مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Amazon One” جهاز جديد يتيح الدفع من خلال صورة الكف

0 220

أطلقت شركة “أمازون” جهازًا يسمى “Amazon One” لأول مرة يوم الثلاثاء الماضي. هذا الجهاز الجديد يربط بصمة راحة المستخدم ببيانات بطاقة الائتمان المخزنة؛ ما يسمح بمعاملات خالية من الدفع داخل “Amazon Go” للبيع بالتجزئة ببساطة؛ عن طريق وضع يد المرء فوق جهاز استشعار، جاء ذلك وفقًا لبيان صحفي تمت مشاركته على “موقع أمازون”.

وأضافت الشركة: “نعتقد أن Amazon One يتمتع بإمكانية تطبيق واسعة خارج متاجر البيع بالتجزئة لدينا”، ويسجل الماسح الجديد من “AmazonOne” صورة كف المستخدم، ويطلب منه الدفع عن طريق الإمساك بيده في الهواء “لمدة ثانية أو نحو ذلك”.

عادةً ما يستخدم المتسوقون في المتاجر رمزًا على هواتفهم الذكية لفتح بوابات إلكترونية داخل متاجر “Amazon Go”، لكن هذه الميزة الجديدة تضيف لمسة شخصية لمستويات غير مسبوقة.

في البداية، سيتم نشر الميزة الجديدة في اثنين من متاجر”Amazon Go” في ولاية سياتل بالولايات المتحدة، مع ترقيات موازية قادمة من متاجر”Amazon Go” الأخرى في المستقبل القريب، بما في ذلك مواقع في سياتل ونيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو. وتهدف شركة “أمازون” أيضًا إلى توفير الميزة لتجار التجزئة الآخرين، مثل الملاعب والمكاتب، وفقًا لتقاريرلشبكة الأخبار الأمريكية “CNN”.

في معظم بيئات البيع بالتجزئة يمكن أن يصبح جهاز”Amazon One” خيارًا بديلًا للدفع النقدي أو بطاقة الائتمان مع وجود جهاز عند مكتب الخروج بجوار نظام نقاط البيع التقليدي.

وتُعد أجهزة مسح راحة اليد ليست جديدة، وشق البعض طريقهم بالفعل إلى القطاع التجاري، وأوضح بروفيسور من كلية الإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر بجامعة ساوثهامبتون، أن التعرف على راحة اليد يعتمد على التقاط أنماط الوريد في راحة اليد.

وأضاف البروفيسور: “هذه الأنماط مختلفة لكل إصبع ولكل شخص، ولأنها مخبأة تحت سطح الجلد، فإن التزوير صعب للغاية. إن مستوى الأمان كان مشابهًا بشكل غامض في مستوى مسح بصمات الأصابع، لكنه لا يزال يعمل على مسافة بضع بوصات؛ما يجعله أكثر عملية للتسوق في الأماكن العامة”.

جدير بالذكر أنه في ظل جائحة فيروس كورونا وتدابير التباعد الاجتماعي المتخذة على مستوى العالم، يمكن أن يعمل جهاز “Amazon One” الخاص بشركة “أمازون” كأساس لمعيار عالمي جديد لتحديد الهوية بدون لمس في كل نقطة دخول عام أو خاص في العالم.

المصدر:Interestingengineering: Amazon One Palm-Scanner Debuts Payment With ‘Wave of the Hand’

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.