مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

«Dell Latitude 9510» قابلية تنقل لا تُصدق

0 62

يُعد الحاسوب المحمول Dell Latitude 9510 جهازًا ممتازًا لتنفيذ لأعمال؛ حيث يمكنه تلبية احتياجات عملك حتى إذا تغيرت في الأسبوع المقبل أو بعد عام من الآن.

ربما تعمل الآن من المنزل وتريد جهاز حاسوب محمول به الكثير من الاتصالات، وصوت جيد للمكالمات الجماعية فائقة الوضوح، وشاشة أكبر وتحديثات خلفية سلسة لبريدك الإلكتروني والتقويم والإشعارات.

ولكن في النهاية قد تحتاج أيضًا إلى جهاز مصمم للتنقل مع أفضل عمر ممكن للبطارية، وشبكة لاسلكية رائعة تتضمن وصولًا للهاتف المحمول 4G أو 5G، وأداء موثوقًا به لا يتغير، سواء تم توصيله بالتيار الكهربائي أم لا. هذا ما ستحصل عليه مع Latitude 9510 من “Dell” في الوقت الحالي والمستقبل.


تم تطوير الحاسوب المحمول Latitude 9510 كجزء من برنامج (Intel’s Project Athena)، وهو برنامج هندسي مشترك يركز على الابتكارات لمساعدة المستخدمين الأكثر تطلبًا والذين يحتاجون إلى التنقل بشكل لا يصدق.

في الوقت الذي اتصلت فيه “Dell” بشركة “Intel” حول هذا الموضوع، كان البرنامج يركز على أجهزة الحاسوب المحمولة مقاس 13 و14 بوصة. كان هدف “Dell” هو منحك نفس قابلية التنقل مثل تلك الطرز الأصغر ولكن بشاشة مقاس 15 بوصة. والنتيجة هي جهاز يمكنك استخدامه في أي مكان تقريبًا، من مكتبك أو أريكتك أو حتى مقعد الحديقة.

ومع ذلك، أرادت “Dell” أيضًا أن يكون الطراز 9510 تجربة متميزة كاملة، على غرار خط أجهزة الكمبيوتر المحمول XPS ولكن مع ميزات مصممة لجذب مستخدمي الأعمال. تم الإعلان عنه بالفعل جنبًا إلى جنب مع XPS 13 المحدث في معرض (CES 2020).

وتأتي هذه التجربة المتميزة بسعر ممتاز؛ حيث يبدأ من 1849 دولارًا. وعلى الرغم من أن هذا يُعد مكلفًا مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الاستهلاكية، إلا أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية مثل 9510 مصممة للتعامل مع معالجة أكثر صرامة، وإمكانية صيانتها من قِبل قسم التكنولوجيا بالشركات.


هناك مجموعة من الأشياء الصغيرة الأخرى التي تدفع Latitude 9510 خطوة للأمام؛ حيث يحتوي الحاسوب المحمول على مستشعر بصمات الأصابع في زر الطاقة لتسجيل الدخول الآمن. ولكنه يحتوي أيضًا على كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتسجيل الدخول باستخدام التعرف على الوجه ومستشعر القرب؛ حتى يعرف متى تغادر الكمبيوتر ويغلقه تلقائيًا ثم يفتحه عند العودة.

ثم هناك برنامج (Optimizer) من “Dell”، والذي يتعلم كيفية ضبط الأداء والبطارية بناءً على عادات الاستخدام الخاصة بك. وهو يبدأ في التقاط الأنماط الخاصة بك بعد أقل من ساعة، ولكن بمجرد العمل معه لبضعة أسابيع، فإنه يتعلم كيفية استخدام تطبيقاتك وسيحافظ على أداء التطبيقات الخمسة الأكثر استخدامًا لديك بشكل أسرع. كما أنه يتعلم أيضًا متى تكون متصلًا عادة ومدة ذلك؛ للمساعدة في إدارة الطاقة.

أما بالنسبة لعمر البطارية فهو مذهل؛ إذ تم تشغيل الحاسوب المحمول لأكثر من 25 ساعة في اختبار بث الفيديو. والأهم من ذلك، أنه يمكن العمل عليه ليوم كامل، وإغلاقه والعودة في اليوم التالي والبدء في العمل مرة أخرى دون القلق بشأن الشحن بينهما، فهو يتم شحنه بسرعة أيضًا من خلال منافذ USB-C.

أخيرًا، إذا كنت راغبًا وقادرًا على الدفع مقابل الحاسوب المحمول Dell Latitude 9510، فستتم مكافأتك بتجربة عمل من الدرجة الأولى. إنه مناسب جدًا إذا كنت تعمل من المنزل في الوقت الحالي، ولكنه لا يزال صغيرًا بما يكفي وخفيفًا ليكون رفيقًا في السفر وعلى الطريق.

المصدر:

Cnet: Dell Latitude 9510 review: Incredible mobility with a big screen

اقرأ أيضًا:

بمعالجات “Ryzen 5000”.. شركة “AMD” تتغلب على “Intel”

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.