مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

8 ميزات أمان بالطائرات لا يعرفها الركاب


عادة ما يكون ركاب الطائرة غير مدركين لميزات الأمان والوظائف السرية على متن الطائرات، والتي تجعل الرحلة أكثر راحة وأمانًا.  

وعلى الرغم من أن بعض هذه الميزات سرية، إلا أنه يمكن للركاب رؤية بعضها، لكن دون فهم سبب وجودها، ومن بينها:


1-     Yellow Hooks:


 في حالات الطوارئ التي تتطلب هبوطًا على الماء، يمكن للركاب ربط الحبال به واستخدام طوق النجاة. ويختلف عدد المشابك ووضعها على كل جناح من طائرة إلى أخرى.


2- No Oxygen Tanks:


 كل ما عليك فعله هو تمديد الأنبوب لتغطية أنفك وفمك، وبذلك سيتم التفاعل الكميائي؛ حيث لا توجد أنابيب أوكسيجن على الطائرة ولكن يوجد مولد الأكسجين الكيميائي.


3-    Flame resistance cushion:


  تُستخدم في تصنيع مقاعد الطائرات (مواد غير قابلة للاشتعال). وهي تنقذ ما يقدر بما بين 20 و30 شخصًا سنويًا، لأن مقاعدهم لا تشتعل فيها النيران.


4-    William Shatner’s Seat:


 يمكن العثور على مثلثات صغيرة باللون الأحمر أو الأسود على طول المقصورة الداخلية. ويُسمح لطاقم المقصورة بمعرفة أين توجد أفضل نقاط لمشاهدة الأجنحة، فالركاب الذين يجلسون بجوار المثلثات يحصلون أيضًا على أفضل المناظر.


5-    Little Window Hole:


 ضغط الهواء داخل الطائرة أكبر بكثير من خارجها، ما قد يؤدي إلى انفجار النوافذ، ويحول هذا الثقب دون ذلك، كما يسمح بتسريب الرطوبة.


6-    Dimming Lights:


 تعتيم الأضواء في الاقلاع والهبوط. لا يفهم الكثيرون السر وراء ذلك، ولكنه ينقذ حياة الكثيرين في اللحظات الحرجة؛ فهذا الإجراء يمنح المسافرين التعود على الظلام. وفي حالة إخلاء الطائرة لن تُضيّع ثواني غالية في التأقلم مع الظلام بالخارج.


7-    Hidden Bathroom Lock:


يمكن لأحد أفراد طاقم الطائرة فتح باب الحمام في أي لحظة في حالات الطوارئ.


8-  Ashtrays:


 توجد هذه الطفايات على متن الطائرة رغم منع التدخين عليها، وذلك في حالة لو أن بعض المسافرين يجهلون القواعد ويقرر أحدهم إشعال سجارته؛ ما يلزم وجود “طفاية” كنوع من أنواع السلامة على متن الطائرة.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.