مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

8 أنشطة يمكنك ممارستها باستخدام الهاتف القابل للطي

1٬230

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يُعد الهاتف الذكي القابل للطي نوعًا من أنواع الهاتف الذكي، والذي يسمح بالوصول إلى شاشة أكبر على شكل جهاز لوحي، مع الحفاظ على بصمة ووظائف مماثلة أو أصغر لهاتف ذكي قياسي عند طيه.

قد تتساءل حول الغرض الذي يخدمه الهاتف القابل للطي بخلاف عامل التجديد، والذي قد يتلاشى بعد أسبوع أو أسبوعين؛ لذا خلال السطور التالية نستعرض بعض الأفكار الإبداعية التي يمكن أن تفعلها بواسطة الهاتف القابل للطي.

1- الرؤية بشكل أفضل

في حين أن بعض الهواتف القابلة للطي مثل Galaxy Z Fold 2 بها كاميرات سيلفي عادية على شاشاتها الداخلية القابلة للطي فإن البعض الآخر يتخذ نهجًا مختلفًا.

على سبيل المثال: جهاز Huawei Mate X2 يعوض عن افتقاره إلى كاميرا سيلفي من خلال السماح لك باستخدام القوة الكاملة للكاميرات الخلفية الرئيسية، ونظرًا لأنه يعمل مع الفيديو أيضًا يمكن لمدوني الفيديو رؤية أنفسهم أثناء التصوير؛ للتأكد من أنهم داخل الإطار.

2- اللعب بالألعاب القديمة

إن خاصية الشاشة الإضافية التي توفرها الهواتف القابلة للطي تجعلها خيارًا مثاليًا للعب بالألعاب القديمة المفضلة لديك؛ حيث يمكن وضع أدوات التحكم على الشاشة بسهولة أسفل الشاشة دون التضحية بأي رؤية.

3- قراءة رواية

يُعد الهاتف الذكي القابل للطي أفضل قارئ للكتب الإلكترونية والروايات المصورة أثناء التنقل.

4- كتابة رواية

كلما كبرت الشاشة زاد حجم لوحة المفاتيح وبالتالي زادت راحة تجربة الكتابة. يحميك الهاتف القابل للطي من النقر بعيدًا عن المفاتيح الصغيرة على الشاشة، وبدلًا من ذلك يتيح لك الكتابة بشكل أسرع وأكثر دقة بإبهامك؛ ما يجعل تجربة الكتابة أكثر راحة.

5- مشاهدة الأفلام

هناك شيء سحريحول مشاهدة عرض على Netflix على هاتف قابل للطي؛ فبينما من الواضح أن الشاشة أكبر من الهاتف العادي، فإنك لا تزال تحصل على أشرطة سوداء كبيرة؛ لذا يمكنك اختيار الانتقال إلى وضع ملء الشاشة.

6- استخدام ألعاب وحدة التحكم المحمولة

إذا كنت مالك لوحدة تحكم ألعاب مثل Xbox يمكنك بشكل أساسي تحويل الهاتف القابل للطي إلى جهاز ألعاب محمول نهائي مشابه لجهاز Nintendo Switch.

وباستخدام ميزة “اللعب عن بُعد” في تطبيق Xbox يمكنك الوصول إلى الألعاب وتشغيلها على شاشة هاتفك القابل للطي الأكبر حجمًا.

مرة أخرى يمكنك استخدام هاتف ذكي عادي أيضًا، لكنك ستحدق وتجهد أكثر، حتى إذا لم يكن لديك Xbox في متناول اليد فإن ألعاب الهاتف المحمول العادية مثل Call of Duty Mobile وFortnite ستبدو بشكل أفضل على شاشة أكبر.

7- إطلاق العنان لقدراتك الإبداعية

من المزايا الأخرى للشاشة كبيرة الحجم أن لديك مساحة أكبر للعب بها عند إنشاء المحتوى.

ومن الرسم على الهاتف وتحرير الصور، إلى تحرير الفيديو والمزيد، سيكون لديك وقت أفضل بكثير في تنفيذ عمل مفصل على شاشة أكبر مما تفعله على شاشة هاتف أضيق.

8- الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة

توفر مساحة الشاشة الأكبر التي يوفرها هاتف غير مكشوف مساحة أكبر بكثير للأنشطة.

ومن مشاهدة مقاطع الفيديو وتدوين الملاحظات، إلى تصفح الميمات ومشاهدة مقاطع الفيديو، فإن القدرة على فتح أكثر من تطبيق واحد وعرضه على شاشة أكبر هي هبة من السماء لأصحاب المهام المتعددة.

 

المصدر:

9 of the best things you can do with a foldable phone

 

اقرأ أيضًا:

“Xiaomi” تستعد لطرح أول هاتف قابل للطي بكاميرا ذات عدسة سائلة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.