مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Alpha 1 كاميرا جديدة من سوني.. المواصفات والسعر

 

عالم التكنولوجيا         ترجمة

أعلنت شركة Sony عن كاميرتها الجديدة والتي صدرت بدون مرآة، وهي من أكثر الكاميرات تقدمًا في طرازها حتى الآن.

وتتميز الكاميرا Alpha 1 التي تبلغ تكلفتها 6500 دولار بمستشعر جديد كامل الإطار بدقة 50.1 ميجا بيكسل،  قادر على التقاط صور مستمرة بمعدل 30 صورة في الثانية، ويمكنه تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. سيبدأ الشحن في مارس.

يبدو الأمر وكأنه حلم لمصوري الرياضة والحركة، فحتى مع المستشعر الكبير  تقول سوني إن المخزن المؤقت يتيح لك التقاط “ما يصل إلى 155 صورة RAW مضغوطة كاملة الإطار أو 165 صورة JPEG كاملة الإطار بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية باستخدام غالق إلكتروني، مع الحفاظ على أداء تتبع الضبط البؤري التلقائي والتعريض التلقائي الكامل”.

يمكن لنظام التركيز التلقائي والتعرض التلقائي إجراء ما يصل إلى 120 عملية حسابية في الثانية. إضافة إلى معين المنظر الإلكتروني OLED عالي الدقة بمعدل تحديث 240 هرتز، وهو أمر تدعي سوني أنه الأول من نوعه في العالم.

وتوفر Alpha 1 ثباتًا للصورة داخل الجسم خماسي المحاور ونطاق ISO قياسي يتراوح بين 100 و32000 (قابل للتوسيع إلى 50-102400 للصور الساكنة).

ربما لا يزال نظام التركيز التلقائي من Sony هو الأفضل في اللعبة، وتقول الشركة إن Alpha 1 يسرع التركيز البؤري التلقائي بالعين بشكل أكبر عند التركيز على البشر والحيوانات الأليفة.

وباستخدام هذه الكاميرا سيعمل الضبط البؤري التلقائي بالعين أيضًا على الطيور.

وتقول سوني إن “الخوارزميات المحسّنة تضمن الحفاظ على التتبع حتى إذا طار طائر جالس فجأة، أو تغير الإطار فجأة”.

تم دفع سرعات مزامنة الفلاش حتى 1/400 ثانية. (مع مصراع ميكانيكي) ، ويدعم الغالق الإلكتروني الصامت سرعات مزامنة تصل إلى 1/200 ثانية. وتم تقليل الغالق المتدحرج بسبب قراءة المستشعر عالي السرعة، وتقول سوني إنه يمكنك إطلاق هذا التصوير المستمر بمعدل 30 إطارًا في الثانية دون أي تعتيم. يتم أيضًا تخفيف الوميض تحت ظروف إضاءة LED؛ حيث يمكن لـ Alpha 1 مطابقة سرعة الغالق مع تردد الوميض.

ويمكن لـ Alpha 1 تصوير 8K30 و 4K120، وتسجيل 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية يسمح بقراءة مستشعر كامل دون أي تجميع للبكسل. تتيح لك إضافة مسجل خارجي إلى المزيج التقاط فيديو بتنسيق RAW بمعدل 16 بت.

تمثل  Alpha 1 أفضل ما في Sony، والسعر يعكس ذلك بوضوح. أنت تنظر إلى سعر أعلى بعدة آلاف من الدولارات من Canon R5. ولكن بالنظر إلى السمعة التي اكتسبتها Sony من خلال كاميراتها ذات الإطار الكامل التي لا مثيل لها في الماضي والحاضر، سيكون هناك الكثير من المصورين المحترفين الذين يتوقون للحصول على هذا الوحش البالغ 6500 دولار في شهر مارس.

شاهد أيضًا:

7 طرق تجعل هاتفك يدوم لفترة أطول

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.