مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Honda Pilot السيارة الأفضل للعائلات

0 96

يوفر ضبط ناقل الحركة الجديد لسيارة هوندا Pilot الأوتوماتيكية ذات التسع سرعات لعام 2019 عمليات إطلاق وتغييرات أكثر سلاسة في التروس، ويقوم نظام المعلومات والترفيه المحدّث بالاستجابة، كما يتضمن خاصية ارتداد الصوت.


إلا أن ناقل الحركة يتأرجح حول التروس من وقت لآخر، وتتميز العجلات الكبيرة، مقاس 20 بوصة في طرازات Elite، بقيادة متقلبة غير مريحة أثناء القيادة السريعة، ولا تتوفر في السيارة كاميرا 360 درجة.


ولطالما كان طراز “هوندا بايلوت” خيارًا لا يمكن الاستغناء عنه في فئة كروس ثلاثية الصفوف؛ حيث تم إطلاق طراز الجيل الثالث في عام 2016، وهو عبارة عن مزيج من التصميم الداخلي الفسيح والمصمم جيدًا، والمحرك القوي وقطع المعالجة المختصة، كل هذا يجعل منها سيارة جذابة للعائلات.


لكن هذا لا يعني أنها سيارة مثالية؛ إذ يقوم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي التسع سرعات في Pilot بالتأرجح حول التروس بشكل مستمر، كما كانت هناك بعض الشكاوى المتعلقة بمعلومات الترفيه، ولم تكن أي من هذه المشاكل تعيق الصفقات الإجمالية، لكن لا تزال هوندا بحاجة لمعالجة هذه المشكلات.


وقد لا تبدو السيارة من الداخل مختلفة في البداية، ولكن مع التصميم الأحدث، فضلًا عن العديد من التنقيحات بالنسبة للطاقة، والتكنولوجيا الضخمة، تجعل Pilot2019 أكثر ملاءمة للعائلات في فئة كروس ثلاثية الصف.


التصميم المعدل


لا توجد أي سيارة اليوم من فئة كروس العائلية الكبيرة، تفتخر بتصميم يستحوذ على الإعجاب، ولكن تُعد Pilot أحد العينات ذات المظهر الأفضل.


وتتكون تغييرات الإضاءة لعام 2019 من مجموعة جديدة مع مصد معدل، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أكبر، وأيضًا مصد جديد في الخارج على المصابيح الخلفية والمزيد من الكروم.


وبالتوجه إلى الداخل، نلاحظ أن خبراء Pilot-eye Pilot اختاروا مجموعة التهوية الجديدة ومساند ذراعين أمامية أوسع، والقابلة للطي، كما تحتوي مجموعة المقاييس الآن على شاشة TFT أكبر بحجم 7 بوصات، يتم التحكم فيها عن طريق أدوات التحكم في عجلة القيادة المنقحة، والتي تتميز بسهولة فائقة في الاستخدام.


ولا يوجد تغييرات لافتة أخرى في المقصورة، فجميع صفوف المقاعد مريحة، مصنعة من مواد ذات جودة عالية، والدخول والخروج من الصف الثالث الخلفي سهل للغاية. 


وإذا أردت استخدام السيارة لنقل الأشياء، فهناك مساحة 16.5 قدم مكعبة خلف الصف الثالث، والتي يمكن أن تزيد إلى 46.8 في حال طي الصف الثالث للمقاعد، وعند قلب مقاعد الصف الثاني لأسفلسيكون لديك ما يقرب من 84 قدمًا مكعبة من المساحة، التي بإمكانها أن تستوعب الكثير.


تقنية أقوى


أصبحت جميع الأجهزة التجريبية، باستثناء طراز LX الأساسي، قياسية الآن، فهي تأتي مع نظام صوت بشاشة مقاس 8 بوصات، وتبدو واجهة عرض المعلومات الجديدة حادة، وتتجاوب بشكل لا يُصدق، كما توفر القدرة على تنظيم رموز النظام حسب الرغبة، ويمكن أن تتسع حواف Toping وTouring الراقية للحصول على تحديثات مباشرة.

كما تم تضمين Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi لما يصل إلى سبعة أجهزة، إنه لأمر مدهش كيف يمكن لأشياء بسيطة مثل هذه أن تُحدث فرقًا كبيرًا.

تعمل ميزة CabinTalk من هوندا أوديسي على شق الطريق التجريبي لمساعدة الآباء في توجيه التعليمات للأبناء، فبدلاً من أن يصرخ الأب بأعلى صوته ليخبر الأطفال بشيء ما، يمكن سماعه الآن بسهولة عبر السماعات الخلفية عن طريق ميكروفون Bluetooth.

