مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 مزايا من “جوجل” تجعل عملك أسهل

100

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

يعتمد معظم مستخدمي الإنترنت على “جوجل” كمحرك بحث افتراضي بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يعملون عليه؛ حيث جعل الإنترنت ومحرك البحث “جوجل” حياتنا أكثر سهولة؛ من خلال توفير معلومات وفيرة عن جميع مجالات الحياة بشكل مُنظم يَسُهل الوصول إليه.

ولكن معظم الأشخاص الذين يستخدمون “جوجل” قد لا يعلمون العديد من إمكاناته الرائعة؛ حيث يوجد الكثير من الحيل التي تساعد في استخدام محرك بحث “جوجل” بشكل أكثر كفاءة للحصول على نتائج البحث بسرعة.

فيما يلي 6 نصائح لتسهيل عملك من خلال الاعتماد على محرك البحث “جوجل”:

1- استخدم علامات التبويب الموجودة في محرك بحث “جوجل” للحصول على نتائج أفضل

يوجد في أعلى كل بحث تقوم به من خلال “Google” عدد من علامات التبويب، وهي: الويب والصور والأخبار وفيديو والكتب والمزيد. وباستخدام علامات التبويب هذه ستتمكن من تحديد نوع البحث الذي تحتاج إلى القيام به.

على سبيل المثال لا الحصر: إذا كنت تبحث عن صور لشيء ما قم باستخدام علامة تبويب الصور، وإذا كنت تبحث عن مقالة إخبارية حديثة فاستخدم علامة تبويب الأخبار.

2- حدد ما تبحث عنه بدقة

قبل بدء عملية البحث يُفضل أن تحدد الكلمات التي سوف تستخدمها في البحث بعناية وبصورة تلائم الموضوع المستهدف بدقة؛ وذلك من خلال اختيار كلمات وصفية دقيقة وكافية، إلى جانب مراعاة ترتيب الكلمات في خانة البحث بحسب الأهمية.

أما إذا كنت تعتزم البحث عن موضوع معين فيمكنك حينها الاقتصار على الكلمات المفتاحية الرئيسية والحصول على نتائج مختلفة. أما إذا كنت تريد الوصول إلى معلومات محددة فيجب استخدام كلمات تدل مباشرة على الموضوع.

3- استخدام علامات الاقتباس “” أثناء البحث عن عبارة بعينها

هذه واحدة من الحيل الشهيرة في محرك بحث “جوجل”؛ حيث إن البحث باستخدام علامات الاقتباس سيُظهر لك نفس الكلمات الموجودة بنفس الترتيب في الجملة، وتعتبر تلك واحدة من أهم نصائح البحث وأكثرها إفادةً إذا كنت تحاول إيجاد نتائج تحتوي على جمل بعينها.

4-  حدد نوع الملف الذي تبحث عنه

تعتبر إحدى مزايا محرك بحث “Google” المنسية هي القدرة على البحث عن نوع معين من الملفات، يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل رائع؛ لذا إذا كنت بحاجة إلى ملف PDF أو PowerPoint محدد قمت بعرضه مسبقًا أو تحتاج إلى استخدامه لمشروع آخر، فمن خلال كتابة جملة بسيطة في خانة البحث يمكنك الوصول بسهولة إلى الملف الذي تريد الحصول عليه.

5- البحث داخل أحد المواقع عن محتوى معين

إذا رأيت شيئًا ما على أي موقع ويب منذ بضعة أيام ثم اكتشفت أنك تحتاج إليه الآن ولكن للأسف نسيت عنوان ما شاهدته وتذكّرت فقط موقع الويب الذي شاهدته عليه، فالخيار الذي سيلجأ إليه معظم الناس هو الانتقال إلى موقع الويب هذا واستخدام خيار البحث الموجود داخله للعثور على ما يريده.

لكن هناك طريقة أخرى أفضل للقيام بذلك: افتح محرك بحث جوجل واكتب عنوان URL لموقع الويب نفسه واكتب كلمة تتذكرها من عنوان المقالة أو الفيديو الذي تريد البحث عنه، وسيعرض لك “جوجل” النتيجة المرتبطة بعنوان URL هذا فقط.

6- البحث عن أرشيف أخبار في إطار زمني

كلما أردنا العثور على أي معلومات خلال إطار زمني معين فإننا لن نستطيع العثور على شيء، والسبب هو أن خوارزمية “جوجل” للبحث غير مصممة للبحث في الإطار الزمني بهذه الطريقة؛ ولهذا ستقوم الخوارزمية بعرض النتيجة التي تتضمن هذه الكلمات فقط.

ولذلك يُنصح عند البحث عن شيء داخل إطار زمني معين بإضافة ثلاث نقاط هكذا “…” بين “من” و “إلى” للإطار الزمني الخاص بك، وستعرض لك “جوجل” المعلومات في إطار زمني.

اقرأ أيضًا:

في مؤتمرها الافتراضي.. “جوجل” تطرح أدوات جديدة ومزايا فريدة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.