مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت لتسهيل العمل من المنزل

0 123

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل بسبب أزمة فيروس كورونا، ربما تم اختبار شبكة WiFi الخاصة بك، وأُجبرت فجأة على التعامل مع المزيد من الأجهزة وحركة المرور على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.

إذا كنت تمتلك جهاز توجيه لاسلكيًا حديثًا، فقد لا تضطر إلى الاستسلام للأحزان؛ حيث تم تجهيز طرازات اليوم بميزات وإعدادات متقدمة يمكن أن تخفف الضغط الناجم عن حشود من الأشخاص الذين يسجلون الدخول إلى مكالمات تطبيق Zoom، ويحملون ملفات كبيرة إلى السحابة، وبث مقاطع فيديو Netflix.

وللمساعدة في تحسين شبكة WiFi بمجرد تشغيلها، إليك بعض النصائح المتخصصة:

1- تمكين جودة الخدمة:

6 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت لتسهيل العمل من المنزل

فكر في ميزة جودة الخدمة (المعروفة أيضًا باسم QoS، أو تحديد الأولويات) فهي ميزة تحدد أي المحتوى والأجهزة الخاصة بك تنتقل إلى رأس خط WiFi.

على سبيل المثال، إذا كانت ستعمل من المنزل خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر بها معظم سكان العالم، فمن المنطقي منح الكمبيوتر المحمول الأولوية على جميع الأجهزة الأخرى في المنزل.

يمكنك العثور على ميزة QoS في إعدادات جهاز التوجيه، والتي يمكن الوصول إليها بشكل عام على الجهاز نفسه أو عبر تطبيق هاتف مصاحب. قد تحتاج إلى البحث عبر الإنترنت عن الإرشادات الخاصة بنموذجك.

2- إنشاء شبكات مخصصة:

6 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت لتسهيل العمل من المنزل

يمكنك أيضًا أن تقرر المضي قدمًا خطوة أخرى وإنشاء شبكات منفصلة ومخصصة للأجهزة “المهمة”، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الأشخاص الذين سيعملون من المنزل بشكل مستمر.

تدعم العديد من أجهزة التوجيه نطاقي تردد -نطاق 2.4 جيجا هرتز ونطاق 5 جيجا هرتز- وهي طريقة رائعة لقول إنها تسمح لك بإنشاء شبكتي WiFi منفصلتين (غالبًا واحدة للعائلة وواحدة للضيوف).

تُعد شبكة 2.4 جيجا هرتز أبطأ بشكل عام ولكنها توفر تغطية على مدى أطول، وهو أمر رائع بالنسبة للمنتجات المنزلية الذكية مثل الكاميرات الأمنية. بالطبع، “أبطأ” هنا هو لفظ نسبي، فلا يزال هذا النطاق يتيح لك استخدام تطبيقات العمل من المنزل الشائعة، مثل Microsoft Office وSlack وZoom.

من خلال وضع الأجهزة المهمة على شبكة 5 جيجاهرتز، يمكنك تخفيف الازدحام، والحد من التداخل من وحدة تحكم ألعاب جونيور، وجهاز Chromebook، والهاتف الذكي.

3- اختر القنوات غير المزدحمة:

6 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت لتسهيل العمل من المنزل

القناة هي في الأساس شريحة من طيف WiFi الذي يستخدمه جهاز التوجيه الخاص بك. إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك على قناة ذات حركة مرور منخفضة، فليس هناك الكثير لإبطائه. ولكن نظرًا للعدد المحدود من القنوات، قد يجد الأشخاص في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية أن بعضها يزداد اكتظاظًا من الآخرين، وهو ما قد يعني الفرق بين مكالمة Zoomسلسة وأخرى صعبة.

إن الخطوة الأولى هي التأكد من تعيين جهاز التوجيه الخاص بك على التحديد التلقائي للقناة وإعادة تشغيله. وهذا سيمكن جهاز التوجيه من البحث عن قناة مجانية للاتصال بها.

