مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

7نقاط قوة لهواتف Android تجعل مستخدمي iPhone يشعرون بالغيرة

0 151

هناك جدل لا ينتهي بين مالكي Android وiOS بشأن أي النظامين يبدو أفضل، سواءً من حيث الأمان والتشفير لمستخدمي iPhone إلى التخصيص ومهارة مساعد Google من جانب Android.

سنسلط الضوء في السطور القادمة على بعض نقاط القوة في Android والتي لا يمكن لنظام iOS فعلها حتى الآن.

7 نقاط قوة لهواتف Android تجعل مستخدمي iPhone يشعرون بالغيرة

استخدم التطبيقات التي تريدها، وليس التطبيقات التي يريدك Google أن تستخدمها

منذ سنوات يطلب مستخدمو iOS خيار تعيين Gmail كتطبيق بريد إلكتروني افتراضي على iPhone إضافته منذ سنوات، وعلى الرغم من أن Apple أضافت خيار حذف تطبيقاتها الخاصة من iOS، إلا أنه لا يزال يتعذر عليك تعيين التطبيق كافتراضي.

من ناحية أخرى، يتيح لك Android، تعيين Firefox أو Opera كمتصفح افتراضي بدلWh من Google Chrome، كما تستطيع ضبط تطبيق رسائل Google كتطبيق الرسائل النصية الذي تختاره للاستفادة من RCS، وهي ميزة الدردشة التي تم إصدارها مؤخرًا من Google.

بإمكانك معرفة التطبيقات التي تم تصنيفها على أنها افتراضية على جهاز Android الخاص بك بسهولة، فقط افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى التطبيقات والإشعارات> التطبيقات الافتراضية، ولتغيير الإعدادات الافتراضية، حدد فئة التطبيق، مثل تطبيق الهاتف أو تطبيق المتصفح، واختر الخيار المناسب لك.

مساعد جوجل هو الأفضل

صحيح أن مستخدمي iPhone لديهم Siri، لكن يمنحك نظام أندرويد مساعد جوجلP حيث يعد “مساعد جوجل” أداة أكثر تعقيدًا بكثير من Apple Siri لعدة أسباب، ولكن الأهم أنه يستخدم قاعدة بيانات Google الرائعة.

يستطيع مساعد جوجل فهم الطلبات الشائعة للأنشطة التجارية والأسماء، ونسبة الصح بالحصول على الطلبات أكثر من الخطأ، وهو يعرض ردودًا عالية الجودة، مستمدة من بحث جوجل، وهي أداة لا يستطيع Siri الوصول إليها.

ويندمج أيضًا مساعد Google مع وظائف الهاتف الأخرى، فيستطيع إبلاغك بموعد مغادرتك لحضور اجتماعك التالي وتحذيرك من أن حركة المرور ستكون مزدحمة في طريقك إلى المنزل، وإذا كنت تمتلك مكبرات صوت ذكية من Google Home أو Nest Home أو أجهزة متوافقة أخرى، سيكون بإمكانك استخدام المساعد على هاتفك للتحكم في الأجهزة الذكية حول منزلك مثل الأضواء، والمنافذ، أو منظم الحرارة، حتى من بعيد.

“OK، Google” و”Hey، Google” هما عبارتا تنبيه وهما مدمجتان في جهاز Android الخاص بك، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في معرفة ما تطلبه، يمكنك أن تطلب من مساعد جوجل قائمة بالأوامر: “حسنًا، Google، ماذا يمكنك أن تفعل؟”. وعلى الرغم من أنه يمكن لمالكي iPhone أيضًا تثبيت تطبيق Google لاستخدام المساعد، ولكنه ليس مدمجًا وليس المساعد الشخصي الافتراضي.

استخدام تطبيقين في وقت واحد من خلال وضع تقسيم الشاشة

على الرغم من أن iPadOS 13 يدعم استخدام تطبيقات متعددة في نفس الوقت، إلا أن iOS 13 وiPhone لا تدعم ذلك، ولكن كان لدى مستخدمي Android تطبيقات تقسيم الشاشة منذ عام 2016 مع إصدار Android 7.0 Nougat.

