مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

AirPods من “أبل” تحصل على ميزة تطبيق Find My Network

47

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

ستحصل سماعات الأذن اللاسلكية AirPods من شركة “أبل” على العديد من الوظائف الجديدة في الإصدار العام القادم من نظام التشغيل iOS 15. ومن أهم المزايا: القدرة على توصيل مجموعة من AirPods بمعرف أبل؛ ما يُعد مفيدًا بشكل خاص لمن ينسون المكان الذي تركوا فيه سماعات الأذن.

ووفقًا للتعليمات البرمجية للإصدار التجريبي من iOS 15 بإمكانك تسجيل AirPods Pro وAirPods Max بمعرف أبل. ثم بعد ذلك الاستفادة من تطبيق Find My Network  من “أبل” لتحديد مكان سماعات الأذن أو سماعات الرأس المفقودة.

وتشير نفس التعليمات البرمجية إلى أنه على عكس ميزة القفل والمسح عن بُعد التي تقدمها شركة “أبل” لأجهزة الحوسبة الخاصة بها، لا توجد طريقة لمنع أي شخص يجد السماعات من إزالة اقتران معرف أبل.

وعلى ما يبدو أن شركة “أبل” تستعد لإعلان مهم متعلق بالصحة، ربما في حدث آيفون السنوي القادم الذي يقام عادةً في شهر سبتمبر.

يذكر أن فريق أبحاث التعلم الآلي من شركة “أبل” نشر دراسة توضح كيفية استخدام سماعات الأذن اللاسلكية لتحليل معدل التنفس لدى شخص ما؛ وذلك عن طريق تسجيل صوت تنفسه من خلال الميكروفونات المدمجة.

ويُعد ضيق التنفس من الأعراض الشائعة في العديد من الحالات السريرية الحادة والمزمنة، وغالبًا ما يحدث ضيق التنفس الحاد أثناء نوبة ربو أو نوبة قلبية. وفي حين أن ضيق التنفس المزمن غالبًا ما يكون أحد أعراض تدني لياقة القلب والأوعية الدموية والسمنة ومرض الانسداد الرئوي المزمن COPD وفشل القلب الاحتقاني CHF. فإن ضيق التنفس عند الجهد يُعتبر أيضًا مؤشرًا قويًا للوفاة، وهو مقياس سريري شائع الاستخدام لتقييم ورصد تطور المرض.

ويمكن أن يكون تنفسك مؤشرًا لمجموعة كاملة من الحالات، بعضها يهدد حياتك ومستوى لياقتك بشكل عام.

جدير بالذكر أن شركة “أبل” قد تعلن عن مجموعة متنوعة من الوظائف المتعلقة بالصحة للجيل الثاني من سماعات الأذن اللاسلكية AirPods Pro؛لذلك فإن توقيت هذه الدراسة مثالي لجعل المطورين والمتخصصين في الرعاية الصحية يبدأون التفكير في الطرق العديدة التي يمكن من خلالها استخدام هذه الأجهزة.

المصدر:

iOS 15 to link AirPods with your Apple ID as part of Find My Network

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 طرق لاستعادة هاتف آيفون مفقود

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.