مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

7 حيل خفية في جهاز iPhone و iPad

0 344

سواء كان لديك iPhone SE أو iPad Pro، فإن نظام التشغيل iOS 13 من Apple مليء بالميزات مثل لقطات الشاشة المحسنة ومؤشر الصوت الجديد الذي يجعل iPhone و iPad جذابًا بشكل لا يُقاوم. إليك 14 حيلة خفية لجهاز iPhone و iPad منها لقطات شاشة ولوحة التتبع والماسحة الضوئية للمستندات.

1- شحن البطارية

7 حيل خفية في جهاز IPhone و IPad

يهدف خيار جديد في iOS 13 إلى المساعدة على إطالة عمر البطارية من خلال معرفة عادات الشحن ومنع البطارية من الشحن على الفور إلى 100٪. وإذا كنت عادة ما تشحن أثناء النوم، فإن شحن البطارية المحسن سيبقى بطارية iPhone الخاصة بك عند 80 ٪ لمعظم الليل، وينتهي من آخر 20 ٪ من الشحن قبل أن ينطلق المنبه.

لاستخدام الميزات الجديدة، انتقل إلى الإعدادات> البطارية> صحة البطارية وقم بتشغيلها.

2- استخدم شريط التمرير

عندما تقوم بتمرير صفحة ويب في Safari، يظهر شريط تمرير على الجانب الأيمن من الشاشة، فقط بدلاً من مجرد كونها طريقة سهلة لمعرفة مكانك في الصفحة، يمكنك استخدامه للتمرير بشكل أسرع. جربه عن طريق البدء في التمرير على الصفحة، ثم اضغط لفترة طويلة على شريط التمرير واسحبه لأعلى أو لأسفل، وكلما سحبت أسرع، كان التمرير أسرع في Safari.

7 حيل خفية في جهاز IPhone و IPad

3- مسح المستندات ضوئيًا في تطبيق الملفات

يتيح لك تطبيق الملفات مسح المستندات ضوئيًا وحفظها مباشرة على جهازك أو التخزين السحابي بجهد قليل. افتح تطبيق الملفات، وحدد علامة التبويب تصفح، وانقر على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى، ثم مسح المستندات. ضع جهازك فوق المستند الذي تريد مسحه ضوئيًا، ويجب أن يلتقط الصفحة تلقائيًا. ,يمكنك مسح صفحات متعددة ضوئيًا في ملف PDF واحد ثم حفظها على iCloud، أو استيرادها إلى تطبيق آخر بمجرد الانتهاء.

4- البحث في iMessage

كان البحث عن الرسائل السابقة في تطبيق iMessage صعباً ولكن يمكنك البحث عن كلمة أو عبارة واحدة، ويتم عرض النتائج على الفور، افتح تطبيق الرسائل، اسحب لأسفل للكشف عن حقل البحث واكتب.

7 حيل خفية في جهاز IPhone و IPad

5- البحث في iPhone بصوتك

في أي مكان تجد فيه شريط بحث في تطبيقات Apple الخاصة، ستلاحظ وجود ميكروفون في أقصى اليمين. انقر فوق الرمز الجديد لإدخال استعلام البحث الخاص بك عن طريق الصوت، بدلاً من الاضطرار إلى كتابته.

تطبيقات مثل الإعدادات والبريد والرسائل وعرض اليوم ليست سوى أمثلة قليلة حيث يمكنك العثور على خيار البحث الصوتي.

6- مشاركة الصور مع أو بدون معلومات الموقع

يمكنك إزالة معلومات الموقع من صورة عند مشاركتها مباشرة من تطبيق الصور. ويعني الخيارأنه يمكنك ترك الصورة موضوعًا عليها علامات جغرافية ويمكنك عرض مكان التقاطها، ولكن عند مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو الرسائل، يمكنك تجريد تلك المعلومات والحفاظ على أي معلومات موقع خاصة.

حدد صورة (أو صور) تريد مشاركتها في تطبيق الصور، ثم انقر على “خيارات” أعلى الشاشة وأوقف تشغيل الموقع أسفل القسم المسمى تضمين.

7- مشاركة صور iCloud

عندما تشارك عددًا كبيرًا من الصور أو مقطع فيديو طويلًا، ستقوم Apple تلقائيًا بتحميل كل شيء على iCloud وإنشاء ارتباط قابل للمشاركة لإرساله إليك. إنها ميزة مفيدة إذا كنت تحاول الحد من استخدامك للبيانات، ولكن يمكن أن تكون مزعجة أيضًا إذا كنت ترغب فقط في إرسال الملفات. ولا يتعين عليك القيام بأي شيء بخلاف تحديد بعض الصور ومقاطع الفيديو لإرسالها عبر الرسائل.

 
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.