ولا تشكل منافذ الطاقة لشحن الأجهزة الذكية مشكلة أيضًا، مع وجود منافذ USB الرياضية، وفتحتين بجهد 12 فولت ووسادة شحن لا سلكية في المقدمة، كما يوجد منفذا USB آخران بالنسبة لركاب الصف الثاني، بالإضافة إلى قابس أساسي موجود في الجزء الخلفي من وحدة التحكم المركزية.

تتمع كل سيارة من Pilot على مجموعة من ميزات Sensing من هوندا من أجل السلامة، والتي تضيف تحذيرًا من التصادم الأمامي مع نظام الكبح التلقائي للطوارئ، وتحذير في حال مغادرة المسار أثناء القيادة، ومساعدة في التحكم خلال التجول.

 تحتوي Elite أيضًا على مراقبة موضعية مع تنبيه خلفي لحركة المرور، وهو ما أثبت جدارته دائمًا في مواقف السيارات، إلا أن خيبة الأمل الكبيرة الوحيدة هي أن الكاميرا بزاوية 360 درجة غير متوفرة؛ حيث تحتوي فقط على كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الرؤية مع جودة صورة بعيدة بدلًا من ذلك.


مشغل سلس


إن Honda Pilot مدعومة بمحرك V6 ممتاز سعة 3.5 لتر؛ ما يوفر قدرة تبلغ 280 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 262 رطلًا، وتم تغيير علبة التروس الأوتوماتيكية ذات التسع سرعات الخاصة بـ Elite بضبط جديد لتخفيف السلوك خارج الخط وإجراء تغييرات أكثر أهمية في الترس، ولكن لا يزال هناك تأرجح لناقل السرعة حول التروس. 

وبشكل عام، هناك زيادة واضحة في تحسين نظام الدفع وهذا أمر مرحب به، إضافة إلى التشغيل الأكثر سلاسة، يتوفر نظام إيقاف مؤقت منقح، وهو في الوقت الحالي جيد بما يكفي.

وتثمن وكالة حماية البيئة أن Pilot Elite ستسير 19 ميلًا في الجالون في المدينة، من خلال نظام الدفع الرباعي، و26 ميلًا في الجالون على الطريق السريع، و22 ميلًا في الجالون مجتمعة.

وبالنظر في وزن Honda Pilot  البالغ 4319 رطلًا، فهي ليست سيئة، ويكشف الدخول في الزاوية عن الفرامل المانعة للانزلاق، والتوجيه المتجاوب بشكل معقول، والاستجابة السريعة، والتحكم في الهيكل، والسيطرة الجيدة على إطارات Continental Cross Contact LX Sport 245 / 50R20. ومن المؤكد أنها أكثر تماسكًا، وتتميز بردود أفعال أفضل من منافساتها، مثل “شيفروليه ترافيرس، وفورد إكسبلورر، ونيسان باثفايندر”.

ومع ذلك، فإن الإطارات الكبيرة لها سلبياتها، فهي تؤثر في جودة وسلاسة الركوب أثناء القيادة السريعة؛ ما يعني أنك ستشعر بالآثار الناجمة عن معظم الحفر والمطبات التي ستواجهها، إلا أن الإيقاف المؤقت يخفف من هذه الآثار بدرجة كافية بحيث يجعل الأمور أسهل نوعًا ما، ولكن أولئك الذين يبحثون عن مزيد من الراحة في الركوب قد يرغبون بالحصول على طراز Pilot LX أو EX التي تأتي بعجلات وإطارات مقاس 18 بوصة.

ونظرًا لكون طراز Elite كامل التشغيل، مع وجود أجواء، مثل السقف البانورامي والمقاعد الأمامية المُدفأة والمُبرَّدة، فإن تكلفة السيارة تبلغ 49.015 دولار، بما في ذلك 995 دولارًا للتسجيل.

وتؤدي التحديثات التي أجريت على سيارة هوندا بايلوت 2019، إلى جعل سيارة كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي القوية هي الأفضل، كما أنها تأتي في وقت مناسب لمواجهة بعض المنافسين الجدد، مثل سوبارو أسنت، وفولكس فاجن أطلس.

 وتعتبر Pilot من بين أكثر السيارات الجديدة اكتمالًا في القطاع اليوم، وهي تعد الآن من بين أفضل السيارات العائلية، مع المظهر الجيد من الداخل والخارج، وقائمة التكنولوجيا المحسنة وخصائص المحرك الأكثر سلاسة وروعة.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.