مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

7 نصائح لمنع سرقة الطرود من أمام المنازل

22

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كان التسوق عبر الإنترنت في ازدياد منذ سنوات، ولم يؤد وباء كورونا إلا إلى تكثيف هذا الاتجاه؛ حيث سعى الكثير من الناس إلى تجنب التفاعلات وجهًا لوجه. وقد وجدت دراسة حديثة أن 59% من المستجيبين تلقوا طردًا واحدًا على الأقل في الأسبوع عام 2020. والآن مع اقترابنا من موسم عطلات رأس السنة من المحتمل وصول العديد من الطرود.

 

مع زيادة التسوق عبر الإنترنت في هذا الوقت من العام تزداد عمليات التسليم أيضًا، ولسوء الحظ فإن العديد من تلك الطرود التي يتم تسليمها تظل بدون رقابة لساعات على أعتاب المنازل؛ ما يجذب اللصوص. وقد وجدت الدراسة نفسها أن 43% من المستجيبين أفادوا بسرقة طرد من 36% قبل عام واحد فقط.

 

– كيف يمكنك تجنب سرقة الطرود من أمام المنازل؟

 

7 نصائح لمنع سرقة الطرود من أمام المنازل

 

سواء كنت ضحية لسرقة من قبل أو كنت ترغب فقط في تجنب حدوثها في المستقبل، فهذه هي أفضل الطرق لحماية الطرود الخاصة بك:

 

– استفد من ميزة تتبع الطرد

في عام 2021 تقدم كل شركة توصيل رئيسية وخدمة البريد الأمريكية تحديثات حول موعد وصول حزمة معينة. في معظم الحالات يمكنك تتبع تقدمه ومعرفة وقت وضعه على الشاحنة للتسليم. أخيرًا سيتم تحديث التتبع عند تسليم الحزمة الخاصة بك.

إن أبسط طريقة لتجنب عمليات سرقة الطرود هي استخدام معلومات التتبع هذه لاسترداد الحزمة الخاصة بك بمجرد تسليمها. ويُعد تحديد الوقت بين التسليم والاسترداد طريقة بسيطة ومباشرة لتجنب عمليات السرقة.

 

– تثبيت جرس الباب بالفيديو

أصبحت أجراس الأبواب بالفيديو وسيلة شائعة بشكل متزايد لحماية المنازل. وتبيع العلامات التجارية مثل Ring وArlo وNest أجراس الباب ككاميرات مراقبة منزلية. عندما يقرع شخص ما جرس الباب يمكنك مشاهدة بث فيديو مباشر وسماع ما يقوله الزائر. وتسمح الكاميرا بصوت ثنائي الاتجاه؛ ما يعني أنه يمكنك التحدث إلى أي شخص موجود في الشرفة الخاصة بك.

يمكن أن يفيدك امتلاك كاميرا أمان جرس الباب بعدة طرق. أولًا: تميل الإنذارات الأمنية إلى إحباط اللصوص واللصوص. قد يرى شخص ما يفكر في سرقة الحزمة الخاصة بك كاميرا الأمان ويفكر مرة أخرى.

بالإضافة إلى الردع تأتي العديد من أجراس الفيديو هذه مزودة بأجهزة استشعار للحركة ونظام إخطار، والذي يرسل تنبيهًا عندما يكون شخص ما أمام باب منزلك، ويسمح لك حتى ببدء حديث ثنائي الاتجاه. إذا كان شخص التوصيل على باب منزلك فيمكنك إعطاؤه التعليمات، مثل وضع الصندوق خلف عمود أو نبتة معينة.

 

– تسليم الطرود الخاصة بك إلى Amazon Locker

لا يمكنك دائمًا التحكم في وقت تسليم الطرد أو ما إذا كنت ستعود إلى المنزل لاستردادها. الخبر السار هو أن هناك خيارات لتغيير موقع التسليم وضمان سلامة الطرد الخاص بك.

تقدم شركة Amazon خيار تسليم يسمى Amazon Locker. وتمتلك الشركة خزائن في مواقع مختلفة، من الصيدليات إلى المتاجر الصغيرة. وبدلًا من توصيل الطرد إلى باب منزلك الأمامي يمكنك اختيار تسليمه إلى خزانة قريبة.

