مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مصابيح جديدة لسيارات أودي تعرض رسوما متحركة على الجدران

0 240

مع تطور تكنولوجيا السيارات بسرعة البرق رأينا العديد من الميزات المفيدة تشق طريقها إلى السيارات الحديثة. الآن، ابتكرت شركة صناعة السيارت الألمانية ” أودي ” تقنية  فريدة  للمصابيح الأمامية لسياراتها، تسمح لها بإلقاء عروض متحركة ديناميكية على الجدران والطرق.
قدم صانعو السيارات الألمان، مؤخرًا، نوعًا جديدًا من حلول المصابيح الأمامية لسياراتهم المستقبلية، يُطلق عليها اسم المصابيح الأمامية (DigitalMatrix LED)، وستكون قادرة على عرض صور متحركة على الحائط أثناء وقوف السيارة. علاوة على ذلك، تتيح المستشعرات الإضافية للمصابيح الأمامية ضبط شعاع الضوء وفقًا لظروف الإضاءة على الطريق وموضع السيارة.
على سبيل المثال: عندما تتحرك السيارة على طريق سريع في الليل فإنها ستلقي تلقائيًا شعاعًا عاليًا جدًا من الضوء لتغطية مساحة شاسعة من الطريق أمامها، وإحدى أفضل الميزات هي أن المصابيح الأمامية يمكنها تحويل شعاع الضوء تلقائيًا إلى ممر مجاور للطريق السريع، ما يجعله أكثر وضوحًا للسائقين لتغيير المسار بشكل مثالي.
الآن، وفقًا لشركة “أودي”، سيتم إطلاق هذه المصابيح الأمامية الرقمية الجديدة كخيار مخصص لسيارات الشركة الكهربائية القادمة وهم: e-Tron وe-Tron Sportback.
في البداية، ستتمكن هذه المصابيح الأمامية الفريدة من عرض الرسوم المتحركة “للدخول / الخروج” المحملة مسبقًا على الجدران عندما تكون السيارة متوقفة. وبالإضافة إلى ذلك تقول “أودي”: “إنه مع تمكين مزايا Dynamic Matrix LED في سياراتها في المستقبل فإن هذه المصابيح الأمامية سيصبح أكثر فائدة للسائقين”.
وعلى الرغم من أن ميزات الرسوم المتحركة ستكون متاحة عالميًا عند الإطلاق، فإن مزايا Dynamic Matrix LED الأخرى ستكون حصرية لأوروبا؛ لذلك، لسوء الحظ، سيتمكن العملاء من البلدان الأخرى من الوصول إلى الرسوم المتحركة فقط لفترة من الوقت، وليس أي من ميزات الأمان. ومع ذلك، تقول الشركة إنها تعمل على إتاحة جميع ميزات هذه المصابيح الأمامية الجديدة للمستهلكين الأمريكيين قريبًا.

 

ما مدى نظافة الهواء على متن الطائرات؟

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.