مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

8 إعدادات يجب على كل مستخدم iPhone تغييرها

0 3٬463

بالرغم من أن جهاز iPhone رائع كما هو، ولكن نستطيع أن نجعله أفضل ببضع دقائق فقط من الوقت، سواء كان لديك جهاز iPhone SE الجديد أو جهاز iPhone XR سهل الاستخدام، فإن تغيير إعدادات Apple الافتراضية يمكن أن يكون لها تأثير كبير في هاتفك.

1. شغّل ميزة "عدم الإزعاج"

8 إعدادات يجب على كل مستخدم iPhone تغييرها

عند تشغيل ميزة “عدم الإزعاج”، يتم إسكات كل التنبيهات على جهاز iPhone، وتستطيع فعل ذلك إما باستخدام جدول زمني محدد أو عند الطلب؛ حيث ستظل الإشعارات في انتظارك عند الاستيقاظ في الصباح، ولكن من خلال تشغيل DND، لن يصدر هاتفك أصوات للإشعارات.

ولكن إذا احتاج شخص ما إلى الاتصال بك في حالة الطوارئ، يمكنك إخبار DND للسماح بمكالمات متكررة من نفس الرقم، يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد السماح دائمًا بالمكالمات من جهات الاتصال التي أضفتها إلى المفضلة في تطبيق الهاتف.

2. تسهيل قراءة النص

8 إعدادات يجب على كل مستخدم iPhone تغييرها

يمكنك ضبط حجم الخط لتسهيل قراءته من خلال بضع نقرات على شاشة iPhone، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى Display & Brightness> Text Size، واستخدم شريط التمرير حتى تصل لحجم الخط الذي تريده، كما يمكنك تشغيل النص الغامق (أسفل الزر حجم النص) لمزيد من الجاذبية.

3. إضافة المزيد من البصمات إلى مستشعر Touch ID

8 إعدادات يجب على كل مستخدم iPhone تغييرها

يوجهك iOS من خلال إضافة بصمة إصبع أثناء عملية الإعداد الأولية، ولكنه لا يتيح لك خيار إضافة أكثر من بصمة، بإمكانك بعد إعداد هاتفك، الدخول وتسجيل المزيد من بصمات الأصابع.

افتح الإعدادات> Touch ID & Passcode> أدخل رقم التعريف الشخصي الخاص بك> أضف بصمة إصبع وانتقل خلال عملية التسجيل.

4. مظهر بديل لمستشعر Face ID

تستطيع ميزة التعرف على الوجه منApple ،Face ID، على جوانب مختلفة من وجهك وتعيد تعلمها مع كل مسح، ولكن إذا كنت تطمح لجعل Face ID يتعرف عليك باستمرار، فاستخدم خيار المظهر البديل.

انتقل إلى الإعدادات> Face ID & Passcode> أدخل رقم التعريف الشخصي الخاص بك> إعداد مظهر بديل وانتقل خلال عملية تسجيل وجهك مرة أخرى.

5. إيقاف السطوع التلقائي لعمر أطول للبطارية

يمكن أن يكون لمستوى سطوع شاشة جهاز iPhone تأثير كبير في عمر البطارية، سيقوم iOS تلقائيًا وبشكل افتراضي، بضبط سطوع الشاشة بناءً على مقدار الضوء الذي يكتشفه المستشعر المحيط، ولكن إذا كنت تريد التحكم بالسطوع بشكل كامل، فيمكنك تعطيل السطوع التلقائي، أي أنّ مستوى السطوع سيبقى كما هو حتى تعدله مرة أخرى.

افتح الإعدادات> إمكانية الوصول> العرض وحجم النص، وستجد في أسفل الصفحة مفتاحًا لإيقاف السطوع التلقائي.

وعندما ترغب في تعديل شاشتك، يمكنك فعل ذلك عن طريق فتح مركز التحكم مع التمرير لأعلى من أسفل الشاشة على الجهاز باستخدام زر الصفحة الرئيسية، أو التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى على أجهزة iPhone الجديدة.

6. ضبط الوضع المظلم

إذا كنت لا تريد أن تضبط سطوع الشاشة يدويًا، فيمكنك استخدام الوضع المظلم المخصص لنظام التشغيل iOS 13 والذي ثبت أنه يوفر عمر البطارية؛ حيث يحول الوضع المظلم جميع الخلفيات البيضاء في التطبيقات إلى خلفية سوداء في أغلب الأحيان، ما يمكن هاتفك من توفير طاقة البطارية بفضل الألوان الداكنة.

قم بتشغيله عن طريق الذهاب إلى Settings> Display & Brightness وتحديد الخيار Dark في أعلى الشاشة.

7. فرز إعدادات الخصوصية الخاصة بك

عندما تعد هاتفك للمرة الأولى وجميع تطبيقاتك المفضلة، سيتطلب ذلك منك منح الإذن للوصول إلى المعلومات الشخصية التي تتراوح من تتبع موقعنا إلى معلومات Apple Health أو الكاميرا، من السهل جدًا الموافقة على كل شيء حتى تتمكن من استخدام التطبيق، ولكن خذ بضع دقائق وتصفح إعدادات الخصوصية الخاصة بك وتخصيص ما يمكن لكل تطبيق رؤيته وما لا يمكن رؤيته، سنرشدك لذلك خلال العملية في خطوتين سريعتين.

8. التخصيص عن طريق مركز التحكم بالنقر والتمرير السريع

يُعد Control Center مكانًا ملائمًا لتغيير الأغاني بسرعة، أو تشغيل وضع الطائرة، أو الاتصال بشبكة Wi-Fi، أو بدء مؤقت، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير؛ إذ يمكنك تشغيل مصباحك بسرعة أو التحقق من المؤقت أو بدء تسجيل شاشتك من خلال التمرير السريع والنقر.

خصص التطبيقات والميزات المتوفرة في مركز التحكم عن طريق فتح تطبيق الإعدادات واختيار مركز التحكم متبوعًا بتخصيص عناصر التحكم، ثم إزالة خيار بنقرة على زر ناقص الأحمر، أو إضافة خيار عن طريق تحديد زر الإضافة الخضراء، ثم اسحب الميزات لأعلى أو لأسفل باستخدام رمز الخطوط الثلاثة الموجود على الجانب الأيمن من الشاشة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.