مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Dell XPS 13.. تعديلات بسيطة على المواصفات المفضلة

0 316

طورت شركة “ديل” (Dell) على مدار السنوات العديدة الماضية إصدارها من اللاب توب الخاص بها Dell XPS 13 أكثر من مرة، وعلى الرغم من أن المستخدمين اعتقدوا بأن الشركة بلغت نهاية المطاف من حيث إمكانية إضافة أى تحسينات على هذا الطراز، إلا أن الشركة فاجأتهم بإصدارها لعام ٢٠١٩ الذي تم طرحه في الأسواق بإطار فائق النحافة، وأداء جيد، وسعر مناسب، وخيارات شاشة 4K.

 

وكان هذا الإصدار، وبحق، أكثر من خطوة كبيرة إلى الأمام، كما أن الشركة نجحت في حل مشكلة هندسية عانت منها الموديلات السابقة؛ وذلك من خلال وضع كاميرا ويب فائقة الصغر في أعلى الشاشة بدلًا من تحتها.

 

نستطيع البدء أولًا بتعديل الشاشة؛ حيث يمكن تعديلها لتصبح بمقاس ١٣.٤ بوصات بدلًا من مقاس ١٣.٣ بوصات، فالعديد من المستخدمين يميلون إلى أن تصبح الشاشة بنسبة تبلغ ١٠: ١٦ “عرض إلى ارتفاع.”

 

وفيما يتعلق بوزن هذا اللاب توب، فعلى الرغم من أن هيكله فقد بضعة أجزاء من الملليمتر، كما أن البصمة تعد أصغر قليلًا مقارنة بمنافسيه من الأجهزة الأخرى، إلا أن هذا الهيكل الأصغر يعني أنك ستشعر بكثافته ووزنه عند حمله، وأنه أثقل قليلًا مما تتوقع، والحقيقة أن وزنه يساوي وزن أحدث جهاز MacBook Air إلا أن بصمة هذا الأخير تعد هي الأكبر وهي ما تجعل وزنه يبدو أكثر توزيعًا بشكل متساوٍ، ولكنه يشغل أيضًا مساحة أكبر قليلًا على المكتب.

 

وتُعد نسبة الشاشة إلى الجسم المدهشة في الكمبيوتر المحمول XPS 13 نقطة بيع حقيقية لافتة للنظر بالنسبة للعديد من المستخدمين؛ حيث إن منطقة راحة اليد الزجاجية المنسوجة البيضاء -التي تبلغ قيمتها ٥٠ دولارًا على ألياف الكربون الأسود- تُعد نقطة جذب كبيرة لهم، كما يعد هذا الإصدار الجديد XPS 13 أكثر فخامة مقارنة بمنافسه MacBook Air الجديد.

 

أما من النواحي الفنية، فإن جهاز أبل MacBook Air الجديد الذي يأتي بشاشة بمقاس ١٣ بوصة، هو الأسرع أداءً رغم أنه بسعر مماثل لجهاز ديلXPS 13  الجديد، نظرًا لأن شركة “أبل” قامت بترقية وحدات المعالجة المركزية Core i5 رباعية النواة من الجيل العاشر. 

مفاجآت صغيرة

Dell XPS 13.. تعديلات بسيطة على المواصفات المفضلة

يحتوي ديل XPS 13 على منفذيUSB-C ، وهما أيضًا منفذا Thunderbolt 3، كما يتضمن XPS 13 أيضًا قارئ بطاقات microSD، وهو إدراج نادر في عالم اللاب توب؛ حيث يتسابق صانعو أجهزة الكمبيوتر إلى التخلص من مثل تلك المنافذ في أسرع وقت ممكن.

 

وأخيرًا، لا يمكن التغلب على شاشة  XPS 13التي تتميز بنحافتها من الحافة إلى الحافة تقريبًا، والتي تبدو حواف شاشة MacBook بجانبها ضخمة، حتى مع الخيار ١٠٨٠ × ١٩٢٠، كما يمكن الحصول على خيار 4K ، والتي تعمل باللمس مقابل ٢٠٠ دولار أمريكي، إلا أن ذلك ولا شك سيقلل عدة ساعات من عمر البطارية المذهل الذي يبلغ نحو ١١ ساعة و٢٦ دقيقة.

 

ورغم أن بعض شركات أجهزة الكمبيوتر المحمول المتميزة التي تعمل بنظام Windows تسعى لخفض وزن أجهزتها مثلLG Gram ، أو حجمها مثلAcer Swift 7، إلا أن شركة Dell تمكنت من إجراء بعض التحسينات الدقيقة التي أثبتت فعاليتها للحفاظ على لقبها كأحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمول بصفة عامة.

مواصفات Dell XPS 13

Dell XPS 13.. تعديلات بسيطة على المواصفات المفضلة

المعالج

– معالج Intel Core i7‎-8550U بسرعة 2.50 جيجاهرتز ‏(‏8 ميجابايت ذاكرة مؤقتة، تصل إلى 4.00 جيجاهيرتز، عدد النواة‏:‏ 4‏)‏
– معالج Intel Core i5‎-8250U بسرعة 1.60 جيجاهرتز ‏(‏6 ميجابايت ذاكرة مؤقتة، تصل إلى 3.40 جيجاهيرتز، عدد النواة‏:‏ 4‏)‏

كرت الشاشة

Intel UHD Graphics 620

الذاكرة العشوائية

4 او 8 او 16 جيجا بايت رام بسرعة 1866 او 2133 ميجا هرتز LPDDR3

نظام التشغيل

Windows® 10 Home 64 bit

الشاشة

13.3 بوصة بدقة 3840 × 2160 بكسل تدعم اللمس وInfinityEdge
– 13.3 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل InfinityEdge

سعة التخزين

– 1 تيرا بايت
– 512 جيجا بايت
– 256 جيجا بايت
– 128جيجا بايت

الأبعاد

 302 × 199 × 11.6‎ ملم

الوزن

1.21 كيلو جرام

منافذ الإدخال والإخراج

2 × Thunderbolt ™ 3 مع Power Delivery و DisplayPort
1 × USB-C 3.1 مع Power Delivery و DisplayPort
1 × قارئ البطاقة
1 × سماعة رأس جاك
1 × فتحة قفل نوبل

لوحة المفاتيح

لوحة مفاتيح‏:‏ كاملة، بإضاءة خلفية ‏(‏اللغة الإنجليزية فقط، لا تتوفر اللغة العربية‏)‏
لوحة اللمس‏:‏ لوحة لمس دقيقة مع زر زجاجي انسيابي

الكاميرا

كاميرا Widescreen HD ‏(‏720p‏)‏ مع ميكروفونات رقمية ثنائية

الصوت

دعم الصوت بخاصية HD

الشبكات اللاسلكية

Killer 1435 802.11ac 2×2 and Bluetooth

نوع البطارية

57  وات ليثيوم ايون

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.