مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“AMG E53 2020” من مرسيدس.. سيارة ذات أداء سلس

0 378

عندما تفكر في AMG E-Class من شركة “مرسيدس” الألمانية لصناعة السيارات فمن المحتمل أن يتبادر إلى الذهن سيارةE63 الفائقة. لكن سيارة E53 تظهر الجانب الأكثر نعومة من أداء سيارات “مرسيدس”.

تأتي سيارة E53 بمحرك AMG توربو I6 سعة 3.0 لتر، والذي يولد بمفرده 429 حصانًا و384 رطلًا من عزم الدوران، لكن هذا المحرك يستخدم أيضًا تقنية هجينة خفيفة بجهد 48 فولت، والتي يمكن أن تضيف 21 حصانًا إضافيًا و184 رطل قدم في المزيج من أجل التسارع الأولي، وهذا يعني أن نظام الإيقاف/التشغيل في السيارة أكثر سلاسة، ويرسل ناقل الحركة الأوتوماتيكي من تسع سرعات الطاقة إلى الأرض من خلال نظام الدفع الرباعي 4Matic من “مرسيدس”.

ربما يكون الجانب الأكثر إمتاعًا في سيارةAMG E53 هو توصيل الطاقة بسلاسة، إن المحرك ناعم كالحرير. على الطريق السريع، يقوم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات بعمله في الخلفية، وإذا قمت بتحديد الوضع الاقتصادي فإن نظام EQ Boost الهجين يسمح “بالإبحار”، كما تسميه “مرسيدس”؛ حيث يمكن إيقاف تشغيل المحرك.

الأداء الإضافي لطيف؛ إذ يساعد أيضًا في الاقتصاد في استهلاك الوقود. وتقول “مرسيدس” إن سيارة AMG E53 سيدان يجب أن تعود 21 ميلًا لكل جالون في المدينة، و28 ميلًا في الجالون على الطريق السريع و24 ميلًا في الجالون مجتمعة.

هذه السيارة السيدان يبدأ سعرها من 74.795 دولار، بما في ذلك 995 دولارًا للوجهة، ويُعد التحكم التكيفي في ثبات السرعة بمساعدة التوجيه العملي أمرًا رائعًا؛ حيث يحافظ على E53 في وسط الممر مع الحد الأدنى من لعبة pingponging من جانب إلى آخر، وتعمل ميزة التكيف مع السرعة المستندة إلى المسار على تقليل السرعة إذا عبرت إلى منطقة أبطأ وستعمل أيضًا على ضبط المنحنيات القادمة في الطريق.

وهناك جميع أنواع الطرق للاتصال بالسيارة بفضل عناصر التحكم في عجلة القيادة من AMG، ولا يمكن التبديل بسهولة إلى التبديل اليدوي فحسب، بل يمكن أيضًا ضبط التعليق على Comfort أو Sport Plus بشكل منفصل عن وضع القيادة المحدد. يمكنك أيضًا تعيين الوضع الفردي، ولكن بشكل أساسي يمكن أن يكون كل وضع فرديًا مع كل هذه المعلمات المختلفة في متناول يدك، وتعمل المكابح الأمامية مقاس 14.6 بوصة والخلفية 14.2 بوصة في E53 على إبطاء السيارة بثقة، ولا ينزعج الهيكل المصنف جيدًا وقبضة الدفع الرباعي من الرصيف غير المستوي.

بالنسبة لعام 2020، تهز الفئة E نظام معلومات COMAND القديم من “مرسيدس”، وهو أمر جيد ولكنه لا يقارن بأحدث نظام MBUX الذي يتم تنفيذه ببطء عبر تشكيلة الشركة.

ويقع COMAND على شاشة مقاس 12.3 بوصة، وهو مليء بالقوائم والقوائم الفرعية وليس مريحًا جدًا للاستخدام بشكل عام، ويمكنك التحكم في النظام عن طريق الصوت أو لوحة اللمس في الكونسول الوسطي أو لوحات الإبهام على عجلة القيادة، ولكن على عكس MBUX، لا تستجيب هذه الشاشة للمس. توجد أيضًا أزرار اختصار في المجموعة المركزية للتنقل والراديو والوسائط والهاتف. يعمل النظام بشكل جيد.

تحتوي المقصورة الداخلية على تصميم داخلي اختياري من جلد نابا الأسود يتباين مع خياطة حمراء وأحزمة أمان للحصول على لون رائع، كما توجد فتحات التهوية المستديرة بالإضافة إلى عجلة القيادة المصنوعة من الجلد المدبوغ. إنها حزمة جذابة للغاية.

تبلغ مساحة صندوق السيارة 13.1 قدم مكعب، وهي أصغر بكثير من 18.7 مكعب في الفئة الخامسة من BMW وأقل بقليل من 13.7 مكعب في أودي A6. هناك أيضًا مساحة تخزين كبيرة داخل السيارة، بما في ذلك فتحة لهاتفك أمام حامل الأكواب.

مع ضبط مقعد السائق على ارتفاع 5 أقدام و9 بوصات لا يزال لديك 3 بوصات على الأقل من مساحة الركبة في المقعد الخلفي، وهناك الكثير من الارتفاع، ومع ذلك، لا توجد منافذ USB لركاب المقاعد الخلفية، يوجد فقط مخرج 12 فولت ومقبس 115 فولت تقليدي.

المصدر:Roadshow: 2020 Mercedes-AMG E53 Sedan review: Silky-smooth performance
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.