مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 طرق لحماية خصوصية المراهقين عبر الإنترنت

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إن الفصل بين الأصدقاء المتصلين بالإنترنت ليس ممكنًا حقًا لأطفال اليوم، فالمراهقون متصلون بكل شيء وكل شخص متصل بالإنترنت في جميع الأوقات. كما يستخدم الأطفال الإنترنت طوال اليوم في المدرسة، وعندما يعودون إلى المنزل؛ لذلك عالم الإنترنت هو المكان الذي يستهلكون فيه العديد من أشكال الترفيه ويقيمون علاقات ويبدأون في إنشاء هوياتهم الشخصية.

ووفقًا لمسح عالمي من شركة McAfee بدأ العديد من أطفال اليوم في استخدام الإنترنت بانتظام على أجهزتهم المحمولة، والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عامًا. وهذا مبكر جدًا لمنحهم إمكانية الوصول الكامل إلى كل ما يحتويه الإنترنت.

إذًا ما الذي يمكن للوالد فعله لحماية أبنائه المراهقين أثناء اتصالهم بالإنترنت؟

– 6 طرق لحماية خصوصية المراهقين عبر الإنترنت:

 

6 لحماية خصوصية المراهقين عبر الإنترنت
6 لحماية خصوصية المراهقين عبر الإنترنت

 

1- تعلم كيف تحمي نفسك

تُعد برامج مكافحة الفيروسات حجر الزاوية في الحماية عبر الإنترنت، ولكن مجموعة أمان البرامج التي تغطي كلًا من الكمبيوتر والأجهزة المحمولة توفر شبكة أمان أوسع. وتأتي أفضل مجموعات الأمان مجمعة مع حماية جدار الحماية ومدير كلمات المرور واكتشاف التصيد وشبكة VPN.

 

2- تعرف على كيفية حماية هويتك عبر الإنترنت

 

وجدت دراسة McAfee أن 15% من الأطفال تعرضوا لمحاولة سرقة حساب، بينما أبلغ 28% من الآباء عن حدوث ذلك لهم. وتراقب خدمة حماية الهوية حسابات عائلتك ومعلوماتك الشخصية بحثًا عن نشاط غير مصرح به أو مريب.

 

3- خذ الوقت الكافي لحماية أجهزتك

 

أغلق الأجهزة المحمولة الخاصة بأسرتك برقم تعريف شخصي أو وسيلة حماية أخرى مثل التعرف على الوجه أو فحص بصمة الإصبع. بالنسبة للتطبيقات استخدم المصادقة متعددة العوامل حيثما أمكن ذلك.

 

6 لحماية خصوصية المراهقين عبر الإنترنت
6 لحماية خصوصية المراهقين عبر الإنترنت

 

4- حماية حساباتك بكلمات مرور قوية

 

استخدم كلمة مرور فريدة لكل حساب. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة على المتسللين اختراق حسابات متعددة. سيقوم مدير كلمات المرور بكل العمل عن طريق إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة وتخزينها نيابة عنك.

 

5- حافظ على تحديث البرامج والأجهزة الخاصة بك

 

سيؤدي تحديث أنظمة التشغيل والتطبيقات إلى إبقائك على اطلاع بأحدث الميزات والتحسينات، ويساعدك في الحفاظ على تقدم المتسللين بخطوة واحدة أيضًا. وتتضمن العديد من التحديثات لأنظمة التشغيل والتطبيقات إصلاحات وتحسينات أمنية، والتي يمكن أن تمنع الجهات السيئة من الاستفادة من أي ثغرات أوعلى أجهزتك.

 

6- استمر في التحدث إلى عائلتك

 

عندما تتحدث مع أطفالك عن يومهم اندمج في بعض الأسئلة حول ما يحدث عبر الإنترنت. ما هي الألعاب والتطبيقات المفضلة لديهم الآن؟ ما العروض التي يشاهدونها؟ هل هناك منشور مضحك أو فيديو يريدون مشاركته؟ سوف تساعدك هذه الأسئلة في فهم عالمهم بشكل أفضل قليلًا وسوف تساعد المراهقين في الشعور براحة أكبر في التحدث مع والديهم حول حياتهم الخاصة عبر الإنترنت.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف تُعلّم الأطفال أن يكونوا آمنين عبر الإنترنت؟

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.