مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

7 حيل لتحقيق أقصى استفادة من PlayStation 5

54

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

في حين أن الألعاب أهم جزء في تجربة PlayStation فإن واجهة المستخدم الجديدة لـ PlayStation 5 هي كنز من الخيارات الرائعة. خلال السطور التالية سنقدم لك بعض النصائح والحيل التي قد لا تعرفها لتحقيق أقصى استفادة من وحدة تحكم الألعاب PlayStation 5 الخاصة بك.

7 حيل ومزايا لتحقيق أقصى استفادة من PlayStation 5

1- تحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك

أثناء الإعداد الأولي لـ PlayStation 5 سيُطلب منك الاختيار من بين أربعة إعدادات خصوصية مختلفة بأسماء مثل “Social and Open” أو “Solo and Focused”. إنه يسمح لك بشكل أساسي بالتحكم في ملفك الشخصي على الإنترنت وما يمكن للآخرين رؤيته.

ولكن يمكن تقسيم هذه الإعدادات؛ ما يمنحك تحكمًا كاملاً فيما إذا كنت ستظهر في نتائج البحث، أو من يمكنه إضافتك كصديق، على سبيل المثال. ويمكنك العثور على هذه الإعدادات ضمن علامة التبويب “المستخدمون والحسابات” في الإعدادات.

 

2- حدد إعدادات الطاقة الخاصة بك

يمنحك PlayStation 5 القدرة على التحكم بشكل أفضل في مقدار الطاقة التي سيتم استخدامها، غالبًا عندما تضعه في وضع السكون. وكما هو الحال مع إعدادات الخصوصية ستتمكن من الاختيار بين الملفات الشخصية أثناء الإعداد، مع الإعدادات المسبقة التي يمكن تقسيمها بشكل أكبر إذا كنت ترغب في الغوص بشكل أعمق.

تحدد هذه الإعدادات المسبقة المدة التي يستغرقها PlayStation 5 في إيقاف التشغيل عند الخمول وأيضًا ما إذا كانت وحدة التحكم ستنزل التحديثات تلقائيًا أم لا. هذه الميزة مفيدة إذا كنت تريد تجنب تحديث النظام.

 

3- استخدام تقنية HDR

إذا كان لديك جهاز تلفزيون يدعم تقنية HDR يسمح لك PlayStation 5 بالتلاعب في التباين والسطوع أثناء الإعداد.

 

4- جرب القائمة الفرعية

من المحتمل أن يكون الجزء المفضل لدى مستخدم PlayStation 5 هو القائمة الفرعية التي يمكنك طرحها داخل اللعبة. بشكل أساسي إذا قمت بالضغط على زر PlayStation الكبير في منتصف وحدة التحكم فإن هذه القائمة الفرعية تنبثق.

يمكنك الوصول إلى الإعدادات والتلاعب بمستويات الصوت وإضافة أجهزة إضافية مثل سماعات الرأس. كما يمكنك حتى ربط حساب Spotify الخاص بك واختيار الموسيقى من القائمة الفرعية. وتتوفر أيضًا خيارات الواقع الافتراضي (VR).

يمكنك التبديل بسهولة بين الألعاب التي تم لعبها مؤخرًا في هذه القائمة الفرعية أيضًا؛ ما يلغي الحاجة إلى الانتقال للصفحة الرئيسية لبدء لعبة جديدة.

لكن الجزء المفضل أنه من الممكن تخصيص قائمتك الفرعية، ويمكنك أيضًا إضافة خيارات إمكانية الوصول الخاصة بـ PlayStation 5  والتي قد تكون مفيدة للاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

5- اختر بين الأداء والدقة

يُفضل معظم اللاعبين التركيز دائمًا على الأداء. وإذا كان لديك جهاز تلفزيون لا يعمل بدقة 4K فستفضل بالتأكيد الأداء على الدقة.

في كلتا الحالتين لتوفير متاعب تحديد تفضيلاتك من جديد مع كل لعبة يتيح لك PlayStation 5 تحديد خيار افتراضي في الإعدادات. توجه إلى إعدادات اللعبة / التطبيق المحفوظة وحدد الإعدادات المسبقة للعبة.

 

6- اختر مستوى الصعوبة الافتراضي الخاص بك

في قسم الإعدادات المسبقة للعبة هناك الكثير من الأشياء الجيدة؛ حيث يمكنك على سبيل المثال لا الحصر اختيار الصعوبة التي تفضلها كإعداد افتراضي.

 

7- تحقق من إعدادات وحدة التحكم الخاصة

هذا ليس شيئًا جديدًا تمامًا لكن PlayStation 5 يتيح لك إعدادات وحدة التحكم الافتراضية التي تنطبق على جميع الألعاب.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

هل تشغل ألعاب PlayStation 5 مساحة كبيرة؟.. إليك كيفية زيادة سعة التخزين

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com