مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

APPLE تخطط لإنتاج شريحة TSMC 3NM لتلك الهواتف المستقبلية

43

وفقًا لمصادر الصناعة ، فإن Apple هي أول من تعاقد مع تقنية 3nm من TSMC، وتخطط الشركة لإنتاج كميات كبيرة من الرقائق اعتبارًا من عام 2022.

والطلب هو في الغالب سيكون على معالج M-series في الوقت الحالي ويمكن استخدامه أيضًا لمجموعة A-series الخاصة به، وأطلقت شركة أبل رقائق M1 الجديدة، والتي تعتمد على ARM.

ويتم تصنيع الرقائق باستخدام تقنية 5 نانومتر من TSMC ويتم تثبيتها في أجهزة MacBooks الجديدة. وفقًا لتقارير الصناعة، ويبدو أن شركة Apple هي أول من يطلب الرقائق بناءً على عملية 3 نانومتر لأجهزة iOS وApple Silicon القادمة.

وتوشك شركة TSMC على أن تكون في المراحل الأخيرة من استكمال عقدة العملية 3 نانومتر قبل شركة سامسونج. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجريبي في وقت ما في النصف الأخير من عام 2021. وقامت TSMC بالفعل بإنتاج كميات كبيرة من المعالج 5 نانومتر لمعظم الأجهزة الرئيسية في الوقت الحالي بما في ذلك شرائح Apple A14 Bionic وM1.

ووفقًا لتقرير  شبكة UDN، كانت تجارب تقنية 3nm ناجحة وكانت Apple هي أول من تعاقد مع TSMCs لعملية التصنيع المتقدمة 3nm. لم يتم تأكيد التقرير من قِبل TSMC، لكن المصادر تقدر أن الاستعدادات التجريبية 3 نانومتر و 4 نانومتر تتقدم بالفعل بسلاسة. وتم إعداد خط المعالجة 3nm لإنتاج 600000 معالج سنويًا ، أو 50000 شهريًا وفقًا للتقارير.

سيعود الانتقال من TSMC نحو 3nm بالفائدة على Apple؛ حيث بدأت الشركة في نقل محفظتها بالكامل نحو رقائق ذاتية التصميم. وسيكون عملاق كوبرتينو أول عميل لمجموعة المعالجة الأولية 3 نانومتر.

وتعمل Samsung أيضًا على عقدة عملية 3nm، ووفقًا للتقارير فإن شركة تصنيع الرقائق التايوانية تتقدم على Samsung في إنتاج الرقائق.

اقرأ أيضًا:

AMD تهيمن على قطاع صناعة الرقائق في صفقة بـ 35 مليار دولار

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.