مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

“An-225 Mriya” أكبر طائرة شحن في العالم دمرها الجيش الروسي

31

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أعلنت الحكومة الأوكرانية، مؤخرًا، عن تدمير طائرة أنتونوف An-225 Mriya، التي تُعرف بأنها أكبر طائرة في العالم على يد الجيش الروسي خلال المعارك في مطار أنتونوف بالقرب من العاصمة الأوكرانية “كييف”.

وكانت الطائرة An-225 Mriya قيد الإصلاح في مطار أنتونوف وقت الغزو؛ لذلك لم تكن هناك فرصة للخروج من أوكرانيا.

ومن المتوقع أن يُكلف ترميم An-225 Mriya أكثر من 3 مليارات دولار وأن يستغرق وقتًا طويلًا للغاية، وفقًا لما نشرته شركة Ukroboronprom، الشركة المصنعة للأسلحة والمعدات العسكرية بأوكرانيا.

 – مواصفات أكبر طائرة شحن في العالم

 

وقد كانت هذه الطائرة الضخمة، الملقبة بـ “Mriya” أو Мрія باللغة الأوكرانية (بمعنى الحلم)، في الخدمة التجارية منذ عام 2001. ومع جناحيها البالغ طولهما 290 قدمًا وطولها 275 قدمًا فهي أكبر طائرة شحن في العالم.

وكانت تزن حوالي 285 طنًا عندما تكون فارغة ومدعومة بستة محركات توربوفان ضخمة من طراز Ivchenko Progress D-18T، كل منها قادر على ضخ أكثر من 51600 رطل من الدفع عند الإقلاع. تم اختيار هذه المحركات بسبب قوة دفع الإقلاع العالية واستهلاك الوقود النوعي المنخفض والموثوقية الممتازة.

وتم تصميم الطائرة في البداية لنقل الصاروخ الحامل Energia وطائرة Buran الفضائية، وكانت بدورها بمثابة توسيع لطائرة Antonov An-124 الناجحة والهائلة بالفعل. واشترتها لاحقًا شركة الخطوط الجوية الأوكرانية أنتونوف والتي استخدمتها كناقل بضائع ضخم.

 

واستنادًا إلى تصميم AN-124 تتمتع An-225 Mriya بقدرات تحميل مماثلة لسابقتها، ولكنها تتميز بمقصورة داخلية أطول (142 قدمًا مقابل 120 (43 مترًا مقابل 37 مترًا) وحمولة أعلى (250 طنًا مقابل 150 طنًا).

وقد بدأت هذه الطائرة أولى رحلتها في 21 ديسمبر 1988، وكانت تتولى بتسليم شحنات ثقيلة وضخمة في جميع أنحاء العالم. وكان من المقرر أن تظل في الخدمة حتى عام 2033 على الأقل.

يذكر أن الطائرة An-225 Mriya كانت بلا شك واحدة من أكثر الطائرات إثارة للإعجاب في العالم لكنها لم تعد كذلك الآن.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

سيارات الأجرة الطائرة.. ثورة في النقل داخل المدن الكبرى

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com