يمكنك أيضًا استخدام هاتف ذكي لفحص الشبكات اللاسلكية القريبة ومعرفة القنوات التي يستخدمها الآخرون، ثم تبديل جهاز التوجيه الخاص بك إلى خيار أقل ازدحامًا. تعرض تطبيقات الهواتف مثل: تطبيقWiFi Analyzer لنظام أندرويد وApple AirPort Utility لـ iOS أسماء الشبكات اللاسلكية القريبة والقنوات التي تستخدمها، ما يمنحك نظرة سريعة على القنوات لتتجنبها.

4-الاتصال بالخط الثابت هو الحل الأفضل:

6 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت لتسهيل العمل من المنزل

يكاد يكون هذا غشًا، لكن العديد من أجهزة التوجيه اللاسلكية لا تزال توفر القدرة على توصيل الأجهزة عبر كبل (Ethernet)، ولا توجد شبكة WiFi في العالم مستقرة أو موثوقة مثل اتصال الخط الثابت القديم الجيد.

لذلك؛ إذا كان لديك الكبل المناسب في مكانه وكان جهاز التوجيه الخاص بك في موقع مناسب، فقد يكون من الحكمة ببساطة تجاهل شبكة WiFi بالكامل وتوصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بالإنترنت عبر(Ethernet).

ولكن العقبة الوحيدة هي أنه لا تزال جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة (مثل MacBook Pro من أبل) لا تزال تحتوي على منافذ (Ethernet) مدمجة، وذلك هو السعر الذي ندفعه مقابل التصميمات الأرق والأنحف. في هذه الحالة، ستحتاج إلى شراء جهاز دونجل المتوفر في أمازون وتبدأ من حوالي 20 دولارًا.

ينطبق هذا التلميح أيضًا على وحدات تحكم الألعاب المستخدمة على نطاق واسع، مثل:Microsoft Xbox One وSony PS4، والتي يمكن توصيلها مباشرة بجهاز التوجيه. إذا كان يجب على أطفالك ببساطة لعب ألعاب مثل:Call of Duty Warzone أثناء العمل، فاجعلهم يستخدمون كبل (Ethernet) بدلًا من انسداد شبكة WiFi،وهو لن يمنح وحدة تحكم الألعاب الأولوية على الأجهزة الأخرى في منزلك، ولكنه سيساعد في تقليل كمية البيانات المتدفقة لاسلكيًا.

5-ضع في اعتبارك البيانات الخلوية:

6 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت لتسهيل العمل من المنزل

هل لديك منزل مليء بالأطفال الذين يبثونمقاطع “تيك توك”على هواتفهم؟ إذا كانت لديك خطة بيانات غير محدودة، فيمكنك إيقاف تشغيل الوصول إلى WiFi لفترة وجيزة للهواتف في إعدادات الجهاز -تحويل المرح إلى الهاتف الخلوي- أثناء إتمام مكالمة الفيديو الحيوية.

6-ترقية النطاق العريض الخاص بك:

6 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت لتسهيل العمل من المنزل

إذا كنت ستبقى أو تعمل من المنزل لفترة طويلة من الزمن، فقد لا يضر ترقية اتصال النطاق العريض الخاص بك، على الأقل لمدة شهر أو شهرين. قد لا تحتاج إلى اتصال (gigabit) لاستخدام Netflix وZoom في نفس الوقت، ولكن إذا لم يكن مستوى الخدمة الحالي لديك جاهزًا تمامًا، فقد يكون من الأفضل الارتقاء إلى المستوى التالي.

يمكن أن تساعدك خدمات مثل (Speedtest) واختبار سرعة تقارير (DSL) في تحديد نوع سرعات النطاق العريض التي تحصل عليها في منزلك. من الناحية المثالية، سترغب في تشغيل الاختبار من كمبيوتر محمول متصل بجهاز التوجيه الخاص بك عبر كبل (Ethernet)؛لأن ذلك يمنحك أفضل فكرة عن مدى سرعة اتصال الإنترنت، من الجيد أيضًا التأكد من عدم بث أي شخص لـ Netflix أو تنزيل ملفات ألعاب فيديو كبيرة أثناء إجراء التجربة.

المصدر: Consumerreports: Optimize Your WiFi Network for Working at Home
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.