ويُعد استخدام تطبيقين في نفس الوقت مفيدًا إذا كنت تحاول البحث عن رقم هاتف لإرساله إلى شخص ما على Facebook Messenger، أو إذا كنت بحاجة إلى الإشارة إلى المعلومات في مستند عند إنشاء بريد إلكتروني، من غير الواضح لماذا لم تضف Apple هذه الميزة إلى iPhone حتى الآن، ولكن قد يكون ذلك بسبب حجم النوافذ على شاشة iPhone مقارنة مع iPad الأكبر، كما يمكنك ضبط حجم كل تطبيق عن طريق سحب المقبض الصغير بين التطبيقين لتوسيع أو تقليل المساحة التي يشغلها كل تطبيق.

تخصيص الشاشة الرئيسية بالطريقة التي تريد

يضع Apple جميع التطبيقات المثبتة في شبكة جامدة في الشاشة الرئيسية عبر صفحات متعددة، بينما تعتمد معظم أجهزة أندرويد على نهج ذي شقين من خلال إعطائك شاشة رئيسية، ولا تتبع الشاشة الرئيسية تخطيط الشبكة، ما يسمح بوضع التطبيقات في أي مكان تريده، ويتيح كلا النظامين إنشاء مجلدات تحتوي على مجموعات من التطبيقات.

تتمثل فائدة منهج أندرويد في أنه بإمكانك تخصيص الشاشة الرئيسية من خلال ترتيب أيقونات التطبيق في أي نمط تختاره.

 

يمكنك استخدام تطبيق launcher لتخصيص هاتفك بالكامل

تطبيق launcher مثالي لتخصيص Android. تتيح لك هذه التطبيقات تغيير طريقة تفاعلك تمامًا مع الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات وحتى رموز التطبيق على هاتفك، ويسمح لك استخدام launcher على هاتف أندرويد الخاص بك بتخصيص كل جانب تقريبًا من كيفية ظهور هاتفك وتصرفاته، الأمر الذي يجعل الهاتف أكثر شخصية مما هو عليه بالفعل.

تضيف هذه التطبيقات مثل Nova Launcher وMicrosoft’s Launcher وApex Launcher وAction Launcher التقلبات والميزات الخاصة بها إلى هاتف Android. على سبيل المثال، يشدد مشغل Android الشهير الآخر، Evie، على استخدام شريط البحث للعثور بسرعة على التطبيقات وفتحها، أو أي شيء آخر على هاتف Android الخاص بك لهذه المسألة. إنها بساطتها في أفضل حالاتها.

الخلفيات المتغيرة تلقائيًا ستجعلك لا تشعر بالملل

يعمل تطبيق الخلفيات من أندرويد على تحديث الخلفية على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل يوميًا، دون الحاجة منك لأن تفعل أي شيء.

هناك العديد من الفئات المختلفة لأنماط الخلفيات يمكنك أن تختار من بينها، اختر المفضل لديك، ودع التطبيق يهتم بالباقي.

مشاهدة فيديو ونص في نفس الوقت

إذا كنت بدأت التنقل في خرائط جوجل مؤخرًا، واضطررت لترك التطبيق للرد على رسالة نصية، فمن المحتمل أن تكون قد رأيت نافذة خرائط جوجل صغيرة تظل موجودة في زاوية الشاشة؛ حيث اكتسب أندرويد وضع صورة داخل صورة على مستوى النظام، لأكثر من مجرد تطبيقات فيديو مع إصدار Android Oreo في عام 2017.

يمكنك أيضًا، بالإضافة إلى خرائط Google وتطبيقات الفيديو، استخدام صورة داخل صورة لمكالمات الفيديو مع التطبيقات المدعومة، من جهة أخرى، لا تحتوي أجهزة iPhone على أي نوع من وضع صورة داخل صورة فما تراه على الشاشة هو ما تعمل عليه.

المصدر:

Cnet: 7 things your Android phone can do that make iPhone users jealous

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.