyx LED الجديدة من سامسونج؛ لتحل محل أجهزة العرض التي تعمل على تشغيل دور السينما لأكثر من 120 عامًا.

ومرت أجهزة العرض مؤخرًا بثورة رقمية خاصة بها، حيث تستثمر العديد من دور السينما في التكنولوجيا الحديثة بمساعدة صناعة السينما التي تسعى إلى تقليل المبالغ الي ينفقونها على طباعة بكرات مدرسة الأفلام القديمة، ومن المحتمل أن يكون أصحاب السينما الذين فعلوا ذلك سعداء الآن لأن هناك شيئًا أفضل قادم.

ودخلت شاشات Onyx LED من Samsung إلى دور السينما في جميع أنحاء آسيا، وتمتلك أستراليا الآن واحدة أيضًا؛ حيث تم تركيب أول شاشة محلية بطول 14 مترًا في سينما Hoyts في حي الترفيه Moore Park بمدينة سيدني، وسيتم قريبًا تثبيت شاشة ثانية بطول 10 أمتار في Hoyts Highpoint في شمال غرب ملبورن.

من جهته، قال آدم رايتسون؛ رئيس قسم التكنولوجيا في شركة “Hoyts”، إن الانتقال إلى التكنولوجيا الرقمية ساعد في تحسين تجربة الذهاب إلى السينما لعدد أكبر من الناس من خلال منح دور السينما “القدرة على توفير خيارات سينمائية يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر، من خلال أجهزة التسمية التوضيحية المغلقة وما شابه ذلك، فالتقدم التكنولوجي يوفر تجربة أفضل لعامة الجمهور السينمائي.

وأضاف: كما تتيح التكنولوجيا المختلفة للسينما مساحة وحرية أكبر في كيفية تجهيزها، وسيؤدي استخدام شاشة رقمية إلى استخدام عقارات أقل؛ حيث لن تكون هناك حاجة إلى غرفة مخصصة للعرض، وأيضًا ليس هناك حاجة إلى مساحة خلف الشاشة لمعدات الصوت، التي يمكن نقلها إلى جانب الشاشة أو أمامها.

لكن ستلاحظ أن هناك اختلافات ملموسة بدرجة أكبر في سينما شاشة LED، على سبيل المثال، الشاشات لا تحتوي على ستائر تغطيها في بداية العرض.


المصدر: news.com.au: Hoyts open Australia’s first cinema using Samsung Onyx LED display


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.