مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Arable” تطلق جيلًا جديدًا من أدوات إنترنت الأشياء للزراعة

0 299

تساهم شركة “Arable”في تقدم تكنولوجيا الزراعة اليوم؛ من خلال جيل جديد من أدوات إنترنت الأشياء (IoT) التي تمكن المزارعين من الاستفادة من أجهزة الاستشعار المتقدمة والشبكات اللاسلكية وتوصيات التعلم الآلي، لتحسين نمو المحاصيل؛ حيث توصلت الشركة إلى مستشعر Mark 2 جديد، وتطبيق جوال جديد، وجهاز مدمج بالمستشعرات، وArable Open، وهي واجهة برمجة تطبيقات قابلة للتخصيص يمكن للشركاء استخدامها.



1- الضغوط الزراعية:


نشأ في العقد الماضي حوالي 23% من انبعاثات الغازات البلاستيكة، بسبب الزراعة والحراجة وغيرها من استخدامات الأراضي، ما جعلها تتخلف عن إنتاج الكهرباء والحرارة ويكمن حل المشكلة في البيانات، وفقًا لأرابل؛ حيث تعد البيانات التي يتم جمعها عبر سلسلة الإمداد الزراعي، ويتم فلترتها، أقوى أداة للتكيف مع الظروف الجديدة والتخفيف من آثارها الضارة في الاقتصادات ورفاهية الناس.


2- مستشعر Mark 2:


مستشعر Mark 2 هو محطة للطقس ومراقبة المحاصيل، وأداة لإدارة الري تعمل بالطاقة الشمسية، ويتميز بأكثر من 30 تحسينًا على المستشعر الأصل، بما في ذلك دقة المستشعر المحسنة، والاتصال الخلوي الموسع، وعمر البطارية الممتد، والطلاء الواقي من الأشعة فوق البنفسجية لتحمل درجات الحرارة القصوى والبيئات القاسية.

تبدأ محطة الطقس Mark 2 بمنتج مستشعر يخرج إلى المزارع ويستشعر كلًا من النبات وبيئته، يمكن من خلال النظر إلى أسفل المحصول؛ معرفة ما إذا كان يحتاج إلى سماد أو ماء، كما يكتشف وجود المطر وتغيرات درجة الحرارة والإشعاع الشمسي وما يحدث في التربة.


3- Arable Bridge يجمع البيانات في المكان الصحيح:


بالإضافة إلى الذكاء الذي تم إنشاؤه بواسطة أجهزة استشعار ونظام Arable، يمكن لمنصتها أيضًا أن تربط أجهزة الاستشعار المألوفة التابعة لجهات خارجية وجعلها أكثر فائدة، فأحد أكبر التحديات في التكنولوجيا الزراعية هو أن هناك الكثير من الأنظمة غير المتصلة للاستخدام، وتضع أرابل جميع البيانات الرئيسية حول موسم النمو في مكان واحد؛ من خلال ربط بياناتها بأجهزة استشعار، مثل مجسات رطوبة التربة وأجهزة استشعار معدل تدفق الري، والهدف من ذلك التبسيط في المجال، والبيانات في سياق اتخاذ قرارات أفضل، وخفض التكاليف.



وتقدم Arable أيضًا الإصدار 2.0 من واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها ، والتي تتيح لمستخدمي المنصة المساهمة والتعديل والتعاون في حل برنامج زراعي واحد. وتم تصميم Arable Open للعمل المشترك ، ما يعني أنه يمكن دمج البيانات في مجموعة واسعة من منصات الزراعة الرقمية.


يبلغ عدد مستخدمي أرابل الآن 30 شخصًا في سان فرانسيسكو ويطلقون الجيل الثاني من أدوات إنترنت الأشياء الزراعية. وجمعت الشركة 18 مليون دولار حتى الآن.


المصدر: Venturebeat: Arable launches a new generation of IoT tools for data-driven farming


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.