مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

7 طرق في المنازل الذكية تخلصك من التوتر

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يُعد البعد عن التوتر أمرًا جيدًا لأدمغتنا وأجسادنا؛ ونتيجة لذلك يمكننا العمل على تحسين ذاكرتنا، ولا يؤثر التوتر في صحتنا الشخصية والعقلية فحسب لكن أيضًا في الحالة المزاجية العامة ورفاهية أصدقائنا وعائلتنا.

لحسن الحظ هناك عدد من الطرق للتعامل مع مستويات التوتر غير الصحية، وتوفر المنازل الذكية الكثير من الأدوات الجذابة والملهمة للتخلص من التوتر.

– 7 طرق يمكن أن يساعد بها منزلك الذكي في مكافحة التوتر:

7 طرق بالمنازل الذكية تخلصك من الشعور بالتوتر
7 طرق بالمنازل الذكية تخلصك من الشعور بالتوتر

1- ضبط الحالة المزاجية باستخدام الستائر الأوتوماتيكية

دعونا نواجه الأمر: لا يستمتع الجميع بضوء شمس الصباح الساطع؛ لذلك تعد إحدى الطرق الرائعة التي يمكن أن يساعدك بها منزلك الذكي في بدء يومك بشكل تدريجي أكثر هي استخدام مجموعة من الستائر الذكية المزودة بمحركات.

وتتوفر الستائر الذكية بجميع الأشكال والأحجام وأنواع المواد، وتتصل إما بشبكة Wi-Fi أو Bluetooth ويمكن التحكم فيها غالبًا من خلال تطبيق مصاحب على هاتفك أو جهاز تحكم عن بُعد خاص إذا لم يكن التطبيق متاحًا.

على سبيل المثال: Tilt MySmartRollerShades عبارة عن مجموعة رائعة من الستائر التي يمكن برمجتها لرفعها وخفضها في أوقات معينة من اليوم، ويتم التحكم فيها صوتيًا باستخدام Alexa وSiri إذا قمت بشراء جهاز Bridge الخاص بالشركة.

ولكن ماذا لو كان إجهادك ينبع بدرجة أقل من الإضاءة الطبيعية وأكثر من الإضاءة القاسية للتركيبات الداخلية في منزلك؟ يعد استخدام مجموعة من الأضواء الذكية طريقة رائعة لتوفير بيئة إضاءة أكثر هدوءًا.

تقدم منتجات الأنظمة البيئية مثل Philips Hue مجموعات المصباح الكهربائي والمحور التي تتيح لك إنشاء مشاهد إضاءة مخصصة بناءً على يوم الأسبوع والوقت من اليوم وحتى الطقس مع القليل من البرمجة.

وهناك أيضًا مصابيح قائمة بذاتها ممتازة تتصل مباشرة بشبكة Wi-Fi أو Bluetooth وتكلفتها أقل، وإذا كنت على استعداد للتخلي عن التخصيصات والميزات الإضافية التي يوفرها نظام يحركه المحور فإن Wyze وSengled هما خياران رائعان.

وإذا كان كل ما تحتاجه حقًا هو سطوع أقل قليلًا من المصابيح الموجودة لديك فيمكنك دائمًا اختيار مفتاح إضاءة ذكي لمساعدتك في ضبط شدة إضاءة منزلك.

 

2- التحكم في جدولك

تتمثل إحدى الطرق الرائعة لإضافة بعض التنظيم والقضاء على التوتر في إنشاء روتين Alexa يتزامن مع التقويم الرقمي الذي تختاره.

تقدم الإجراءات الروتينية عددًا من الإجراءات المبرمجة مسبقًا عندما تتحدث بأمر صوتي بسيط مثل “Alexa، صباح الخير”. إذا بلغ توترك ذروته لحظة استيقاظك فيمكن برمجة روتينك ليقرأ Alexa تذكيراتك اليومية متبوعة بعناوين الأخبار الصباحية، ويختتم بموسيقى من قائمة التشغيل الملهمة الخاصة بك على تطبيق Spotify.

وبمجرد مزامنة التقويم الخاص بك يمكنك حتى أن تطلب من مساعدك الصوتي إضافة حدث لتاريخ ووقت معينين. والأفضل من ذلك إذا كنت تستخدم شاشة ذكية (مثل برنامج Echo Show 15 المذهل) تستطيع عرض التذكيرات اليومية الخاصة بك، وكذلك تذكيرات العائلة بأكملها.

وإذا كان كل ما تحتاجه حقًا هو دفعة بسيطة لإعداد بعض الأطعمة لتناول العشاء يمكنك أن تطلب من مساعد الصوت الخاص بك أن يذكرك بإخراج شرائح اللحم في الوقت المحدد مسبقًا. سيؤدي القيام بذلك إلى السماح لمكبرات الصوت الذكية والشاشات والتطبيقات المرافقة لك بالتناغم مع إخطارك عند وصول الساعة المناسبة.

 

3- ممارسة الاسترخاء

يعتمد التأمل والاسترخاء على التنفس العميق والتخيل الموجه، وتقنيات أخرى لتخفيف القلق. ويمكن أن يساعدك منزلك الذكي في ذلك.

