مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Apple Watch” أداة يستخدمها سكان دبي لمنع إهدار المياه والكهرباء

29

 

تتحرك دبي سريعًا نحو مستقبل مدفوع إلى حد كبير بالخدمات عبر الإنترنت والأجهزة عالية التقنية التي تم دمجها في الحياة العامة من قِبل الهيئات المحلية.

وتشمل التحسينات المضافة إلى البنية التحتية للمدينة: الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بحركة المرور ، وعدادات ذكية لتتبع استخدام المياه والطاقة، إلى جانب التعرف على الوجه لحماية السكان.

تم نشر الأجهزة القابلة للارتداء في دولة الإمارات العربية المتحدة للقيام بمهام مختلفة تشمل حل الجرائم من خلال قراءة الموجات الدماغية، ومراقبة المصابين لاكتشاف انتهاكات الحجر الصحي.

وفي محاولة لاستخدام أدوات مماثلة لتعزيز مساعيها نحو العيش المستدام تسمح هيئة كهرباء ومياه دبي للسكان بالوصول إلى المعلومات عبر ساعة أبل الذكية.

سيعمل الجهاز المطلوب بشدة الآن كأداة حاسمة للأشخاص لمراقبة وتعديل خطط استهلاكهم الشخصية؛ بهدف تقليل هدر الموارد.

والهيئة المحلية التي تشجع الناس على مراقبة التسريبات وتتبع فواتيرهم ستقدم الآن جميع هذه الخدمات من خلال أجهزة Apple القابلة للارتداء.

ويمكن للمقيمين في مدينة الشرق الأوسط المستقبلية فتح لوحة القيادة الذكية وحتى التحقق من تفاصيل فواتيرهم. وبصرف النظر عن توفير التكاليف سيتمكن المستخدمون من تلقي تقارير حول استخدام المياه والطاقة على أساس أسبوعي وكذلك يومي من خلال الساعة.

بالإضافة إلى هذه الترقيات يمكن للمستهلكين الاطلاع على الأسعار والخصومات على الأجهزة الذكية لتوفير المياه والكهرباء المعروضة في متجر هيئة كهرباء ومياه دبي. هذه المبادرة هي خطوة أخرى من قِبل هيئة المياه والطاقة لتعزيز المعاملات الرقمية، وتقليل انبعاثات الكربون مع زيادة الكفاءة.

ويمكن للمقيمين أيضًا تلقي تنبيهات حول الاستهلاك غير المعتاد أثناء تواجدهم خارج المدينة؛ من خلال تنشيط الوضع البعيد، من أجل مراقبة الهدر.

وبصرف النظر عن تشجيع السكان على التركيز على الاستخدام المسؤول تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي أيضًا ببناء مقر رئيسي مصمم للعمليات المستدامة.

المصدر

إقرأ أيضا:

كيف تستخدم تطبيق Strava بسلاسة على Apple Watch بدون هاتف آيفون؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.