مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Dell تقدم جهاز الكمبيوتر المكتبي الجديد XPS وAlienware Aurora بمستوى احترافي

67

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة Dell الأمريكية عن إطلاق الكمبيوتر المكتبي XPS الجديد الذي يمتاز بتصميم بسيط وأنيق ومراوح هادئة التشغيل، هذا بالإضافة إلى جهاز Aurora R13 من Alienware المزود بمعالج Alder Lake وجهاز Aurora Ryzen Edition R14.

– الكمبيوتر المكتبي XPS الجديد

وأوضحت الشركة أنه يمكن تجهيز الكمبيوتر الجديد بأحدث المكونات التقنية؛ إذ تتوافر أمام المتعاملين إمكانية الاختيار بين معالجات Intel من الجيل 12، مثل معالج Core i5-12600K بسرعة 4.9 جيجا هرتز، ومعالج Core i7-12700K بسرعة 5 جيجا هرتز، ومعــالج Core i9-12900K بسرعة 5.2 جيجا هرتز.

وتوفر Dell للكمبيوتر المكتبي الجديد باقة متنوعة من بطاقات الرسوميات للاختيار من بينها، مثل بطاقة رسوميات UHD Graphics من Intel، كما يدعم الكمبيوتر ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 بسعة تراوح بين 8 و128 جيجا بايت، إضافة إلى دعم مختلف أنواع الذاكرة الداخلية، بدءًا من القرص الصلب التقليدي SATA HDD بسعة 1 تيرا بايت، وحتى قرص الحالة الساكنة NVMe M.2 PCIe SSD بسعة تصل إلى 2 تيرا بايت، مع قرص صلب SATA HDD بسعة 2 تيرا بايت.

ويتكون الكمبيوتر الجديد من العديد من المزايا؛ منها: وحدة تشغيل أسطوانات DVD، مع نظام تشغيل ويندوز الإصدار Home أو Pro، كما تتوافر منافذ التوصيل المعتادة على الجانبين الأمامي والخلفي.

وأكدت الشركة الأمريكية أن مراوح التبريد في الكمبيوتر المكتبي الجديد تمتاز بهدوء التشغيل، ويصدر عنها نصف ضجيج الموديلات السابقة، كما يمكن الاستعانة بنظام تبريد بالمياه كأحد التجهيزات الاختيارية.

 

Dell تقدم جهاز الكمبيوتر المكتبي الجديد XPS وجهازي Alienware Aurora ذو المستوي الاحترافي
Dell تقدم جهاز الكمبيوتر المكتبي الجديد XPS

– Aurora R13 من Alienware

يتميز الكمبيوتر المكتبي الجديد Aurora R13، المخصص للألعاب من Alienware، بمجموعة شرائح Intel Alder Lake من الجيل الثاني عشر التي تم إصدارها حديثًا بتصميم جديد تمامًا.

ويمكنك اختيار أي شيء من Core i5-12600KF مع 10 نوى بسرعة 3.7 جيجا هرتز إلى Core i9-1200KF مع 16 نواة بسرعة 3.2 جيجا هرتز، إلى جانب مجموعة مختارة من بطاقات رسومات NVIDIA.

ويتميز Aurora R13 أيضًا بهيكل Alienware Legend 2.0 المعاد تصميمه، والذي يأتي بمساحة داخلية أكبر من المفترض أن تعزز تدفق الهواء بشكل أفضل، كما أنه يوفر خيار لوحة جانبية واضحة مقابل 70 دولارًا إضافيًا عند الشراء.

وقدمت شركة AMD جهاز Alienware الكمبيوتر Aurora Ryzen Edition R14 الذي يأتي مع شريحة AMD Ryzen 9 5950X بـ 16 مركزًا، لكن المعالج ليس الشيء الوحيد المختلف في هذا الجهاز.

ويمنحك جهاز Aurora R13 أيضًا خيار تثبيت المبرد السائل Alienware Cryo-Tech Special Edition. كما يحتوي على سائل تبريد 120 مم مع سرعة ضخ 2800 دورة في الدقيقة.

Dell تقدم جهاز الكمبيوتر المكتبي الجديد XPS

– Aurora Ryzen Edition R14 من Alienware

وبينما يأتي Aurora R13 باللونين الأسود والأبيض يمكنك شراء جهاز Aurora Ryzen Edition R14 باللون الأسود فقط. وعلى الرغم من اختلاف اللون لا يزال Aurora Ryzen Edition R14 مزودًا بهيكل Legend 2.0. كما أن امتلاك شريحة Aurora R13 Alder Lake من الجيل الثاني عشر يمنحها أيضًا إمكانية الوصول إلى خيارات معدات أكثر من Aurora Ryzen Edition R14.

على سبيل المثال: بينما يمكن لـ Aurora R13 دعم ما يصل إلى 128 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR5، فإن Aurora Ryzen Edition R14 يدعم ما يصل إلى 128 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4.

ويمتلك كلا الجهازين خيارات إمداد الطاقة الأعلى تصنيفًا هي 750 وات بلاتينيوم. التخزين هو نفسه في Aurora R13 وAurora Ryzen Edition R14.

ويمكنك اختيار ما يصل إلى 2 تيرا بايت NVMe M.2 PCIe SSD و2 تيرا بايت SATA HDD. ويأتي كل من Aurora R13 وAurora Ryzen Edition R14 بنظام التشغيل Windows 11، كما يمنحك جهازا R13 وR14 الاختيار بين GeForce RTX 3080  GeForce RTX 3080 Ti وGeForce RTX 3090.

 

المصدر:

Dell introduces a redesigned XPS desktop and 2 new pro-level Alienware Aurora machines

 

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات الكمبيوتر المحمول Dell Inspiron 16 Plus

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.