Facebook Pay يوفر لك إرسال الأموال على Instagram و Messenger و WhatsApp

Facebook Pay يوفر لك إرسال الأموال على Instagram و Messenger و WhatsApp
Facebook Pay يوفر لك إرسال الأموال على Instagram و Messenger و WhatsApp

صرح Facebook، إنه يعمل على دمج النظام الذي يتعامل مع المدفوعات على الشبكة الاجتماعية وفي “عائلة” تطبيقات المراسلة الخاصة بها. وتأتي هذه الخطوة في إطار الدعوة إلى تفكيك شركة الإنترنت في كاليفورنيا.


سيتم في النهاية التعامل مع المعاملات مثل المدفوعات أو التبرعات في Messenger أو Instagram أو WhatsApp أو الشبكة الاجتماعية الرئيسية بواسطة نظام Facebook Pay موحد، وفقًا لنائب رئيس السوق والتجارة Deborah Liu.


وقال “ليو” في منشور على الانترنت “يستخدم الناس بالفعل المدفوعات عبر تطبيقاتنا للتسوق والتبرع لأسباب وإرسال أموال لبعضهم البعض.”


سيسهل “Facebook Pay” هذه المعاملات مع الاستمرار في ضمان حماية معلومات الدفع الخاصة بك وحمايتها.”


يوفر Facebook Pay نظامًا واحدًا، للتعامل مع المعاملات المالية وحماية البيانات مثل أرقام بطاقات الائتمان أو عناوين التسليم للأشخاص الذين قد يستخدمون العديد من تطبيقات الشبكة الاجتماعية.


ستبدأ الخدمة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع لجمع التبرعات والمشتريات والمدفوعات من شخص إلى شخص على Messenger والمشتريات على Facebook ، وفقًا لما قاله “ليو”.


وقال ليو “بمرور الوقت، نخطط لتعميم Facebook Pay على المزيد من الأشخاص والأماكن، بما في ذلك للاستخدام عبر Instagram و WhatsApp”.


تتم معالجة المدفوعات في تطبيقات Facebook بالشراكة مع PayPal و Stripe وغيرها من منصات المعاملات المالية عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وهي منفصلة عن محفظة Calibra الرقمية التي يتم بناؤها للتعامل مع عملة التشفير Libra المقترحة، وفقًا لـ Liu.


وقال ليو “Facebook Pay”، هو جزء من عملنا المستمر لجعل التجارة أكثر ملائمة وسهولة الوصول إليها وآمنة للأشخاص على تطبيقاتنا”.


“نعتقد أنه يمكننا مساعدة الشركات على النمو وتمكين الأفراد في كل مكان من شراء وبيع الأشياء عبر الإنترنت.”


تواجه العملة الرقمية المخططة من قبل Facebook معارضة شديدة من صانعي السياسة حول العالم.


كان موقع Facebook يأمل في طرح “ليبرا” العام المقبل ، لكنه واجه مقاومة شرسة من جانب المنظمين والحكومات الذين يرون أنه يشكل تهديدًا لسيادتهم النقدية


الموضوع مترجم من: Gadgets360: Facebook Pay Unveiled, Will Let You Send Money on Instagram, Messenger, and WhatsApp


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
كاتبة محتوى تقني، بكارليوس كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة وحاصلة على تمهيدي ماجسيتر