بالنسبة للمبتدئين يتمتع كل من Alexa وGoogle Assistant بقدرات تأمل مدمجة يمكن البدء بها، وبالنسبة لأجهزة Alexa قل “Alexa، افتح Guided Meditation”  لبدء جلسة التأمل اليومية”.

إذا كان دليلك الذكي الذي تختاره هو Google Assistant يمكنك ربط عضويتك في Calm بتطبيق Google Home. بمجرد القيام بذلك يمكنك بدء التأمل بقول “Hey Google، ابدأ التأمل”.

 

4- الاستمتاع بواسطة سماع كتب صوتية أو بودكاست

أحيانًا لا يكون هناك ما هو أفضل من الاستقرار مع كتابك المفضل في نهاية يوم طويل. ولكن عندما نقضي ساعات استيقاظنا نحدق في شاشات الهاتف والكمبيوتر، قد يكون من الصعب التركيز على نصوص الروايات المطبوعة والرقمية. لحسن الحظ، منازلنا الذكية هنا للمساعدة.

يمكن لكل من Alexa و Google Assistant قراءة الكتب الصوتية، وإن كان ذلك بطرق مختلفة. بالنسبة إلى Alexa، ستحتاج إلى إقران حساب Audible بتطبيق Alexa ت. كما يستطيع Google Assistant الوصول إلى الكتب الصوتية وتنزيلها من خلال تطبيق Google Play Books، والتي يتم حفظها بعد ذلك في حساب Google Home الخاص بك.

من ناحية اخري، يمكنك تشغيل مكبر الصوت الذكي أو الشاشة لتشغيل بودكاست بدلاً من ذلك.

7 طرق بالمنازل الذكية تخلصك من الشعور بالتوتر
7 طرق بالمنازل الذكية تخلصك من الشعور بالتوتر

5- الاستمتاع بمشاهدة أفلام كوميدية للشعور بالسعادة

في الواقع يمكن أن تقلل فترات الضحك المتزايدة من توتر العضلات، وتساعد جهاز المناعة في جسمك، بل تخفف الألم.

إذا كان التلفزيون الذي تختاره مبنيًا على منصة بث Fire TV من أمازون، أو إذا قمت ببث Netflix باستخدام Amazon Fire Stick، ​​فيمكنك أن تطلب من مكبر الصوت الذكي الذي يعمل بنظام Alexa، أو التلفزيون الذي يعمل بنظام Alexa أو جهاز البث عن بُعد، البحث في مكتبة للأفلام الكوميدية والعروض الخاصة الوقفية والأفلام التي تقدم ممثلين كوميديين بارزين.

هل تقوم بالبث باستخدام جهاز يعمل بنظام Android أو Google TV بدلًا من ذلك؟ يتيح لك Chromecast مع Google TV إرسال الموسيقى والفيديو مباشرة من هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول، بالإضافة إلى تقديم عدد من التطبيقات المضمنة مثل Hulu وAmazon Prime Video والمزيد.

 

6- التخلص من التوتر من خلال ممارسة التمارين

على غرار الضحك لا شيء يقول “وداعًا” للتوتر مثل التمرينات. إذا كنت تتطلع إلى توسيع خطط اللياقة البدنية الخاصة بك، أو بناء تمرين روتيني من الألف إلى الياء، فإن منزلك الذكي هو مدرب أكثر من رائع.

يتميز Alexa بعدد من مهارات اللياقة البدنية المضمنة، والتي بمجرد إضافتها إلى تطبيق Alexa الخاص بك سوف تساعد في دفعك إلى آفاق جديدة؛ بدءًا من تدريب القوة وتمارين القلب إلى الإجابة عن أسئلة التغذية الأكثر شيوعًا.

ويمكن أن تتمتع Google Assistant بعدد من الإمكانات نفسها مع حساب Google Fit، والذي يسمح لك بتتبع تقدمك اليومي والأسبوعي والشهري من خلال أجهزة Google Assistant المتوافقة.

وفي حالة إذا كنت تفضل تجاوز المساعدين الصوتيين يمكنك دائمًا تشغيل تطبيق لياقة من اختيارك وإقران هاتفك أو جهازك اللوحي بمكبرات الصوت الذكية. ومع الاقتران الصوتي متعدد الغرف تستطيع بث التدريبات التي يقودها مدربك في جميع أنحاء المنزل.

 

7- سماع بعض العبارات التحفيزية

ستقرأ لك أجهزة Alexa اقتباسات رائعة من مصادر، مثل: Winston Churchill وTaylor Swift وSteve Jobs والمزيد، كما يمكن لـ Google Assistant  أن يطلق العنان لنفس الحكايات الملهمة مع خدمات مثل التحفيز.

بعيدًا عن المهارات الإضافية يمكنك أيضًا أن تطلب من مساعدك الصوتي أن يقرأ لك شيئًا تحفيزيًا، أو يعلمك شيئًا جديدًا، أو يخبرك بنكتة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 طرق لرسم خط واضح بين العمل والاسترخاء في المنازل الذكية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.