مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“G7” تعلن عن إجراءات مشتركة بشأن سلاسل التوريد وبرامج الفدية

18

 

 

اتفق قادة مجموعة السبع دول على مجموعة من الإجراءات حول الأولويات الرئيسية للاستجابة للعمل الجبري في سلاسل التوريد العالمية، وتهديد برامج الفدية، ومكافحة الفساد.
وأكدت مجموعة السبع دول، في بيان نشره البيت الأبيض اليوم، التزامها بإزالة العمل الجبري من سلاسل التوريد العالمية، والاتفاق على أهمية دعم حقوق الإنسان ومعايير العمل الدولية، والالتزم بحماية الأفراد من العمل الجبري.
وجددت المجموعة، التزامها بالعمل للتصدي للتهديد المشترك المتصاعد من شبكات برامج الفدية الإجرامية، مؤكدة عزمها اتخاذ إجراءات ذات مغزى لمكافحة الفساد بشكل فعال، مثل معالجة إساءة استخدام الشركات الوهمية، والحد من قدرة الجهات الفاعلة السيئة على غسل الأموال في عمليات شراء العقارات، وتحسين تبادل المعلومات المتعلقة بالفساد، وإصلاح المساعدات الخارجية للتركيز على مكافحة الفساد كأولوية شاملة.

يذكر أن مجموعة السبع تشمل الدول الصناعية السبع الكبرى وهم؛ فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية؛  وكندا.

وقد أصدرت قرارات خلال اجتماعها في يونيو الماضي؛ تلزم الشركات التكنولوجية الكبرى؛ التي تتمتع بحضور قوي عبر الإنترنت؛ مثل فيسبوك وأمازون وجوجل؛ بدفع ضرائب تصل إلى 15 %؛  في البلدان التي تعمل فيها وليس فقط في الأماكن التي يوجد بها مقار رئيسية لها.

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.