مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

7 روبوتات تؤكد أن 2021 عام الذكاء الاصطناعي

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

حقق الذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة قفزة نوعية؛ إذ كانت الأشكال الوحيدة من الروبوتات هي الألعاب أو المكانس الكهربائية، أو جزازة العشب التي تدعم الذكاء الاصطناعي لكننا قطعنا شوطًا طويلًا منذ ذلك الحين.

وبدءًا من روبوت ياباني يلعب كرة السلة في أولمبياد طوكيو 2021 إلى روبوت مستوحى من الأخطبوط يحصد الفاكهة  تنمو إمكانات ونطاق الروبوتات بشكل كبير يومًا بعد يوم.

يتحرك العالم بأسره ببطء بعيدًا عن تصور الروبوتات كائنات شريرة تريد السيطرة على الأرض، وتأكد أن لها فائدة هائلة لا يمكن إنكارها في حياتنا اليومية؛ لذا نسلط الضوء على 7 روبوتات مبتكرة:

 

Nybble  

Nybble  
Nybble

 

Nybble هو روبوت على شكل قطة ، ويمتلك جسمًا مصنوعًا من صفائح MDF مقطوعة بالليزر ويعمل على معالج NyBoard.

ويأتي القط الآلي مزودًا بجهازي استشعار بالموجات فوق الصوتية في مقدمته يعملان بمثابة “عينين”، وهو مزود بمدخل USB يتيح لك توصيله بجهاز لتعليمه حيلًا جديدة، ومزود كذلك بـ Bluetooth وWiFi.

 

Hexapod Pro

Hexapod Pro
Hexapod Pro

 

بجماله المستوحى من قنديل البحر يأتي الروبوت Hexapod Pro مع محور معالجة مركزي مزود بكاميرات عين السمكة المتعددة لرؤية 360 درجة، ومجموعة من 6 أذرع مرنة مع 3 أصابع لكل ذراع ليتمكن من التقاط الأشياء.

وHexapod Pro هو الأفضل في الاستخدام بالبساتين لقطف الفواكه والخضروات، أو على الشواطئ والغابات للتنظيف بعد البشر.

وتأتي أذرع Hexapod Pro مزودة بزوج من المقابض الآلية الناعم لحصد الثمار بإحكام دون إتلافها، أو رفع أشياء مختلفة عن الأرض بفاعلية دون إسقاطها.

 

Novabot

Novabot
Novabot

 

تقدم جزازات العشب فرصة مثالية لتحسين أنظمة القيادة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وهذا بالضبط ما تفعله شركة Novabot.

وتأتي آلة تهذيب الحشائش مزودة بمجموعة كبيرة من أجهزة الاستشعار في المقدمة وكاميرا عالية الدقة 360 درجة على “الزجاج الأمامي” للجهاز؛ ما يسمح لها بالتنقل الذاتي في حديقتك أو المباني الخارجية.

ويسمح نظام NovaVision المُصمم محليًا للروبوت باكتشاف موقعه والتعرف عليه والسطح الذي يعمل عليه والأشياء المحيطة به. وبدون الحاجة إلى كابلات يمكن لـ Novabot القيادة حول المبنى؛ حيث تسمح الإطارات الكبيرة له بالعمل على المسارات الخرسانية والطوب والحصى، وحتى العمل على الأسطح غير المستوية والمنحدرات، بينما يتجنب بذكاء البشر والحيوانات الأليفة والعقبات والأسوار والمركبات.

 

 The Pankraz

 The Pankraz Piktograph
The Pankraz Piktograph

 

تم ابتكار الروبوت Wegner Pankraz Piktograph لرسم صور المتفرجين في أحداث، مثل المعارض العلمية والمعارض التجارية والمتاحف.

وبضغطة زر على جهاز التحكم عن بُعد يلتقط Pankraz Piktograph صورًا فوتوغرافية للمستخدمين لتحويلها بعد ذلك إلى رسم دقيق بالقلم الرصاص.

 

 Miso Robotics Flippy Robot

 

 Miso Robotics Flippy Robot
Miso Robotics Flippy Robot

ذلك الروبوت مفيد بشكل خاص إذا كنت تمتلك مطبخًا تجاريًا وتحتاج إلى مساعدة إضافية. يمكن للروبوت أن يعمل 100 ألف ساعة متواصلة. وبمجرد أن تتم برمجته يعمل تلقائيًا بمفرده دون الحاجة إلى أي مساعدة.

 

Astro

Astro
Astro

يمكن للروبوت Astro متابعتك في جميع أنحاء المنزل، والرد على أوامرك الصوتية، والسماح لك بالدردشة بالفيديو مع الأصدقاء والعائلة، وحتى مراقبة منزلك أثناء تواجدك نائمًا أو بعيدًا.

ويحتوي الروبوت على شاشة كبيرة لوجه، ويعمل على عجلات؛ لذلك لا يمكنه صعود السلالم في الوقت الحالي، وهو يأتي مع اثنين من حاملات الأكواب الصغيرة الأنيقة لحمل أي مشروبات.

 

 

 MeowMate

 MeowMate
MeowMate

 

الروبوت MeowMate هو الرفيق المثالي لقططك عندما تكون بعيدًا، فهو يتتبع قطتك طوال اليوم ويساعدك في مراقبتها.

وهو يتميز بجودة فيديو فائقة الوضوح بدقة 1080 بيكسل ونظام اتصال داخلي صوتي عالي الدقة؛ ما يسمح لك بمشاهدة وسماع حيوانك الأليف بوضوح.

وما عليك سوى تنزيل تطبيق MeowMate على هاتفك الذكي وتشغيل جهاز MeowMate، ومسح رمز الاستجابة السريعة في الجزء السفلي منه لتوصيله بالتطبيق على هاتفك.

ويمكنك بعد ذلك التحكم في MeowMate على هاتفك الذكي، وتحريكه كما يحلو لك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

علماء ينجحون في إنتاج أول روبوتات حية قادرة على التكاثر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.