مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

EV9 أول سيارة ذاتية القيادة من كيا

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة كيا الكورية الجنوبية عن أنها ستطرح للبيع السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات EV9 في أوروبا بريطانيا اعتبارًا من عام 2023. وتُعد هذه السيارة أول سيارة للشركة ذاتية القيادة.

إن سيارة كيا EV9 الكهربائية الجديدة هي نسخة الإنتاج التجاري من السيارة التي تمت معاينتها من قبل بمعرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات أواخر العام الماضي؛ حيث أزاحت شركة كيا الستار عن مفهوم Concept EV9 وهو مشابه في الحجم لسيارة “كيا تيلورايد” الإصدار الأمريكي وقد تم تصميمه خصيصًا لتلبية الطلب المتزايد للسوق الأمريكي على سيارات الدفع الرباعي التي أصبحت في السنوات الأخيرة الماضية الأكثر شعبية على الإطلاق.

ومن غير المرجح أن يتم بيع سيارة كيا EV9 بأعداد كبيرة في بريطانيا نظرًا لحجمها، وتعتقد كيا أنها قد تكون بمثابة نموذج بديل مقدم من العلامة التجارية الكورية لمنافسة شركة رينج روفر وغيرها من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة.

وعلى الرغم من أن شركة كيا لم تكشف حتى الآن عن مجموعة نقل الحركة إلا أنه من المرجح أن يكون محرك سيارة كيا EV9 الكهربائية الجديدة مزدوجًا ليوفر دفعًا رباعيًا، ولكن من الممكن وجود مستوى تجهيز بدائي أو أساسي بمحرك واحد على المحور الخلفي وبسعر أقل.

وسيتم بناء السيارة الجديدة من شركة كيا على المنصة الهندسية  E-GMP بهيكل كهربائي بقوة 800 فولت؛ ما يتيح الشحن السريع بمعدلات تصل إلى 350 كيلو وات.

وقد تم وصف تصميم Concept EV9 من قِبل “جريجوري غيوم”؛ رئيس قسم التصميم الفرع الأوروبي لشركة كيا، بأنه معاينة قريبة جدًا لنسخة الإنتاج الفعلي.

يذكر أن كيا كيا موتورز هي ثاني أكبر مصنع سيارات في كوريا الجنوبية. وتعد كيا شركة تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات ومقرها في سيول بكوريا الجنوبية.

ومنذ عام 2005 بدأت كيا التركيز على السوق الأوروبية وبريطانيا، وبانضمام “بيتر شراير”؛ مدير مكتب التصميم في الشركة سنة 2006، حققت كيا النجاح في مختلف الأسواق الأوروبية والعالمية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات سيارة كيا سبورتاج موديل 2023

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.