مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 طرق لتجنب عمليات الاحتيال بالعملات المشفرة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قبل أن تقرر استثمار أموالك في عملة مشفرة تذكر أن تلك الأسواق متقلبة، ولا توجد فيها الحماية المتوفرة للعملات الورقية؛ لذلك يجب على جميع المستثمرين في العملات المشفرة التعرف على طرق تجنب عمليات الاحتيال بالعملات المشفرة.

 

– أفضل 6 طرق لتجنب عمليات الاحتيال بالعملات المشفرة

أفضل 6 طرق لتجنب عمليات الاحتيال بالعملات المشفرة

 

1- قم بأبحاثك بنفسك

قد يكون من الصعب تجاهل نصائح المليارديرات والمؤثرين عبر الإنترنت، ولكن يجب عليك إجراء البحث الخاص بك قبل الاستثمار عندما يتعلق الأمر بأموالك. ابدأ بدليل شراء وبيع وإدارة العملة المشفرة “بيتكوين”، ولا تأخذ أي معلومات عبر الإنترنت في ظاهرها، وإذا كان الاستثمار يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه فمن المحتمل أنه عملية احتيال.

 

2- لا تثق في الجميع

تعامل مع أي شخص يتصل بك مباشرة لطلب مدفوعات بالعملة المشفرة أو يقدم لك فرصة استثمارية فيما يتعلق بالعملات المشفرة بحذر شديد. لا تثق في رسائل البريد الإلكتروني حتى لو بدت وكأنها من مسؤولين حكوميين أو شخصيات عامة.

 

3- قم بتأمين محفظة التشفير الخاصة بك

من المحتمل أن يكون لديك قصص عن أشخاص فقدوا عددًا قليلًا من العملة الشفرة “بيتكوين” بسبب فقدان السيطرة على محافظهم الافتراضية؛ لذلك لو كنت تمتلك عملات مشفرة لا تشارك أبدًا مفتاحك الخاص أو عبارة أولية مع أي شخص، وبدلًا من ذلك نوصي بتخزين هذه المعلومات في مكان ما دون اتصال بالإنترنت.

 

4- استخدم المصادقة متعددة العوامل

استخدم المصادقة متعددة العوامل في محفظتك المشفرة لمحاولة إبعاد الأشرار. إنه ليس حلاً أكيدًا لكنه يمنحك فرصة قوية ضد العديد من مجرمي الإنترنت والهاكرز.

 

5- تحقق من عناوين URL الخاصة بالمواقع التي تتصفحها

راقب عنوان URL لمواقع الويب التي تتصفحها والمتعلقة بالتشفير؛ إذ يقوم العديد من مجرمي الإنترنت ومحترفي التصيد الاحتيالي بنسخ عنوان URL الخاص بالمواقع الشرعية واستبدال الأحرف أو الأرقام، وللتأكد من أن الموقع آمن ابحث عن رمز القفل الصغير بجوار عنوان URL.

تذكر أيضًا تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك؛ حيث تبحث هذه البرامج عن عمليات التصيد الاحتيالي نيابة عنك وتحظر أيضًا عناوين URL الضارة.

 

6- قم برفض عروض الرسوم

قد ترى عروض تشفير تتطلب رسومًا مقدمة، ارفضها جميعًا، وتجنب على وجه الخصوص العروض التي تتضمن رسومًا يتم دفعها بالعملة المشفرة.

في النهاية العديد من فرص الاستثمار في عالم التشفير عبارة عن عمليات احتيال؛ لذلك قبل استثمار أي شيء تحتاج إلى التحقق من موقع الشركة على الويب؛ لمعرفة كيفية حماية عملائها والبحث عن مراجعات من مستثمرين آخرين.

 

المصدر:

6 Ways to Avoid Crypto Scams

 

اقرأ أيضًا:

ماذا تفعل عند سرقة عملة البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.