مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Google وHeadspace.. تعاون لتنمية ذكاء الأطفال (فيديو)

26

 

تعاونت Headspace وGoogle لإطلاق مورد جديد للعائلات والمعلمين المهتمين بممارسة اليقظة الذهنية مع أطفالهم الصغار.

Headspace Breathers هي سلسلة فيديو أسبوعية بقيادة سامانثا سنودن؛ خبيرة اليقظة الذهنية للأطفال؛ توجه فيها المشاهدين من خلال “تمارين ونصائح عملية وإبداعية” لتعليم الأطفال والآباء كيفية التعرف على المشاعر والتواصل معها وإدارتها ؛ وتأمل في أن تعالج مقاطع الفيديو تلك الضغط الإضافي للتعلم الرقمي والتباعد الاجتماعي.

في مقطع الفيديو الأول في السلسلة، الذي نُشر في 16 مارس الماضي، تقدم “سنودن” مفهوم التعرف على مشاعر المرء والتواصل معها، جنبًا إلى جنب الرسوم المتحركة الملائمة للأطفال ، وتتحدث سنودن مباشرةً مع المشاهدين من خلال مكالمات الفيديو؛ حيث يقومون بالإجابة عن أسئلة حول المشاعر معًا.

وتوضح سنودن للمشاهد أن “القدرة على التعبير عن مشاعرك في جميع أنواع المواقف تمنعك من عرض قصص سلبية في رأسك، ولكن الأهم من ذلك يمكن أن تساعدك في تقبل اللحظة الحالية وتحقيق التوازن بين ردود أفعالك تجاهها”.

وتوضح سنودن للآباء الذين يشاهدون أن “العواطف ليست مشكلة يجب حلها”. وبدلًا من ذلك يجب أن يتركوا الأطفال يتأملون ويفسحون مساحة للمشاعر الصعبة.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن Headspace تأمل السلسلة في تعليم العائلات حول “موازنة عواطف طفلك، ومساعدة الأطفال للتركيز، والتعامل مع الانفصال عن الأحباء والأصدقاء”.

في الوقت نفسه أعلنت Google عن موقعها الجديد على Google Families، وهو مركز موارد للآباء الراغبين في معرفة المزيد عن استخدام أطفالهم للتكنولوجيا، بدءًا من التنقل على الشاشة إلى أنشطة الأمان والتعلم عبر الإنترنت.

يتضمن الموقع معلومات من مجموعة متنوعة من وسائل الإعلام ومجموعات تعليم الطفولة التي تشكل “شركاء عائلة” Google، بما في ذلك Headspace وPBS KIDS وSesame Workshop. سيستمر الموقع في إضافة المعلومات والميزات خلال الأسابيع القادمة.

وسيتم تحميل Headspace Breathers أسبوعيًا إلى قائمة تشغيل Headspace Breathers على YouTube، بالإضافة إلى صفحة الويب Family.google التي تم إطلاقها حديثًا من Google.

 

 

“جوجل” يحتفل بهبوط Mars 2020 Perseverance على سطح المريخ بنجاح

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.