مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

7 مصطلحات لا يفهمها سوى لاعبي البلاي ستيشن

0 320

هناك جوانب معينة من حياة لاعبي الـ PlayStation ، والتي لا يمكن لأي شخص آخر أن يفهمها؛ حيث تعد المصطلحات أو (الميمات) هي إحدى الطرق التي من شأنها بلورة مشاعر لاعب البلاي ستيشن، وسنعرض في هذا المقال أفضل الميمات المتعلقة بلعبة الـ PlayStation والتي لا يفهمها إلا من يلعبها فقط.


الأمور التي يفهمها اللاعبون فقط


لا يستطيع فهم حياة اللاعب إلا من كان من محبي الألعاب، فهناك الكثير من “المشاعر” والخبرات التي لا يمكن الحصول عليها إلّا من خلال اللعب.

فيما يلي بعض الأشياء التي لن يفهمها سوى اللاعبين:

  • الرغبة في لعب إحدى الألعاب القديمة بمجرد تذكرها.
  • عندما تعد نفسك بأنك ستلعب لمدة ساعة فقط، ثم تنظر إلى الساعة لتجدها الرابعة فجرًا.
  • الرغبة الملحة لأن تكمل مستوى آخر.
  • الحاجة المستمرة للقفز والدحرجة عندما تسير الأمور بشكل جيد.
  • الفرحة التي لا توصف عندما تتغلب على القائد بعد 50000 محاولة.
  • الشعور بالفراغ عندما تنتهي أخيرًا من لعبة أحببتها.

ما هي تكلفة PS5؟


على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن أي سعر بشكل رسمي، إلا أن بعض الأشخاص يطلقون تخمينات بناءً على إصدارات طراز PlayStation السابقة، لكن علينا جميعًا الانتظار حتى تطرح شركة Sony الجهاز.

وتقول التخمينات “غالبًا ما يكون سعر وحدة التحكم موضوع حساس، وأغلب الظن أن PS5 سيصدر بسعر 499 دولارًا ، لكننا نضع 599 دولارًا كخيار”. 


أيهما أفضل Xbox أم PS4؟


يُعد هذا سؤالًا أزليًا، وليس من السهل الإجابة عنه، بالإضافة لكونه من أكبر الخلافات بين اللاعبين، في كل مرة يتم فيها إصدار الجيل التالي من سلسلة Xbox أو PlayStation، فمشجعي كلا النوعين لن يتخلوا عن آرائهم تجاه اللعبة التي يفضلونها، وسيحاول العديد من الناقدين تقديم حجة متوازنة لصالح أو ضد أي منهما.

“تُعد واجهة PS4 أكثر سهولة في الاستخدام، وتحتوي على  خيارات أفضل لمشاركة اللعب مع الأصدقاء، أما بالنسبة للخيارات المطلقة، فإن Xbox One هو الجهاز الترفيهي الفائق،  ويمكن بث كل من Xbox One S وXbox One X وPS4 Pro ، كمحتوى 4K، ولكن لوحات تحكم Microsoft فقط يمكنها تشغيل 4K Blu-ray، (دليل توم).

ويحتوي كل جهاز على ميزات أو إحصائيات أداء تتفوق على الآخر، كما تحتوي كل وحدة تحكم على مجموعة ألعاب خاصة بها، ولكن في النهاية أنت من تقرر ما هو المفضل لديك قبل إتمام عملية الشراء.


بعض الأمثلة عن المصطلحات (الميمات) المضحكة المتداولة بين لاعبي البلاي ستيشن 


هناك سبع ميمات مضحكة خاصة بالبلاي ستيشن والألعاب المتعلقة بها: 

  1. لاعبو البلاي ستيشن لهم حرية الاختيار مقارنةً بلاعبي الإكس بوكس: عندما يتعلق الأمر باللعب على لقب رائع على لوحتهم المفضلة، فإن اللاعبين لهم حرية الاختيار، بدءًامن لعبة God of War وLast of Us وUncharted إلى معظم أفضل ألعاب الأنيمي، حتى إنهم قد لا يعرفون من أين يبدؤون أولًا.