ستتلقى إشعارًا عندما يتم تسليم الطرد الخاص بك، تمامًا كما تفعل عادةً. وعندما تصل إلى الخزانة سوف تستخدم الرمز الذي يرسله لك Amazon، والذي سيؤدي إلى فتح الخزانة. لا يمكن لأي شخص الحصول على الحزمة بدون الرمز الخاص بك؛ لذا فأنت تعلم أنها آمنة حتى يمكنك استلامها.

 

– استخدام صناديق التأمين

مع انتشار قرصنة الشرفات للأسف تصنع العديد من الشركات الآن صناديق تأمين مصممة خصيصًا لتلقي الطرود، وستقدم تعليمات لبرنامج التوصيل لفتح صندوق التأمين الخاص بك. تحتوي بعض هذه الصناديق على فتحة للسائقين لإسقاط الأشياء الصغيرة فيها ولكنها تتطلب مفتاحًا لفتحها، ويطلب البعض الآخر رمزًا يمكنك توفيره لبرنامج تشغيل التوصيل.

هذا النوع من صناديق التأمين ليس بالضرورة الخيار الأقل تكلفة: يمكن أن تكلف صناديق التأمين عالية الجودة مئات الدولارات بسهولة. ولكن إذا كنت تتلقى غالبًا حزمًا قيّمة أو تعيش في منطقة معروفة بسرقة الطرود فقد يكون الأمر يستحق ذلك.

 

– وضع شرط التوقيع عند التسليم

في معظم الحالات يترك سائقو التوصيل الطرود على الأبواب، لكن هذا ليس الخيار الوحيد. وتمنح معظم الشركات أيضًا خيار طلب التوقيع عند التسليم. في هذه الحالة لا يمكن للسائق ترك الطرد إلا إذا كنت هناك للتوقيع.

ويمكن أن تكون هذه الاستراتيجية غير مريحة إذا لم تكن في المنزل غالبًا خلال النهار، ويمكن أن تؤدي بعض عمليات التسليم الفائتة إلى إرجاع الطرود للمرسل. ولكن بالنسبة لطرد قيّم قد يكون من المفيد الانتظار.

 

– شراء مستشعر صندوق البريد

مستشعر صندوق البريد هو عبارة عن جهاز صغير يتم إرفاقه بصندوق البريد الخاص بك ويعلمك عندما يتم فتحه؛ إذ يُمكّنك هذا الجهاز من معرفة وقت تسليم بريدك، وكذلك معرفة ما إذا كان شخص ما يفتح صندوق البريد الخاص بك أم لا.

إن شركة Ring هي مجرد واحدة من الشركات التي تقدم هذا المنتج وتسمح لك بإقران مستشعر صندوق البريد الخاص بك مع بقية نظام أمان منزلك. يمكنك ترتيب ذلك عند فتح صندوق البريد الخاص بك؛ حيث تبدأ كاميرا جرس الباب أو كاميرا أمن منزلي أخرى في التسجيل.

عندما تفتح موجز الفيديو ستعرف ما إذا كان شخص ما يفتح صندوق البريد الخاص بك أم لا. وعلى الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على منع شخص ما من سرقة الحزمة الخاصة بك فسوف يكون لديك على الأقل دليل مسجل.

 

– التوضيح بأن لديك نظام أمان منزلي

أظهرت الدراسات أن منزلك أقل عرضة للسرقة إذا كان من الواضح أن لديك نظام أمان منزلي من نوع ما.

ووفقًا للبيانات التي جمعها باحث في جامعة نورث كارولينا يحاول 83% من اللصوص تحديد ما إذا كان المنزل به نظام أمان منزلي. إذا كان نظام الأمن موجودًا فإن 87% سينتقلون إلى منزل آخر.

إذًا كيف توضح أن منزلك آمن وتشجع اللصوص المحتملين على التحرك؟ قد تكون العلامات الواضحة مثل الكاميرات الأمنية الموجودة على الجزء الخارجي من منزلك كافية. وتزود العديد من شركات أمن المنازل عملاءها أيضًا بإشارات لوضعها في الفناء الأمامي.

أخيرًا يمكنك الاستفادة من مزايا نظام أمان المنزل دون امتلاكه بالفعل؛ حيث تبيع بعض الشركات الكاميرات الأمنية المزيفة وإشارات الفناء لأولئك الذين يريدون ببساطة إعطاء الانطباع بأن لديهم نظام أمان منزلي.

 

المصدر:

Stop porch pirates: 7 practical tips to prevent stolen packages

 

اقرأ أيضًا:

ماذا تفعل عند سرقة عملة البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.