مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

9 تطبيقات رائعة لهاتفك الأندرويد الجديد


يتمثل إعداد هاتف جديد في إدخال كلمات المرور، ونقل بيانات جهات الاتصال، وتنزيل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي لا بد منها، وإدخال المزيد من كلمات المرور. 

وبمجرد الانتهاء من ذلك، يحين الوقت لملء هاتفك بكل شيء قد تحتاجه يوميًا: تطبيق طقس أكثر ذكاءً، بريد إلكتروني جيد، وبعض الأشياء للتأكد من أن لديك الكثير لقراءته والاستماع به. 

فيما يلي بعض الاقتراحات لتطبيقات رائعة:

1) DARK SKY

يُعد تطبيق “Dark Sky” من التطبيقات القوية على الهواتف الذكية، وهو تطبيق للطقس يتنبأ بالوقت الذي يبدأ فيه المطر ويتوقف، وعادة ما يكون دقيقًا للغاية. 

هل يجب عليك الركض قبل بدء هطول الأمطار، أم يجب عليك الانتظار خارج المنزل لبضع دقائق لأن الطقس السيئ سيمر؟ تتيح لك خدمة Dark Sky معرفة ما يمكن أن يمنعك من التبلل. ومن ضمن الميزات الأساسية للتطبيق أنه مجاني، ولكن يتعين عليك دفع 3 دولارات سنويًا للحصول على تنبؤات الأمطار التفصيلية. 

2) 1PASSWORD / LASTPASS

من المحتمل أنك سمعت عن هذين التطبيقين من قبل، لكن يجب أن تستخدم كلمة مرور رئيسية واحدة. يمكن أن يكون ذلك متعبًا ولكن بمجرد الدخول، يصبح كل ما تفعله عبر الإنترنت أكثر أمانًا، ويصبح تسجيل الدخول في الغالب سهلًا. 

تقوم تلك الكلمات بإنشاء وتخزين كلمات مرور فريدة قوية لكل موقع تستخدمه؛ لذلك إذا سُرق أحدها أو حدث اختراق للمواقع الإلكترونية تظل جميع حساباتك الأخرى آمنة. ويوصي باستخدام واحد من هذين التطبيقين إما “1Password” لكنه يأتي مع رسوم شهرية، أو “LastPass” وهو بديل جيد للغاية ومتاح مجانًا.

3) FILES BY GOOGLE

يجب أن يكون هذا مجرد تطبيق لتصفح الملفات المدمج في نظام التشغيل (أندرويد)، في الوقت الذي تحتاج فيه للبحث عن ملف تم حفظه في موقع غير معروف على هاتفك، هذا التطبيق يسهل عملية البحث عن الملفات من “جوجل”، مع وجود أقسام واضحة للتنزيلات ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات الأخرى. كما يوفر التطبيق أيضًا بعض الميزات الإضافية المفيدة، مثل علامة تبويب كاملة مخصصة لتسليط الضوء على الملفات القديمة التي قد ترغب في الحصول عليها. 

4) CLUE

هو تطبيق للإناث سهل الاستخدام لتتبع دورتك الشهرية، مع تصميم ولغة وأيقونات محايدة “جنسانيا”. يقول منشئ هذا التطبيق إنه لا يبيع بياناتك الصحية، رغم أنه يشارك أحيانًا بيانات مجهولة المصدر مع الباحثين. وحصل التطبيق هذا العام على زوج من التحديثات البارزة التي تهدف إلى إظهار أنماط أفضل لدوراتك وتسليط الضوء على المخالفات.

التطبيق مجاني للاستخدام، لكن Clue بدأت مؤخرًا في تقديم اشتراك داخل التطبيق يمنحك امتيازات قليلة، مثل: خصومات على بعض المنتجات النسائية، وإرسال البيانات عبر البريد الإلكتروني.

5) POCKET

صادفت طوال اليوم مقالات أرغب في قراءتها، لكن ليس لديّ وقت. يتيح لك تطبيق POCKET حفظ هذه القصص أو المقالات سريعًا لقراءتها في وقت لاحق، كما يقوم بتنزيلها حتى تتمكن من قراءتها في وضع عدم الاتصال؛ ما يجعله تطبيقًا مثاليًا إذا كنت شخصًا يتنقل بالمترو أو الطائرة أو تنتظر في مكان ما مع اتصال سيئ. 

6) TICKTICK

هذا التطبيق ليس ممتعًا فحسب، ولكنه بسيط ومرن؛ حيث يمكنك تنزيله من أي منصة رئيسية أو استخدامه على شبكة الإنترنت، ومزامنة المهام الخاصة بك عبر الأجهزة. يساعدك هذا التطبيق في الاستفادة من يومك إلى أقصي حد. يمكنك أن تعيين معلومات التاريخ التي تدخلها في الحقل الجديد كتاريخ استحقاق للتذكير بالمهمة. إنه تطبيق مجاني، ويعمل مع أنظمة تشغيل الآيفون وأندرويد.

7) OTTER

يصنع تطبيق OTTER نسخة كتابية من التسجيلات الصوتية؛ ما يسهل استخدام تطبيقات جوجل الكتابية. لذا إذا كنت شخصًا يسجل عادة الاجتماعات أو المقابلات أو أي شيء يتضمن أشخاصًا يتحدثون، فإن OTTER هو اختيارك الأمثل؛ حيث يسهّل التطبيق الانتقال إلى تسجيل، وبمجرد الانتهاء من ذلك، فإنه يُنشئ نسخة تلقائية للتسجيل بأكمله (باللغة الإنجليزية فقط)، أو حتى محاولة تقسيمه بين مكبرات صوت مختلفة.

إنه ليس مثاليًا أبدًا (ويتطلب منك إرسال الصوت إلى خوادم OTTER، وهو أمر يجب أن تكون على دراية به لدواعي الخصوصية)، لكنه جيد بشكل مذهل.

8) POCKET CASTS       

لطالما كان يُنظر إلى POCKET CASTS على أنه أحد أفضل تطبيقات البودكاست – إن لم يكن الأفضل – لنظام أندرويد، كما أنه تطبيق مجاني. ويحتوي على واجهة نظيفة تضع التركيز على فن “البودكاست”، كما يوجد به الكثير من الميزات المرعبة، مثل: مزامنة تشغيل الأجهزة المتقاطعة، وتعديل سرعة التشغيل، وغيرها الكثير.

9) MICROSOFT OUTLOOK

إذا كنت غارقًا في الرسائل، خاصة تلك التي لا تحتاج إلى إلقاء نظرة عليها على الفور، فيمكن أن يتولى تطبيق MICROSOFT OUTLOOK السيطرة عليها. إنه يقسم صندوق الوارد الخاص بك إلى قسمين (التركيز والآخر) مع إخفاء أي شيء يشتبه أنه غير مهم داخل هذا القسم الأصغر تلقائيًا. 

ويمكن للتطبيق أيضًا قصر الإخطارات على رسائل البريد الإلكتروني التي يراها مهمة بما يكفي للوصول إلى البريد الوارد الرئيسي، وهو أمر مهم للغاية لأي شخص تغمره الإخطارات. وقد تؤدي عملية التصفية في بعض الأحيان إلى الخطأ، على الرغم من أنها تخطئ في إظهار عدد كبير جدًا من رسائل البريد الإلكتروني، بدلاً من أن يفوتك شيء تحتاج إلى رؤيته. هذا التطبيق يُعتبر الطريقة الوحيدة التي تسمح لك بالاحتفاظ ببريدك الإلكتروني بصورة صحيحة.


المصدر: The Verge: Here are 9 great apps for your new Android device


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.