من ناحية أخرى، فإن لاعبي Xbox لديهم سلسلة Halo فقط، لا يبدو هذا عادلًا، أليس كذلك؟

  1. لن يستطيع لاعبو البلاي ستيشن أن يفهموا: أحد أسوأ وأفضل الأشياء حول كونك لاعب PlayStation هي حقيقة أن وحدات التحكم ذات بطاريات داخلية، على الرغم من أن هذا الأمر مريح جدًا عندما تكون البطارية مشحونة، إلا أنه قد يكون محبطًا للغاية عندما تفرغ البطارية في منتصف المعركة، خاصةً عندما تقرر كل كابلات شاحن micro-USB الاختفاء.

 من جهة أخرى، يتمتع لاعبو Xbox One بميزة استخدام بطاريات ol ‘AA الجيدة لوحدات التحكم الخاصة بهم، مثل أي جهاز كهربائي آخر يعمل بالبطارية.

  1. اللاعبون الجدد لا يعرفون حتى أنهم وُلدوا: يقول أحد اللاعبين القدامى: “إلى أي محارب قديم في اللعبة، إن تطور الألعاب الحديثة أمر بسيط بشكل مذهل، فالرسومات ليست بعيدة كل البعد عن أيام لعب الطفولة لدينا فقط ، ولكن أيضًا ظهور الألعاب متعددة اللاعبين (MMOs) على الإنترنت، غيّر مشهد الألعاب أكثر مما هو متوقع، فلكي تلعب لعبة متعددة اللاعبين، يمكنك ببساطة الاتصال بالإنترنت، والجلوس والاستمتاع بلاعبين عشوائيين من جميع أنحاء العالم. في أيامنا كان التعدد يعني الزحام حول لوحة مفاتيح الكمبيوتر، أو الجلوس في نفس الغرفة، الأطفال في هذه الأيام لا يعرفون أنهم يولدون!”.
  2. التحدث عن تهنئة الذات: إذا كانت مدونة PlayStation الخاصة تعتقد أن The Last of Us هي أفضل لعبة في السنوات العشر الأخيرة ، إذًا من نحن حتى نتساءل عنها؟ لا تتوقف البلاي ستيشن عن إمتاعنا، خاصة عندما تمنح جوائز الألعاب الخاصة بها، وبشكل أخص عندما تكون جريئة بما يكفي لإعلان عنوان معين، مثل “Game of the Decade”. إنه حقًا عرض جريء ويبدو كأنه تهنئة للذات، لكنه دائمًا يجعلنا نبتسم.
  3. نحن نشعر بألمك يا صديقي: مررنا جميعًا بهذا الموقف؛ فبعد ساعات وساعات من الألعاب المكثفة متعددة اللاعبين، تبدأ المجموعة حلها واحدًا تلو الآخر، وقبل أن تعرف، يتم تركك مسؤولًا وحيدًا عن الحزب، كل ذلك بمفردك، لا يبدو ذلك كأنه مجرد خيانة مريرة فقط، لكن يجعلك تشعر بأنك فارغ ومربك. “كيف فعلتم ذلك بي، جميعكم خونة، شكرًا لكم”.
  4. عرفنا ذلك: هل سبق لك أن تساءلت عن السبب أن أغطية أدوات التحكم في PlayStation 4 مريحة للغاية؟ حسنًا، اتضح أنها مصنوعة من أنوف الكلاب! في الواقع، هذا هو السبب لزيادة الطلب على هذه المادة، الذي يؤدي إلى ذبح عشرات الملايين من الكلاب كل عام. لكن تضحياتهم لم تذهب هباء، بل من أجل الصالح العام!
  5. لنتمنى ألّا يفعلوا نفس الشيء في PS5: أصبح المتابعون الآن على علم بأنه لا يمكنهم الوثوق بتاريخ الإصدار التقديري، عندما يتم الإعلان عن إصدار جديد من  PlayStation، فأي لاعب PS4 اليوم بإمكانه أن يتذكر التأخير في تواريخ إصدارات السنوات الماضية.

ومع ذلك، يبدو أن سوني ترغب في استفزاز قاعدة معجبيها بـ “ميزات” جديدة في محاولة لتهدئة غضبهم المتزايد.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيسبوك فيس بوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.