Google يحتفل بالذكرى الخامسة والعشرين لإنشائه بشعار مبتكر

Google يحتفل بالذكري الخامسة والعشرين لإنشائه بشعار مبتكر
Google يحتفل بالذكري الخامسة والعشرين لإنشائه بشعار مبتكر

احتفل محرك البحث الشهير جوجل Google، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ 25، عبر تغيير واجهته الرئيسية بإضافة رقم 25 لشعاره الشهير ليبدو بارزًا ومتحركًا.

اعتاد Google على تغيير شعاره وفقًا للأحداث العالمية، أو  لإحياء ذكرى ميلاد ووفاة المشاهير، ليحتفي على هذا النحو اليوم بمرور 25 عامًا على تدشينه.

 معلومات عن Google

تأسست شركة Google رسميًا في 27 سبتمبر 1998. وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة في إحدى المدونات إن رحلتها بدأت عندما التقى طلاب الدكتوراه “سيرجيرت برين” و”لاري بيج” في برنامج علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد في أواخر التسعينيات.

عمل “سيرجيرت برين” و”لاري بيج” على جعل شبكة الويب العالمية في متناول الأشخاص بشكل أكبر وبدأوا في تطوير نموذج أولي لمحرك بحث أفضل.

لقد تغير الكثير منذ عام 1998، لكن المهمة الرئيسية لمحرك البحث Google ظلت “تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها مفيدة ويمكن الوصول إليها عالميًا”. نتيجة لذلك، يستخدم مليارات الأشخاص من جميع أنحاء العالم Google للبحث والتواصل والعمل واللعب وغيرها الكثير!

اقرأ أيضًا:

Google يشارك السعودية الاحتفال بيومها الوطني 93

بشكل عام، يعد Google الموقع الأكثر زيارة في العالم، لتقديمه العديد من الخدمات الأخرى ضمن أفضل 100 موقع ويب الأكثر زيارة، علاوة على أنه العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم في عام 2017.

مع ذلك، تلقت الشركة الأمريكية انتقادات كبيرة تتعلق بقضايا مثل مخاوف الخصوصية، والتجنب الضريبي، ومكافحة الاحتكار، والرقابة، وحيادية البحث.

على الرغم من هذه الانتقادات، فإن Google لا تزال واحدة من الشركات الكبرى والمؤثرة في العالم التكنولوجي. وتستمر في الابتكار وتوفير منتجات وخدمات جديدة، وتعمل على معالجة المخاوف المتعلقة بالخصوصية والأمان والأخلاقيات.

كما يعد التركيز على النجاحات وتجاوز الإخفاقات جزءًا من رحلة النمو والتطور المستمرة لأي شركة كبيرة مثل Google.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تسريبات مثيرة عن كاميرا جوال Google Pixel 8

 

 

 

الرابط المختصر :