مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف أثّر”COVID-19″ في الأمن السيبراني بإيطاليا؟

0 165

أكدت دراسة أجرتها شركة Cynet للأمن السيبراني، مؤخرًا، أن هناك علاقة بين ارتفاع حالات COVID-19 في إيطاليا وزيادة الهجمات السيبرانية على العاملين عن بُعد؛ حيث تولت Cynet بيانات الشركة الإجمالية الخاصة بها في إيطاليا، ووجدت أن الشركات التي لديها نسب أعلى من الموظفين الذين يعملون عن بُعد بسبب حالات COVID-19 شهدت ارتفاعًا في هجمات التصيد الاحتيالي، مقارنة بالدول الأخرى التي تتعرض لهجمات أقل.

وتشمل هذه الهجمات استهداف بيانات اعتماد المستخدم عن بُعد، بالإضافة إلى هجمات على البريد الإلكتروني؛ حيث واجهت 35% من أنظمة البريد الإلكتروني الشخصية هجمات تنطوي على استغلال مواقع الويب الضارة، أو إعادة توجيهها، بينما تأثر 32% بوحدات الماكرو الضارة ، و21% بوسائل أكثر بساطة تتضمن ارتباطات ضارة مضمنة في نص البريد الإلكتروني.

وتم أيضًا العثور على زيادة في محاولات تسجيل الدخول خبيثة عن بُعد بطريقة مماثلة لهجمات التصيد الإلكتروني بين عملاء Cynet.

وسائل الحماية

وفيما يتعلق بكيفية منع الهجمات السيبرانية من اختراق أنظمة الشركة، تم إبطال أكثر من 40% منها من خلال التحليل السلوكي، بينما تم إيقاف 30% تقريبًا من خلال التحليل الثابت من جانب التعلم الآلي، وفي نفس الوقت حددت مراقبة الذاكرة أكثر بقليل من 10% من الهجمات وحظرها باستخدام توقيع المستخدم.

قال إيال جرونر؛ الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Cynet: ” تشير حقيقة أن 10% فقط من هجمات البرمجيات الخبيثة تم تحديدها من خلال توقيعها، إلى أن المهاجمين الذين يقفون وراء هذه الحملات يستخدمون أدوات هجوم متقدمة للاستفادة من العاملين في بيئات الحوسبة المنزلية غير الآمنة”.

وأضاف: “نوصي هؤلاء الموظفين بأن يطلبوا تعزيز الأمان والدعم خارج الموقع؛ للحماية من الوصول الضار إلى أنظمة وبيانات تكنولوجيا المعلومات الحساسة”.

وقالت Cynet، عبر مدونتها على الإنترنت، إن النتائج بمثابة تحذير لمنظمات أمن المعلومات حول العالم فيما يتعلق بنقاط الضعف المحتملة نتيجة لوباء COVID-19.


المصدر: information-age: COVID-19 impacting cyber security in Italy, says Cynet study


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.