مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

HoloLens 2: إطلاق سماعة الواقع المعزز من Microsoft تعرف على سعرها


أعلنت شركة “هولولينس 2“، سماعة الواقع المعززة من مايكروسوفت، والتي تم طرحها في مؤتمر “موبايل وورلد كونفرنس” في فبراير الماضي، أنها متاحة الآن للشراء.


في وقت سابق من هذا العام ، عرضت شركة Microsoft سماعات الرأس من الجيل التالي عن قرب. لا يحتوي جهاز التحويل الذكي المريح والمكتفي ذاتيًا على وحدات تحكم. يستخدم تتبع اليد والعين، وينزلق فوق النظارات.


قال أحد المستخدمين عن تجربته:”أتيحت لي الفرصة الثانية لتجربة HoloLens 2 قبل أسبوع، وتم تصميمها بسهولة الوصول مرة أخرى. لكن HoloLens 2 لا تحاول جذب المستخدمين المنزليين بعد – إنها مخصصة للشركات.


تم تصميم سماعات رأس الجيل التالي من AR بنظام Qualcomm على رقاقة وتستهدف المؤسسات وليس العملاء العاديين. لكنها جزء من موجة جديدة من تكنولوجيا AR قبل الشائعات بأن شركة Apple قد تمتلك سماعة AR في أقرب وقت من العام المقبل.


مستقبل الواقع المعزز، الذي يتضمن وضع كائنات افتراضية أعلى الأشياء الحقيقية وفيما يتعلق بها، لا يزال غير كامل بعد. تحاول شركات مثل Facebook و Google و Apple و Magic Leap و Microsoft إحراز تقدم، سواء على الهواتف أو من خلال أجهزة مخصصة.


تراهن مايكروسوفت على المعالجة السحابية لتقديم الرسومات وإرسالها إلى سماعات الرأس الصغيرة منخفضة الطاقة مثل HoloLens 2، وتقنية رسم الخرائط العالمية التي يمكنها تثبيت الكائنات الافتراضية لتنسيق الإحداثيات التي يمكن أن يراها الكثير من الأشخاص في وقت واحد. إنها رؤية مستقبلية لـ AR.


لكن تقنية التقديم عن بعد من Microsoft لا تزال في مرحلة تجريبية خاصة، في حين أن تقنية المرساة المكانية، التي ستساعد سماعات الرأس مثل HoloLens على وضع كائنات ثلاثية الأبعاد في العالم الحقيقي، في مرحلة تجريبية عامة.


ستكون لعبة Minecraft Earth، التي تستند إلى الهاتف من Microsoft، أول تجربة AR على سطح السفينة لاستكشاف AR متعددة اللاعبين مع عوالم مشتركة في وقت لاحق من هذا الشهر.وفقًا لجريج سوليفان، مدير الواقع المختلط في Microsoft، ستضيف HoloLens 2 هذه الميزات لاحقًا السنة ايضاً.


يقول Sullivan من Microsoft أن تطبيقات HoloLens الأصلية لن تعمل تلقائيًا مع HoloLens 2، ولكن يمكن نقلها بأقل جهد ممكن. قد لا يكون عدد التطبيقات المتوفرة حاليًا كبيرًا، وتعتمد Microsoft على خدمة Dynamics 365 لتقديم أدوات ربط وأدوات لعملاء الأعمال. تبلغ تكلفة HoloLens 2 3500 دولار، أو تباع مع اشتراك Dynamics 365 عن بعد ، حوالي 4500 دولار.


لم يتم تصميم HoloLens 2 لأي شخص يومي حتى الآن، ولكن يمكنني بالتأكيد أن أقول إنه أسهل إعداد للواقع المعزز الذي جربته على الإطلاق.


الموضوع مترجم من: CNET: HoloLens 2: Microsoft’s augmented reality headset launches, but it’s $3,500


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.