مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

BMW تعلن عن سيارة XM الرياضية الجديدة

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أعلنت شركة BMW لصناعة السيارات الألمانية، رسميًا، عن سياراتها الجديدة الرياضية XM، والتي تُعد أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV مستقلة بنفسها تحت علامة M الرياضية الفاخرة.

– مواصفات سيارة XM من BMW

ِ– المحرك

سيارة XM من BMW
سيارة XM من BMW

تُعتبر سيارة XM الرياضية هي أول سيارة M هايبرد بالقابس، وهي تجمع بين محرك 8 سلندرات بنزين ومحرك كهربائي بقوة إجمالية 750 حصانًا وعزم 1000 نيوتن/ متر وتسارع من السكون إلى 96 كلم/س في حوالي 3 ثوان، كما ستدعم السيارة الجديدة حوالي 50 كيلو مترًا من المدى الكهربائي الصافي.

 

– المواصفات الخارجية

سيارة XM من BMW
سيارة XM من BMW

تظهر سيارة XM الجديدة والرياضية بالشبك الأمامي العملاق، والذى يدل على تمسك الشركة بهذا التوجه في التصميم، ولكنها أوضحت أن تصميم المقدمة الذي نراه في هذه السيارة سيمهد للتصميم الأمامي لسيارات شركة BMW الفاخرة القادمة.

ووصفت الشركة مقدمة سيارة XM الرياضية بأنه تصميم عسكري؛ بسبب حضوره القوي، كما حصلت السيارة على جنوط عملاقة مقاس 23 بوصة، ومصابيح LED على السقف.

 

– المواصفات الداخلية

سيارة XM من BMW
سيارة XM من BMW

وتضم سيارة XM الرياضية من BMW مقصورة داخلية فاخرة بمواد عالية الجودة وزخارف من ألياف الكربون، كما تحتوي على شاشة عصرية واسعة، والتي تجمع بين شاشة المعلومات الترفيهية ولوحة العدادات الرقمية.

 

– الإنتاج

سيارة XM من BMW
سيارة XM من BMW

أخيرًا تُعد هذه السيارة هي نسخة اختبارية، وسيتم طرح أول موديل إنتاجي لها قبل نهاية 2022، وسيتم إنتاجه في مصنع ولاية نورث كارولينا الأمريكية.

 

المصدر:

750-hp BMW Concept XM previews M-only plug-in-hybrid SUV coming in 2022

 

اقرأ أيضًا:

BMW تكشف مواصفات سيارتها الكهربائية “X5” لعام 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.